الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بميناء الحديدة اليوم السبت، برئاسة وزير النقل والأشغال العامة محمد عياش قحيم، أوضاع مؤسسة موانئ البحر الأحمر وخطط تطويرها، وسير العمل بمختلف القطاعات التابعة لها، ونشاط الأرصفة والحاويات، والصعوبات والاحتياجات وسبل تطويرها.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري، ورؤساء مؤسستي الموانئ زيد أحمد الوشلي والطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي وصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل الحيفي، مستوى تقديم الخدمات الملاحية للسفن المرتادة إلى موانئ المؤسسة، والنهوض بنشاطها بما يلبي الطموح في مواكبة متطلبات المرحلة وترجمة توجيهات القيادة.

وفي الاجتماع نوه الوزير قحيم، بالدور الاستراتيجي الذي يمثله الميناء في تزويد الشعب اليمني باحتياجاته من المواد الأساسية والضرورية .. مؤكدا اهتمام القيادة الثورية والسياسية بالمؤسسة وموانئها وتنفيذ خطط التحديث والتطوير لإحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات ورفع العائدات.

وأشاد بالجهود التي بذلتها قيادة وموظفو المؤسسة ودورها في الحفاظ على استمرار عملها خلال المرحلة العصيبة التي مر بها الوطن جراء العدوان والحصار وصمودهم وتفانيهم في أداء الواجبات الملقاة على عاتقهم بكفاءة واقتدار.. موضحا أن المرحلة المقبلة ستشهد الكثير من التحولات بهذا الخصوص.

فيما تطرق الوكيل البشري الى ما شهدته المؤسسة من تحديات وصعوبات فرضها قوى العدوان ومرتزقته بهدف إيقاف العملية التشغيلية بموانئ المؤسسة وما ترتب على ذلك من تداعيات على الاقتصاد الوطني.. مؤكدا أن تلك التحديات باءت بالفشل امام صمود وجسارة الموظفين والعاملين فيها.

بدوره ثمن رئيس مؤسسة الموانئ الوشلي، زيارة وزير النقل والاشغال للمؤسسة .. معتبرا الزيارة تجسيدا لرؤية حكومة التغيير والبناء في تتويج رؤيتها وتفعيل الأداء.

وأشار إلى سير العمل بالمؤسسة وخططها للفترة القادمة خاصة ما يتعلق بتأهيل ميناء الحديدة.. مؤكدا الحرص على تنفيذ كل التوجيهات التي تصب في تطوير خدمات المؤسسة.

إلى ذلك تفقد وزير النقل والأشغال العامة سير العمل في ميناء الحديدة، حيث زار مستودعات وساحات وارصفة الميناء ومنزلق العائمات ومركز نظم المعلومات والداتا سنتر .. واطلع على الأنشطة المنفذة فيها.

واستمع من رئيس المؤسسة إلى شرح حول الجهود التي بذلتها المؤسسة لمعالجة الأضرار التي طالت الكرينات الجسرية، وعدد من مرافق ومعدات ميناء الحديدة جراء تجدد استهدافها من قبل الكيان الصهيوامريكي.

حضر الاجتماع والزيارات، نائب رئيس مؤسسة موانئ البحر الاحمر نصر عبدالله النصيري، ومدراء العموم بمؤسسة الموانئ، وعدد من المختصين والفنيين.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الحديدة مؤسسة موانئ البحر الأحمر وزیر النقل

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر

البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • وزير النقل والأشغال يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بذكرى المولد النبوي
  • موانئ البحر الأحمر: تداول 71 ألف طن بضائع عامة ومتنوعة
  • تداول 71 آلف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • وزير النقل يرأس اجتماعاً لمناقشة آلية التنسيق والشراكة بين موانئ الحديدة والقطاع الخاص
  • ميناءا جدة والملك عبدالله الأكثر تضررا في توترات البحر الأحمر (ترجمة خاصة)
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • ”النائب العام يشيد بجهود القضاة في تطوير الأداء القضائي ويؤكد أهمية الدورات التنشيطية”
  • جبريل إبراهيم: عائدات الموانئ يمكن أن تغطي جميع احتياجات التنمية بولاية البحر الأحمر وتتعداها
  • نائب قائد عام شرطة عجمان يشيد بتميز الأداء في إدارة مكتب القائد العام
  • رئيس قناة السويس ونائب وزير النقل السعودي يبحثان تطور الأوضاع بالبحر الأحمر