بينما كان يجلس صاحب الـ14 عامًا رفقة أسرته، أصيب الجميع بصدمة عندما شاهدوا الطفل ينزف دما من عينيه، فيما هرع الأب في محاولة لإنقاذ نجله، مع ارتفاع صرخات الطفل، وعلى الفور ذهب الوالدين لفحص صغيرهما، لمعرفة سبب هذا النزيف.

اكتشاف الإصابة بحمى القرم

خضع الطفل «لمان» للعديد من الفحوصات والأشعة لمعرفة السبب الرئيسي وراء هذا النزيف، وتبين أنه أصيب بعدوى مميتة تقتل 30% من المرضى، وهي حمى القرم النزيفية، وفق ما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إذ ينتشر المرض عن طريق لدغات الحشرات المصابة أو عن طريق الاتصال المباشر بدم حيوان مصاب.

حذر علماء الصحة البريطانية، من انتشار حمى القرم التي تتكاثر في الأماكن ذات المناخ الدافئ، من أنها قد تصل قريبًا إلى المملكة المتحدة «بريطانيا»، ويزداد خطر إصابة سكان المملكة المتحدة بالفيروس المميت، بسبب الاحتباس الحراري العالمي، وفق ما أوضحته البروفيسور إيزابيل أوليفر، المستشارة العلمية الرئيسية في وكالة الأمن الصحي بالمملكة المتحدة.

أعراض الإصابة بحمى القرم

وتبدأ أعراض الإصابة بحمى القرم، في الظهور بعد 3 أيام من الإصابة به، وفق ما نشرته منظمة الصحة العالمية، التي أوضحت أن معدل الوفيات بهذا المرض 30% من المصابين: وتتمثل في:

- الشعور بالغثيان والقيء

- الإسهال.

- الحمى.

- آلام العضلات.

- الدوخة.

- التهاب العينين ومن ثم نزيفها.

- تقلبات المزاج.

- آلام البطن.

- سرعة نبضات القلب.

- طفح جلدي ينزف.

- فشل معظم أعضاء الجسم، والتي تبدأ من الكبد.

تنتقل الإصابة بحمى القرم، للبشر عن طريق لدغة الحشرة المصابة أو الاتصال المباشر بدم أو أنسجة الحيوانات المصابة أيضًا، مثل الأبقار والأغنام، كما ينتقل من إنسان لآخر عن طريق الاتصال المباشر بدم الشخص المصاب أو إفرازاته، حسب ما أوضحه الدكتور أحمد شاهين، أستاذ علم الفيروسات، خلال حديثه لـ«الوطن»، موضحًا أن هذا الفيروس لم يظهر في مصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: نزيف العين حمى حمى القرم عن طریق

إقرأ أيضاً:

اقرأ بالوفد غدًا: جهود مصرية كويتية لوقف نزيف الدم في غزة

 تنشر جريدة الوفد في عددها الصادر، غدًا الجمعة، الكثير من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها: "جهود مصرية كويتية لوقف نزيف الدم في غزة".

مصر تستنكر الاستمرار في قصف مدارس ومنشآت الأونروا بقطاع غزة انكماش اقتصاد غزة منذ 7 أكتوبر لأقل من سدس حجمه قبل الحرب يتضمن عدد الجريدة الكثير من الموضوعات الأخرى، أهمها:-

 

النسر المدافع.. انطلاق فعاليات التدريب البحري المشترك المصري- الأمريكي

جذب الاستثمارات الأجنبية

10 مذكرات تفاهم مع الكويت

حوافز للشركات الألمانية

فلسطين عضوا دائما بالأمم المتحدة

وزير البترول: صفقة الاستحواذ على منجم السكري لا تؤثر على حقوق الدولة

وتستنكر جمهورية مصر العربية استمرار الجانب الإسرائيلي في استهداف وقصف مدارس ومنشآت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بقطاع غزة، وآخرها استهداف مدرسة الجاعوني بمخيم النصيرات، والتي أسفر قصفها الأخير عن استشهاد وإصابة العشرات من المدنيين من بينهم ستة من موظفي وكالة الأونروا الأممية.


وتشدد مصر على أن استمرار استهداف المنشآت والمنظمات الأممية والدولية دون رادع أو محاسبة يشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، مؤكدة على أن ما يواجهه الأبرياء في الأراضي الفلسطينية المحتلة من جرائم وانتهاكات يتعين إنهاؤه بصورة فورية، والتعامل مع جذوره ومسبباته، حيث أضحى يشكل مثالاً صارخاً على عجز النظام الدولي الراهن عن الدفاع عن مبادئه وقيمه بصورة غير انتقائية، وبشكل يهدد مصداقيته واستدامته، وبما يحتم اضطلاع مجلس الأمن الدولي بدوره.

وتطالب مصر كل الأطراف المؤثرة دولياً ببذل المزيد من الجهود، لضمان امتثال الجانب الإسرائيلي للالتزامات الدولية والإنسانية، مؤكدة ما يجب أن يمثله إنقاذ الأرواح واستعادة الحقوق الأساسية المسلوبة للشعب الفلسطيني من أولوية لدى المجتمع الدولي، بدلاً من الاكتفاء بالتشدق بقيم حقوق الإنسان بصورة انتقائية تتنافي مع عالميتها وشمولها.

 

مقالات مشابهة

  • باكستان.. 40 إصابة جديدة بحمى الضنك في إقليم البنجاب
  • «طوارئ شرق النيل»: تسجيل «11» إصابة جديدة بحمى الضنك بمنطقة سوبا شرق
  • إعادة احتجاز "تايل" بعد اكتشاف المزيد من ضحاياه
  • نختلف بشكل كامل.. الكرملين يرد على تصريحات إردوغان
  • حزب الله يحرق أليات ويقتل جنود الاحتلال في موقع بركة ريشا
  • انتشار فيروس جديد في إيطاليا يؤدي إلى نفوق أكثر من 149 % من الماشية
  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ
  • اقرأ بالوفد غدًا: جهود مصرية كويتية لوقف نزيف الدم في غزة
  • زيلينسكي يرفض التنازل عن القرم
  • نزيف مستمر في صفوف الحوثيين.. 37 قتيلاً خلال شهر واحد!