أخبارنا:
2024-09-14@19:17:08 GMT

ساحة نموذجية تعزز الفضاءات العمومية بالحسيمة

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

ساحة نموذجية تعزز الفضاءات العمومية بالحسيمة

أخبارنا المغربية- فكري ولد علي

انتهت الأشغال أخيرا بمدينة الحسيمة من تهيئة ساحة جديدة وسط المدينة منح لها موقعها المجاور للإقامة الملكية ومعهد البعثة الثقافة الإسبانية ومعهد التكوين الإداري تميزا جماليا خاصا.

ومن شأن هذه الساحة، التي جمعت في تهيئتها وتصميمها عناصر جمالية متجانسة من طبيعة وإنارة ومياه، أن تعزز الفضاءات العمومية بالمدينة وتنضاف كساحة ستقوم بعدة وظائف على مستوى الترفيه والألعاب وكذلك احتضان مختلف الأنشطة.

ومن المنتظر أن تشكل هذه الساحة الواقعة على مساحة حوالي 900 متر مربع من الرخام والزليج التقليدي وورود وأشجار ونافورات متنفسا جديدا لساكنة الأحياء المجاورة وباقي الأحياء.

الموقع الإستراتيجي لهذه الساحة وطريقة تهيئتها منحت جمالية خاصة على المشهد العمراني بالمدينة لوسط المدينة جعل من عناصرها انعكسا لروح المزج بين التجديد والأصالة وبين الجمالية والقيام بأدوار وظيفية في الانشطة والإحتفالات العمومية.

وعبرت ساكنة الأحياء المجاورة لهذه الساحة، بالخصوص الأطفال والأمهات، عن استحسانها لفكرة خلق هذا الفضاء العمومي الذي كانت المدينة في حاجة ماسة إليه لما سيشكله من متتفس إضافي للترفيه واللعب وممارسة مختلف الأنشطة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

آخر ظهور تلفزيوني لناهد رشدي.. ما سبب غيابها عن الساحة الفنية؟

رحلت عن عالمنا منذ ساعات الفنانة ناهد رشدي، نجمة مسلسل لن أعيش في جلباب أبي، والتي أدت دور «سنية»، متأثرة بمرض عانت منه لسنوات طويلة، وكان آخر ظهور لها منذ عام في برنامج «الستات ميعرفوش يكدبوا»، وتحدثت عن المرض وسبب غيابها عن الساحة الفنية.

ناهد رشدي تتحدث عن غيابها

قالت الراحلة ناهد رشدي إن فترة غيابها عن الساحة الفنية لها أكثر من سبب، مؤكدة أن الفن يحتاج الاستمرارية، موضحة أن بداية الغياب كان بسبب الزواج، ثم الإنجاب، موضحًة: «تزوجت وخلفت وكان الأولاد صغيرين لازم اخد بالي منهم».

وأضافت الفنانة ناهد رشدي: «أنا اخترت أعمل أسرة، ولازم أحافظ عليها، وقعدت 8 سنين مشتغلش غير مسرح بس عشان المسرح كان بجوار البيت، كما أن الظروف الصحية منعتني عن العمل في فترات أخرى».

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة القليوبية يشارك فعاليات اجتماع الجمعية العمومية لنقابة الأطباء
  • آخر ظهور تلفزيوني لناهد رشدي.. ما سبب غيابها عن الساحة الفنية؟
  • أعمال انعقاد الجمعية العمومية بنادى شباب القناطر الخيرية
  • مونديال 2030 يرفع من وتيرة الاستثمارات العمومية لمستويات قياسية ببلادنا
  • مصرع عون سلطة بالحسيمة في حادثة سير خطيرة
  • أستاذ علم الأحياء الدقيقة: فيروس القُراد ينتقل إلى الإنسان عن طريق اللدغ
  • الحباري والشامي يطلعان على تجهيزات ساحة الاحتفال بذكرى المولد النبوي في الجبين
  • إدارة مجلس الدولة تحدد مواعيد عقد الجمعية العمومية لجميع المحاكم
  • فرصة ذهبية.. 19 كلية ومعهد خدمة اجتماعية في تنسيق المرحلة الثالثة
  • العلماء يكشفون عن تعقيدات الأحياء الدقيقة في تقنية تصوير مبتكرة