يمانيون/ ذمار شهدت عزلة بني موسى (الجرف) بمديرية وصاب السافل في محافظة ذمار انهيارًا مفاجئًا لمنازل ومحال تجارية، نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت المنطقة.

وأكد نائب مدير الدفاع المدني بمحافظة ذمار، سمير عوض، في تصريح للمسيرة مساء الجمعة، أن فرقًا من الدفاع المدني وفرق طوارئ المحافظة قد تحركت على الفور إلى مكان الحادث فور تلقي البلاغ.

وأضاف عوض أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال خمس جثث حتى الآن، فيما تستمر عمليات البحث والإنقاذ عن مفقودين محتملين تحت الأنقاض.

ودعا المواطنين إلى أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات الدفاع المدني، خاصة مع استمرار هطول الأمطار وتوقع حدوث سيول في العديد من المناطق.

# أضرار السيول#الأمطار الغزيرة#مديرية وصابذمار

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي

 

ذمار/يسرى الحماطي

نظم ابناء مربع الحوطة الجامع الكبير بالقطاع الاوسط بمدينة ذمار مساء اليوم، أمسية فرائحية و انشادية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف بحضور المحافظ محمد ناصر البخيتي وعضو مجلس الشورى عبد الواحد الشرفي.

وفي الأمسية أشار المحافظ البخيتي إلى أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة واستلهام الدروس منها وتعزيز قيم الدين الحنيف والأخلاق والمبادئ المحمدية الأصيلة وترسيخ الهوية الإيمانية في أوساط الطلاب والمجتمع.

وأكد أن الاحتفال بميلاد رسول الله وسيد البشرية ومعلم الإنسانية صل الله عليه وآله وسلم محطة مهمة لتجديد الولاء للنبي الخاتم والتمسك بالقرآن الكريم ردا على الأعداء والمنافقين وفضح مؤامراتهم التي تستهدف الأمة العربية والإسلامية ومقدساتها.. حاثا ابناء مدينة ذمار الى استقبال الوفود والمشاركة في الفعالية المركزية يوم الاحد 12 ربيع الاول.

فيما أشار كميل السوسوة إلى أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ليس حكرا على طائفة دون أخرى أو أمة دون غيرها فهو رسول العالمين والجميع معني بإحياء هذه المناسبة الجليلة.

حضر الأمسية مدير المديرية محمد السيقل والزكاة ابراهيم المتوكل والاراضي عبد الغني الديلمي والاشغال يحيى الشامي وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية

تخللت الأمسية قصائد شعرية وفقرات انشادية معبرة عن عظمة المناسبة.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة في هذه المناطق
  • أمسية خطابية إنشادية في حارة الحوطة بذمار احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • منخفض جوي يهدد نازحي غزة والدفاع المدني يحذر
  • الدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • فرع الشؤون الإنسانية بمحافظة ذمار يتسلم 237 مأوى للنازحين في وصاب السافل
  • ذمار.. فرع الشؤون الإنسانية يتسلم 237 مأوى للنازحين في مديرية وصاب السافل
  • صندوق أممي: اليمنيات يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • صندوق أممي: النساء والفتيات في اليمن يواجهن مخاطر حماية متزايدة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات
  • السودان.. ارتفاع ضحايا الكوليرا إلى 242 والسيول إلى 212
  • مسير طلابي ومهرجان خطابي في مديرية الحداء بذمار بذكرى المولد النبوي الشريف