الثورة نت|

نظمت وزارة الإدارة والتنمية المحلية والريفية، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية، أكد نائب رئيس الوزراء ـ وزير الإدارة والتنمية المحلية والريفية، محمد المداني، أهمية التطبيق العملي والسلوكي لنهج الرسول المصطفى في الواقع العملي والاقتداء والتأسي بسيرته ونهجه القويم لما فيه صلاح الأمة في دينها ودنياها.

وأشار إلى أن نهج اليمنيين جميعهم هو نهج آبائهم المتمسكين بالهوية الإيمانية ومبادئها وتجسيدها في كافة أمور الحياة، لافتا إلى أن أبناء الشعب اليمني العظيم، يحتفون بهذه المناسبة الدينية العظيمة عبر تاريخهم العريق رغم محاولات أعداء الأمة وعملائهم إبعادهم عنها، كونها “بدعة” من وجهة نظرهم، فيما هم يحتفلون بفعاليات ومهرجانات الفساد والفجور.

وشدد على أهمية تحلي كافة أبناء الشعب اليمني بالوعي الكافي تجاه محاولات الأعداء البائسة لفصل الأمة عن نبيها العظيم والقرآن الكريم.

وحث المداني قيادات وكوادر الوزارة وأجهزة السلطة المحلية بالأمانة والمحافظات والمديريات على استشعار المسؤولية الدينية والوطنية والاستمرار في الانطلاقة الروحية والجهادية والتحشيد والتعبئة لكافة فئات الشعب اليمني لا سيما في ظل استمرار العدوان والحصار.

وتطرق إلى العمليات العسكرية البطولية التي تنفذها القوات المسلحة اليمنية ضد أهداف العدو الصهيوني في البحرين الأحمر والعربي، والتي جاءت كثمرة للانجازات الكبيرة في مجال التصنيع العسكري وتضحيات الشهداء الأبرار، مؤكدا ضرورة تحقيق التنمية المحلية والريفية في المحافظات والمديريات والعزل والقرى وبما يليق بعظمة الشعب اليمني المجاهد الصامد.

وثمّن نائب رئيس الوزراء صمود وثبات قيادات وكوادر الوزارة واستمرارهم في أداء أعمالهم ومهامهم في مساندة أجهزة السلطة المحلية ودعمها والنهوض بأدائها وإحياء وتشجيع المبادرات المجتمعية التنموية، رغم تحديات العدوان والحصار.

وأكد عزم حكومة التغيير والبناء على إعادة كافة مهام وصلاحيات الوزارة التي تأثرت بفعل تداعيات العدوان والحصار، إلى جانب السعي بخطوات جادة نحو تفعيل اللامركزية.

وفي الفعالية التي حضرها محافظو محافظات شبوة عوض العولقي، وحضرموت لقمان باراس، ولحج أحمد جريب، وسقطرى هاشم السقطرى، وعدن مصطفى سلام، والمهرة القعطبي الفرجي، ووكيل محافظة أبين الخضر العوذلي، أكد وكيل الوزارة لقطاع التطوير المؤسسي والتنمية البشرية، رماح هبة، أهمية الاحتفاء بذكرى مولد خاتم النبيين والاقتداء بسيرته ونهجه.

واعتبر هذه الذكرى مناسبة عظيمة لاستلهام مبادئ النبي صلى الله عليه وآله وسلم التي كرسها في أوساط الأمة وجعل منها أمة عظيمة شامخة جابهت مختلف التحديات، متطرقا إلى ثمار التمسك بنهج الرسول الأعظم لتغيير وإصلاح واقع البلد وتنفيذ برنامج حكومة التغيير والبناء، وتجسيد سيرته العطرة في كافة الأعمال والسلوكيات.

ودعا أجهزة السلطة المحلية في كافة المحافظات والمديريات إلى الاهتمام بإحياء هذه المناسبة الجليلة وإبرازها بشكل غير مسبوق وبما يليق بعظمتها، وتقديم رسالة للعالم بأن اليمنيين يمضون على النهج القويم لرسولهم الأعظم.

تخللت الفعالية، التي حضرها وكلاء الوزارة والوكلاء المساعدون، قصيدة للشاعر معاذ الجنيد عبرت عن ارتباط اليمنيين بالنبي الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف صنعاء المحلیة والریفیة الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية، اليوم، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي الفعالية أكد نائب وزير التربية والتعليم والبحث العلمي الدكتور حاتم الدعيس ، أن احتفال منتسبي هذا الصرح العلمي بمولد النبي الخاتم يجسد عمق ارتباط اليمنيين الوثيق ومختلف فئاتهم وطبقاتهم برسول الرحمة المهداة ومعلم البشرية ومنقذها من الظلمات إلى النور.

وأشار إلى عظيم المسؤولية الملقاة على أبناء الأمة الإسلامية في حمل الأمانة والسير على نهج الرسول الأعظم الذي أختاره الله عز وجل وفضله على سائر الخلق ليكون شاهدا ومبشرا ونذيرا.

وخلال الفعالية بحضور وكيل المحافظة لقطاع التربية والشباب، طالب دحان ، أشار رئيس الجامعة الدكتور مجاهد معصار إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف لما لذلك من أثر عظيم في استلهام الدروس والعِبَر من حياة وسيرة الرسول الكريم وتجسيد ذلك عمليا في عصرنا الحاضر.

وأكد أهمية المشاركة الواسعة والحضور المشرف في الفعالية المركزية الكبرى للمناسبة يوم غد الأحد في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء.

تخلل الفعالية بحضور الكادر التعليمي والإداري والطلاب فقرات معبرة عن المناسبة جسدت محبة الرسول الأكرم ومدى ارتباط شعب الإيمان والحكمة الوثيق بنبي الرحمة.

مقالات مشابهة

  • جامعة 21 سبتمبر تنظم فعالية خطابية بمناسبة المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية ختامية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • المجلس الأعلى لكليات المجتمع يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • السلطة المحلية بصنعاء تنظم فعالية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإدارة العامة لتنمية المرأة بصنعاء تنظم فعالية خطابية مركزية احتفاءً بذكرى المولد النبوي
  • أبناء مديرية جبل يزيد بعمران ينظمون فعالية خطابية وثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الدائرة المالية بوزارة الدفاع تنظم فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وحدات الشرطة العسكرية تنظم أمسية خطابية وثقافية احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعالية خطابية وثقافية للبنك المركزي والبنوك والمؤسسات المالية بذكرى المولد النبوي
  • الهيئة النسائية بمديرية سنحان وبني بهلول بصنعاء تنظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف