تزداد الحشرات في فصل الصيف داخل المنازل، وتسبب الإزعاج للكثيرين، بجانب أنها تحتوي على العديد من الأمراض والفيروسات، وتنقلها عن طريق اللدغات، حتى إنها هددت العديد من البلدان وآخرها الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال انتشار فيروس «أوروبوش» في الآونة الأخيرة، وكان سببًا في حدوث إصابات بالغة ووصلت لـ 8 آلاف، فضلًا عن حالات الوفاة.

ومن الحشرات المنتشرة داخل المنازل، البعوض والهاموش، وغيرها، وتأتي من خلال الأثاث المستعمل، الحقائب والأمتعة، ومن الأسطح، بالإضافة إلى ترك الحقائب على الأرض في أماكن جديدة، حينها تنتقل الحشرات الصغيرة داخلها وتتواجد داخل المنزل، ما يسبب في نقل الأمراض والفيروسات.

ومن أبرز المشكلات الناتجة عن وجود الحشرات داخل المنازل، هو حدوث العديد من الإصابات، عن طريق الدم أو ظهور بقع حمراء على الجلد بمصاحبة حكة شديدة، ما يسبب ألمًا للشخص المصاب، وللتخلص من الحشرات قدّم موقع «New York State»، بعض الطرق للقضاء عليها، من خلال:

ـ غسل الملابس جيدًا ثم تجفيفها بالهواء الساخن، للقضاء على الحشرات، في حالة الجلوس لفترة طويلة داخل مكان جديد.

ـ فحص أثاث المستعمل في المنزل جيدًا.

ـ البحث في المراتب واللحافات، وتحت الوسائد.

القضاء على البق والحشرات، أمر يتطلب الكثير من الوقت، للتأكد من اختفائها نهائيًا، ويحدث عن طريق الكيماويات أو القيام بحملة تنظيف للمنزل، للقضاء عليه، ومن أهم الطرق للتخلص من الحشرات، بحسب موقع «Mayo clinic».

ـ التنظيف بالمكنسة الكهربائية، من خلال التخلص من البق داخل الشقوق بالأرض، لكن لا تسحب المكنسة البق بشكل كامل، بجانب أنه يجب إفراغ المكنسة بعد كل استخدام، منعًا لبقاء الحشرات داخلها.

ـ غسل الملابس جيدًا، توضع الملابس داخل مياه درجة حرارتها لا تقل عن 120 درجة مئوية، مع وضعها في مجفف لمدة 20 دقيقة، للتخلص من وجود الحشرات في الملابس.

ـ وضع الأغراض في صندوق محكم، في حالة إذا كنت تعيش في مكان شديد الحرارة، عليك تجميع الأغراض داخل أكياس وتركها في سيارة مغلقة النوافذ تحت أشعة الشمس لمدة يوم، ولا تقل درجة الحرارة عن 120 درجة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحشرات البق الباعوض فيروس أوروبوش من الحشرات من خلال

إقرأ أيضاً:

"هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)

قال الدكتور عيد عبد الواحد، رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، إن الدولة تبذل قصارى جهدها لمكافحة الأمية قدر المستطاع.

مصطفى بكري يكشف محاولات خلخلة الداخل والدعوى للفوضى من قبل الإخوان (فيديو) مصطفى بكري: مصر لم تنشغل عن وقف العدوان البربري الصهيوني على غزة (فيديو) مبادرة محو الأمية

وأكد "عبد الواحد"، في اتصال هاتفي على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الجمعة، أن مبادرة محو الأمية التي أطلقها الرئيس عبد لفتاح السيسي، قدمت يد العون لعدد كبير من المواطنين.

وتابع: "كان من بين المستفيدين عم صابر، هذا الراجل المسن الذي بلغ من العمر أرذله واستطاع في عمر 103 أعوام أن يتعلم القراءة والكتابة، بل أصبح الآن قادرًا على قراءة الأدوية التي يتناولها وقراءة الإنجيل".

المنيا وسوهاج أكثر المحافظات أمية 

وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أطلق هذه المبادرة لرفع وعي المواطن في مختلف الفئات العمرية، حتى تكون مصر خالية قريبًا من فئة غير القادرين على القراءة والكتابة.

وأشار إلى أن المنيا وسوهاج من أكثر المحافظات التي ترتفع بها نسبة الأمية بصورة كبيرة، ولهذا تحرص المبادرة على الانتشار والوصول إلى أبعد الأماكن فيها، لتعليم غير القادرين والقضاء على الأمية قريبًا.

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق داخل شقة سكنية بحلوان.. والحماية المدنية تسيطر على الموقف
  • الزعاق يحذر من ثلاث أشياء مع بدء موسم “الصفري”.. فيديو
  • هل تصبح الحشرات جزءًا مستداما من النظام الغذائي للبريطانيين؟
  • الداخلية: القبض على إرهابي في كركوك
  • "هيئة تعليم الكبار" يكشف تفاصيل المبادرة الرئاسية للقضاء على الأمية في مصر (فيديو)
  • 6 نصائح  عجيبة للتخلص من الكرش
  • متخصص في شؤون التكنولوجيا: الإنترنت يصيب الأطفال بالقلق والاكتئاب
  • أسباب فشل انتقال ويلياميز إلى برشلونة
  • قطرات الملح.. علاج بسيط للتخلص من نزلات البرد لدى الأطفال
  • تحذيرات طبية من إهمال الحيوانات الأليفة بالمنزل