أفادت مصادر إعلامية إسرائيلية بمقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخرين في كمين استهدف قوات جيش الاحتلال في مخيم جنين السبت، ووصفت المصادر الحادث بأنه "أمني صعب".

 وأظهرت الصور المتداولة نقل عدد من الجنود لجندي مصاب من حي الدمج، وهبوط مروحيات عند حاجز الجلمة العسكري شمالي جنين لنقل المصابين، بالإضافة إلى هبوط مروحية في مستشفى رامبام بحيفا.



ونشرت كتيبة جنين وشهود عيان صورا من داخل المخيم توضح وقوع قوة إسرائيلية في كمين نصبه عناصر المقاومة.
المعارك تشتد في مخيم جنين.

دخلت مجموعة من الجنود الإسرائيليين إلى مبنى، ليتبين فيما بعد أنه كان كمينًا محكمًا من قبل المقاومة. تم رشق القوة بوابل من الرصاص، وفي تعبير أدق تم "تخزيقهم".

الحديث يدور عن قتلى وجرحى بين الجنود، وشوهدت عملية إجلائهم من المكان.

في أحد الفيديوهات،… pic.twitter.com/A9rUKkWXwf — Tamer | تامر (@tamerqdh) August 31, 2024
وأعلنت كتائب الأقصى في جنين عن تنفيذ كمين محكم لقوة مشاة إسرائيلية في حي الدمج بمدينة جنين، ما أسفر عن مقتل عدد من أفراد القوة وإصابة آخرين.

كما أكد مصدر قيادي في كتائب القسام أن العملية في حي الدمج تأتي كرسالة للعدو بأن عدوانه على جنين سيكون له تبعات قاسية.

وتصاعدت الاشتباكات صباح السبت في أجزاء من مدينة جنين ومخيمها بين المقاومة وجيش الاحتلال الإسرائيلي، حيث سُمعت انفجارات قوية ودامت الاشتباكات وسط تحليق مكثف للمروحيات.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإصابة طفل برصاص الجنود الإسرائيليين، وأوضح أن قوات الاحتلال أطلقت النار على سيارة إسعاف تابعة له رغم التنسيق المسبق.

وقد أعلنت كتائب القسام وكتائب الأقصى وسرايا القدس عن تصدي مقاتليهم للقوات الإسرائيلية المتوغلة في مدينة جنين ومخيمها.

في سياق متصل، دفعت القوات الإسرائيلية بتعزيزات متلاحقة إلى جنين، حيث حاصرت المستشفى الرئيسي بالمدينة وأجرت عمليات تجريف للمدخل الرئيسي المؤدي إلى الحي الشرقي.

 كما هدمت جدار وبوابة المقبرة الوحيدة في الحي، وفجرت منازل في حي الجابريات القريب من المخيم، إلى جانب تنفيذ حملة مداهمات لمنازل أخرى.

وأظهرت مقاطع مصورة الدمار الواسع الذي خلفته القوات الإسرائيلية في الحي الشرقي بجنين. كما نشر ناشطون مقاطع توثق انتهاكات الاحتلال التي تشمل تدنيس مسجد في الحي الشرقي وتحويله إلى موقع عسكري.
???? دمار هائل في البنية التحتية بالحي الشرقي في جنين بفعل تدمير جرافات الاحتلال في رابع أيام العدوان المتواصل على مدينة جنين ومخيمها#جنين_تقاوم pic.twitter.com/oM0mJZ2qCf — ساحات - عاجل ???????? (@Sa7atPlBreaking) August 31, 2024
اضطر سكان المنطقة الشرقية في جنين إلى النزوح جراء الهجوم الإسرائيلي المكثف. وفي ذات المحافظة، حاصر جنود الاحتلال منزلاً في بلدة كفر دان، في محاولة لاعتقال من بداخله. من جانبها، أكدت كتائب القسام وكتائب الأقصى أن مقاتليها يخوضون اشتباكات عنيفة مع القوات الإسرائيلية المتوغلة في البلدة.
الجيش الإسرائيلي يجبر عددا من العائلات في جنين على النزوح وترك منازلهم https://t.co/156DsoIrnS pic.twitter.com/AHccDWtd6n — Not Mostafa (@MostafaWhispers) August 30, 2024 تغطية صحفية: عائلة نزحت بعد اتخاذ منزلها ثكنة عسكرية في مخيم جنين تتحدث عن الظروف الصعبة داخل المخيم في ظل العدوان المستمر. pic.twitter.com/Ub4pQ73c0g — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) August 31, 2024
الاحتلال يرد على عملية غوش عتصيون
وبحسب رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هاليفي فإن الحملة العسكرية في جنين تستهدف إحباط العمليات "الإرهابية" بحسب تعبيره٬ مثل تلك التي وقعت بالقرب من مستوطنة غوش عتصيون شمال الخليل مساء أمس الجمعة.
???????????? عاجل || عملية تفجير مزدوجة بسيارة/سيارتين مفخخة، واحدة في مغتصبة كرمي تسور وواحدة في محطة وقود في مغتصبة غوش عتصيون .. والحدث مستمر وتحذيرات من تسلل مقاومين

إعلام العدو يقول تفجير السيارة هدفه كان استدراج جنود الاحتلال وإطلاق النار عليهم.

إعلام العدو يعلن إصابة قائد لواء… pic.twitter.com/9WK1ZuqGZR — نشّاب | Nashab ???????? (@Nashab_32) August 30, 2024
 وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أنه عثر على عدد كبير من العبوات المتفجرة خلال عملياته المستمرة لليوم الرابع في شمال الضفة الغربية. من جهتها، ذكرت إذاعة جيش الاحتلال أن العملية أسفرت حتى الآن عن مقتل 26 فلسطينياً واعتقال نحو 30 مطلوباً.

وكان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت قد صرح بأن الجيش عازم على الاستمرار في القتال واستخدام القوة ضد ما وصفهم بأعداء إسرائيل، سواء كانوا قريبين أو بعيدين.

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت خلال تفقده للقوات المشاركة في عملية "المخيمات الصيفية" أن أي شخص يحاول تهديد أمن إسرائيل ولن يستسلم سيواجه الاستهداف والقضاء عليه، وفقاً لتصريحاته.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية إسرائيلية جنين الفلسطيني الضفة الغربية غالانت إسرائيل فلسطين الضفة الغربية جنين غالانت المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی جیش الاحتلال الحی الشرقی pic twitter com فی جنین

إقرأ أيضاً:

انفجار سيارة قرب مركز للشرطة الإسرائيلي في عكا.. وإصابة شخص

أعلنت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم، الجمعة، إصابة شخص بجروح خطيرة، جراء انفجار سيارة قرب مركز للشرطة في مدينة عكا، شمال إسرائيل.

وذكرت الشرطة الإسرائيلية - حسبما أوردت صحيفة «تايمز أوف إسرائيل» اليوم - أن فرقا تباشر التحقيقات في ملابسات انفجار السيارة بمدينة عكا القديمة، مرجحة أن الحادث ذو خلفية جنائية.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن الجريح نقل إلى المركز الطبي للجليل «مستشفى الجليل الغربي» في نهريا للعلاج.

مقالات مشابهة

  • عشرات الآلاف يتظاهرون في تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل / شاهد
  • لحظة استهداف سرايا القدس لجيب عسكري تابع لجيش الاحتلال في جنين / فيديو
  • انفجار سيارة قرب مركز للشرطة الإسرائيلي في عكا.. وإصابة شخص
  • مظاهرات حاشدة في الأردن تهتف باسم الشهيد ماهر الجازي (شاهد)
  • الآلاف يتظاهرون في تونس رفضا للقمع ويهتفون بـإسقاط النظام (شاهد)
  • ابتكارات لم يتخيلها الاحتلال| شاهد.. حيل سكان قطاع غزة لمواصلة العيش وسط البطش الإسرائيلي
  • مقتل امرأة و3 أطفال بانفجار سيارة في مدينة الرملة (شاهد)
  • حرائق في منطقتين بالجليل الأعلى / شاهد
  • احتجاجات مناصرة لفلسطين تدخل يومها الثاني بأستراليا.. صدامات مع الشرطة (شاهد)
  • استشهاد 3 فلسطينيين ومقتل جندي للاحتلال بالضفة