بهلاء- ناصر العبري

التقى سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري مُحافظ الداخلية، مشايخ ورشداء وأعيان بلدة العقير في ولاية بهلاء؛ بهدف بحث احتياجات البلدة من المشاريع والخدمات، والوقوف على عدد من التحديات لإيجاد الحلول لها، وذلك بحضور مسؤولي المؤسسات الحكومية .

كما رعى سعادته حفل تكريم طلاب المراكز الصيفية ببلدة العقير، بحضور سعادة الشيخ سعيد بن علي النعيمي والي بهلاء، وسعادة الشيخ سليمان بن سعيد العزري والي الحمراء ومشايخ ورشداء وأعيان الولاية.

وفي كلمته، قال المهندس خصيب بن سليم المعني المشرف على المراكز الصيفية: "حرص القائمون على هذه المراكز على تطوير المناهج والفعاليات والأنشطة، حيث انعكس ذلك على زيادة عدد الطلبة المُسجلين إلى 160 طالبا وطالبة مقارنة بـ60 طالباً وطالبة في الصيف الأول".

وأضاف: "انقسم صيف هذا العام لفترتين، الفترة الأولى خصصت للإناث من الصف الأول وحتى الثاني عشر، والذكور من الصف الأول وحتى الثالث، أما الفترة الثانية فقد كانت للذكور من الصف الرابع وحتى الثاني عشر، وكان التسجيل إلكترونياً لإتاحة الفرصة لاستقطاب أكبر عدد من الطلبة، وشمل المركز طلبة من قرى الغافات وسيفم بالإضافة إلى العقير".

وتنوعت فعاليات المركز بين حلقات تدريس القرآن الكريم وعلومه وتحفيظ سوره وآياته وبين الأيام العملية والأيام المفتوحة، لتعليم الناشئة والشباب العادات العمانية والسمت العماني بالمجالس العمانية، بحضور عدد من أولياء الأمور، إلى جانب رحلتين ترفيهيتين لطلبة الفترتين إلى مربط الخيل بولاية بهلا، لتعلم مهارات مهارات ركوب الخيل والسباحة وبعض الألعاب الترفيهية والمحاضرات التثقيفية.

وتابع المعني قائلا: "نتطلع في الصيف القادم إلى تطوير المناهج بإضافة تدريس مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات، وفتح فصول دراسية وزيادة فترة الدراسة، كما نسعى إلى أن يكون المركز مفتوحا خلال العام الدراسي ولن يقتصر على الصيف، وذلك لمساعدة الطلبة المحتاجين لجرعات إضافية بالمواد الدراسية المختلفة".

وتضمن حفل التكريم عددا من الفقرات وعادة الرفعة من تقديم الطلاب، والتي تعد من التراث العماني القديم. وفي ختام الاحتفالية قام راعي المناسبة بتكريم المجيدين من طلاب وطالبات المركز وتكريم القائمين على المركز والجهات المتعاونة والداعمة .

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم

حققت جامعة حلوان إنجازًا رياضيًا مميزًا بفوزها بالمركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وأقاليم القاهرة الكبرى، والذي أقيم في جامعة بنها.

شارك فريق جامعة حلوان في المهرجان تحت رعاية الدكتور سيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

وجاءت نتائج المهرجان كالتالي:


- المركز الأول والميدالية الذهبية في خماسي كرة القدم
- 5 ميداليات ذهبية في ألعاب القوى
- المركز الأول والميدالية الذهبية في تنس الطاولة
- ميداليتان فضيتان في ألعاب القوى ورفع الأثقال
- 4 ميداليات برونزية في ألعاب القوى ورفع الأثقال

تمت مشاركة الطلاب تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، أمين عام الجامعة، والأستاذ هشام رفعت، أمين عام الجامعة المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد السيد جاد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب.

كما أشرف على الفريق كل من الأستاذ أيمن عبد العزيز، مدير إدارة النشاط الرياضي، والأستاذ محمد السعيد الطناحي، رئيس قسم ذوي الهمم.

وقد تولى الإشراف المباشر على المنتخب فريق عمل مكون من الأستاذ أحمد نبيل المالكي، والأستاذ أحمد إبراهيم النحال، والأستاذة سلفيا ثروت فوزي.

يعد هذا الإنجاز تأكيدًا على اهتمام جامعة حلوان بدعم وتمكين الطلاب من ذوي الهمم، وحرصها على توفير فرص متكافئة لهم للمشاركة في الأنشطة الرياضية والتميز فيها. كما يعكس هذا الفوز جهود الجامعة في رعاية المواهب الرياضية وتطويرها بما يتناسب مع قدرات وإمكانيات كل طالب.

مقالات مشابهة

  • لـ 1 ديسمبر.. تأجيل محاكمة 73 متهما في قضية خلية التجمع الإرهابية
  • تأجيل مُحاكمة 9 مُتهمين في “أحداث المنصة”
  • مواعيد سداد أقساط مصروفات المدارس الحكومية.. 170 جنيها لـ«ثانية إعدادي»
  • محافظ كركوك يكرم اللاعب أيمن حسين
  • نجوم الصف الأول يختارون دراما الـ15 حلقة للموسم الرمضاني 2025
  • إقامة دبي: الأحد عطلة رسمية بمناسبة المولد النبوي
  • جامعة حلوان تحصد المركز الأول في المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة المنوفية تستعد لاستقبال الطلبة الجدد| بالصور
  • اعرف حتدفع كام؟.. قرار عاجل بشأن مصروفات المدارس 2025
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025