#سواليف

فاز #الطالب_نمر_مأمون_الزيود من #مدرسة_اربد_الثانوية للبنين بميدالية ذهبية و جائزة خاصة من منتدى رومانيا للمبتكرين في مسابقة #يوم_المخترعين_الإندونيسي لطلبة المدارس.

وشارك بالمسابقة التي أقيمت في مدينة بالي الأندونيسية من 27 و31 آب الحالي، عدد من الفرق الأردنية من مدارس الدر المنثور وبإشراف من مؤسسة الأفكار المثالية لتنظيم المعارض العلمية الراعية للابتكار والإبداع وإيجاد جيل مبتكر.

يذكر أن مسابقة يوم المخترعين الإندونيسي لطلبة المدارس هي مسابقة اختراع وابتكار تمثل مرحلة مبكرة من الاختراع، إذ يجب أن تستوفي الفكرة المفهوم الأساسي للاختراع وأن تؤدي وظيفتها.

مقالات ذات صلة تخفيض أسعار البنزين والديزل لشهر أيلول / تفاصيل 2024/08/31

وتخضع المسابقة لمعايير تحكيم معتمدة أهمها: التفكير والإبداع، والفكرة، الأصالة والابتكار، والأداء الوظيفي، والعرض التقديمي ومعرفة المنتج، وتخطيط التحسين والتطوير.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مدرسة اربد الثانوية يوم المخترعين الإندونيسي

إقرأ أيضاً:

باحث أردني بعد الانتخابات النيابية: طوفان الأقصى أعاد الزخم للإسلام السياسي

شدد باحث أردني على أن معركة "طوفان الأقصى" التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر عام 2023، أعاد "الزخم للإسلام السياسي"، وذلك عقب تقدم للإسلاميين بفارق كبير عن بقية الأحزاب في الانتخابات النيابية في الأردن.

وقال الكاتب والمحلل السياسي في الشؤون الشرق أوسطية، عريب الرنتاوي، "بشّرنا في بواكير طوفان الأقصى بأن المرحلة المقبلة ستشهد عودة الإسلام السياسي، في طبعته الإخوانية بخاصة".

كنّا بشّرنا في بواكير #طوفان_الأقصی بأن المرحلة المقبلة ستشهد عودة الإسلام السياسي، في طبعته الإخوانية بخاصة... قلنا أن #حماس أعادت بعث "الوطنية" الفلسطينة، ونفضت عن نفسها غبار الاتهامات بأنها ذراع مسلح للمرشد والحركة العالمية للإخوان...قلنا أيضاً أن الإسلام السياسي يفتح باباً ل… — Oraib Al Rantawi (@OraibAlRantawi) September 11, 2024
وأضاف في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن "حماس أعادت بعث الوطنية الفلسطينية، ونفضت عن نفسها غبار الاتهامات بأنها ذراع مسلح للمرشد والحركة العالمية للإخوان".

واعتبر الرنتاوي، وهو مدير عام مركز القدس للدراسات السياسية، أن "الإسلام السياسي يفتح بابا لعروبة متصالحة مع الإسلام، بخلاف العروبة الجديدة التي تبشر بها عواصم إبراهيمية وأتباعها في عواصم عدة".


وشدد الباحث على أن "نتائج الانتخابات النيابية الأردنية بالأمس تأتي مصداقا لما ذهبنا إليه"، موضحا أن "مفاجأة اكتساح الصناديق تملي على الجميع إعادة نظر جدية فيما يدور من حولنا، وقراءات أعمق لتداعيات زلزال السابع من أكتوبر"، حسب تعبيره.

والأربعاء، أعلنت رئيسة لجنة الدائرة الانتخابية العامة لانتخابات مجلس النواب العشرين بالأردن فداء الحمود، النتائج الأولية للدائرة العامة، والتي أظهرت تقدما للإسلاميين بفارق كبير عن بقية الأحزاب.

وأشارت إلى أن 10 قوائم عامة حصدت المقاعد المخصصة للقائمة الحزبية، بعد أن تجاوزت العتبة البالغة (40958 صوتا)، منوهة إلى أن قائمة العمل الإسلامي حصلت على 464350 صوتا، ما يعني حصولها على 17 مقعدا في مجلس النواب.


وفي وقت سابق، أعلن حزب جبهة العمل الإسلامي، أن النتائج الأولية أظهرت وبعد فرز 99% من الأصوات فوز قائمته الوطنية بـ18 مقعدا بعد حصولها على 462 ألف صوت، إلى جانب 14 مقعدا في الدوائر المحلية.

وأضاف الحزب أن قوائمه المحلية متقدمة في العديد من المحافظات وأبرزها العاصمة عمان، التي فازت فيها بكافة مقاعد الكوتا.

مقالات مشابهة

  • بطولة تنشيطية بالبلياردو لطلبة السويداء
  • منظمات تعليمية أمريكية تطالب إدارة بايدن بالتحرك لوقف العدوان على غزة
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • الحوثيون يرفعون صورة عسكري أردني في صنعاء ويثيرون الجدل
  •  أردني يروي معاناة نساء غزة في الحرب / تفاصيل صادمة
  • آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق لطلبة الثانوية العامة والدبلومات
  • ندوة الثقافة المالية توصي بتضمين مبادئ التعليم المالي في المناهج الدراسية
  • مريم زكريا.. سفيرة تعليم قنا بمسابقة معلم متميز مبدع
  • تعليم نجران يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة ” إبداع نجران ٢٠٢٥”
  • باحث أردني بعد الانتخابات النيابية: طوفان الأقصى أعاد الزخم للإسلام السياسي