بوابة الفجر:
2024-09-14@19:20:23 GMT

قصور الثقافة تتألق في ختام مهرجان العلمين

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

 

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، الجمعة، عروضها الفنية في الدورة الثانية من مهرجان العلمين، ضمن برنامج وزارة الثقافة، برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية. وقد أقيمت الفعاليات في الفترة من 14 يوليو وحتى 30 أغسطس الحالي، ولاقت على مدار هذه الفترة إقبالًا وتفاعلًا جماهيريًا غفيرًا.

ديفليه مبهر بالممشى السياحي

قدمت فرق قصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، في الحفل الختامي، ديفليه مبهر بالممشى السياحي بالمنطقة الترفيهية. شارك في العرض فرقة الشرقية، وفرقة الأنفوشي للفنون الشعبية، وفرقة التنورة التراثية، وفرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي، وسط تفاعل جماهيري كبير.

رقصات فلكلورية من مختلف أنحاء مصر

ثم توالت الفقرات الفنية، حيث قدمت كل فرقة عددًا من الرقصات الاستعراضية المستوحاة من الفلكلور المصري. بدأت العروض مع فرقة الشرقية للفنون الشعبية بقيادة الفنان أحمد واصف، تلاها عروض من التراث السكندري لفرقة الأنفوشي بقيادة الفنان ياسر عثمان.

ختام الحفل بفقرات التنورة والموسيقى الشعبية

وجاء الختام مع فقرة التنورة التراثية بقيادة الفنان محمد صلاح، بمصاحبة أغاني فرقة النيل للموسيقى والغناء الشعبي بقيادة منال إبراهيم، في مشهد يعكس عبق التراث المصري وأصالته.

عروض فرقة مطروح تبهر الجمهور

هذا وقد شهد اليوم قبل الختامي عرضًا فنيًا لفرقة مطروح للفنون الشعبية، تضمن فقرات استعراضية متميزة منها: الترحيب، المطروحية، والجاية، بجانب عروض لفرقة الشرقية منها: الحصان والفرح الشرقاوي والتنورة الصوفية التي أبهرت الحضور.

تنظيم دقيق وإشراف فني رفيع المستوى

نفذت هيئة قصور الثقافة برنامجها الفني خلال المهرجان الأكبر في مصر والشرق الأوسط، بإشراف الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم، من خلال الإدارة العامة للمهرجانات برئاسة إيمان حمدي، والإدارة العامة للفنون الشعبية برئاسة الفنان محمد حجاج، والإدارة العامة للموسيقى برئاسة د. وليد الشهاوي، وبالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش.

مشاركة واسعة من فرق الفنون الشعبية

قدمت خلال المهرجان باقة متنوعة من العروض الفنية بالمجان، بالممشى السياحي للمدينة التراثية والمسرح الروماني، بمشاركة فرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية من مختلف المحافظات.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد فؤاد هنو استعراض التراث السكندري التراث المصري الهيئة العامة لقصور الثقافة الدورة الثانية من مهرجان العلمين الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية الفنان تامر عبد المنعم الموسيقى الشعبية هيئة قصور الثقافة شركة المتحدة للخدمات الإعلامية

إقرأ أيضاً:

«قصور الثقافة»: نسعى لتطوير جميع مواقعنا لتقديم خدمة تليق بالمواطنين

تفقد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، قصر ثقافة البدرشين بالجيزة، بحضور المهندس محمود شنب، رئيس مجلس مدينة البدرشين.

وأكد «ناصف» استمرار المتابعات المستمرة لمواقع الهيئة وتطويرها بدعم وتوجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، وفي إطار خطط ومستهدفات وزارة الثقافة.

الهيئة تسعى لرفع كفاءة مواقعها

ووجه نائب رئيس الهيئة بسرعة الانتهاء من إجراءات تجديد القصر، وتذليل العقبات التي تواجه عملية التطوير، وأكد أن الهيئة تسعى لرفع كفاءة مواقعها بما يدعم جهودها في تقديم خدمات ثقافية وفنية مميزة لأبناء الوطن بجميع المحافظات، مشيرا لأهمية قصر ثقافة البدرشين وعودته لأداء خدماته.

كما تفقد قصر ثقافة الطفل بجاردن سيتي، للوقوف على آخر مستجدات عملية التطوير، وشدد على ضرورة الانتهاء منها بأسرع وقت، كما قام بجولة في قاعات القصر بحضور المهندس مصطفى أبو اليزيد ممثل الشركة المنفذة لأعمال التطوير.

مقالات مشابهة

  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • قصور الثقافة تختتم الأنشطة الصيفية للأطفال والشباب بأسيوط
  • «قصور الثقافة»: نسعى لتطوير جميع مواقعنا لتقديم خدمة تليق بالمواطنين
  • ماستر كلاس لـ محمد نبيل في مهرجان المسرح العربي في دورته الخامسة
  • ٣٠ فرقة تشارك فى مهرجان سماع الدولى للإنشاد
  • 19 ورشة وماستر كلاس في مهرجان آفاق مسرحية
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • الأحد.. قصور الثقافة تطلق فعاليات مهرجان مسرح الهواة في دورته العشرين
  • ابنة الفنان أحمد راتب بعد تكريم والدها: «شكرًا وزير الثقافة»
  • انطلاق الدورة الثالثة لـ«مهرجان البدر» اليوم