قال جميل عفيفي، مدير تحرير الأهرام، إن مبادرة الرئيس السيسي للتنمية البشرية، «البداية الذهبية للأسرة والطفل»، هي بداية جديدة لبناء الشخصية المصرية والعمل على رفع كفاءة المواطنين المصريين، إذ أنه يتطلب المزيد من الجهود بين العديد من الجهات مثل وزارة التربية والتعليم ووزارة الصحة والثقافة والشباب والرياضة.

وأضاف «عفيفي»، في مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن أهم نقطة هى إعادة بناء الأطفال، لأنها فترة تشكيل وعي الطفل، ويجب الاهتمام بالمهارات الشخصية التي يمتلكها الطفل المصري، من خلال تقديم كل الخدمات الممكنة له لإخراجها.

اهتمام الأسرة بتقديم الخدمات الممكنة للطفل

وأشار إلى أن اهتمام الأسرة بتقديم الخدمات الممكنة للطفل، من أجل تكوين طفل ذكي تتمكن الدولة فيما بعد من الاهتمام به من أجل إخراج كل المهارات التي يمتلكها، ويتم بناؤه بشكل سليم داخل الدولة المصرية.

ولفت إلى أن مبادرة «البداية الذهبية للأسرة والطفل» من أهم المبادرات التي أطلقتها الدولة المصرية، موضحًا أن أي دولة من دول العالم بدايتها من الطفل وتقديم الخدمات الممكنة والإمكانيات الموجودة داخل الدولة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وعي الطفل الرئيس عبدالفتاح السيسي وزارة التربية والتعليم

إقرأ أيضاً:

وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته

أعلن المستشار عدنان فنجري، وزير العدل، عن مشاركة الوزارة في مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، والتي أطلقها رئيس الجمهورية، بهدف الاستثمار في رأس المال البشري، والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، من خلال تنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

تدبير سبل معيشة الإنسان المصري 

وقال وزير العدل، في فيديو نشر عبر الحسابات الرسمية لمبادرة «بداية» على مواقع التواصل الاجتماعي، إن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان تحمل في طياتها دليلًا حاسما على معايشة رئيس الجمهورية  للمواطن المصري، والسعي نحو تدبير سبل قضاء حوائجه ومصالحه ووقوفه على ما أهمه وما يهمه من متطلبات حياته.

احترام المواطن المصري ورعايته

وأضاف أن هدف المبادرة ينصب على احترام المواطن وضرورة التعامل معه بما يحفظ عليه كرامته، تقديرًا منه لإنسانيته وأنه صانع حضارة مصر ومصدر فخرها.

وكشف «فنجري» عن مشاركة وزارة العدل في إعداد محاور المبادرة، وذلك في إطار ما تختص به في برنامج عمل الحكومة، ويقوم دور الوزارة على الدعوة إلى الحفاظ المقام الرفيع للقضاء ورجاله في مختلف جهاتهم وهيئاتهم، وتوفير متطلبات أدائهم لرسالتهم السامية بهدف تحقيق العدل ودعوة الكافة إلى قول العدل وجوهر هذا القول قائم على التزام الصدق والبعد عن الهوى.

واختتم وزير العدل رسالته قائلًا: «دعوة صادقة إلى حب الوطن والحرص على وضع ولو لبنة واحدة في جدار حمايته تقيه بها من غوائل هذا الزمان وتصد عنه ما يهدده من أخطار».

مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان

يذكر أن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان، هي أحد محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية، والذي يجسد استراتيجية متكاملة هدفها الأول هو تنمية الإنسان، وهي مبادرة أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في سبتمبر الجاري، وتعد من أهم المبادرات التي تركز على تنمية المواطن المصري.

وتستمر «بداية» لمدة 100 يوم بمختلف محافظات الجمهورية، كمحور من محاور المشروع القومي المستدام للتنمية البشرية والذي بهدف إلى العمل على بناء الإنسان في كل القطاعات المختلفة والتنمية البشرية لكافة الأسر المصرية، مع العمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين، وتعزيز المهارات للإعداد لسوق العمل في جميع المراحل العمرية ويشمل كافة الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد 65 عاما.

مقالات مشابهة

  • تيدروس أدهانوم مدير منظمة الصحة العالمية يوجه كلمة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبة انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • أطفال مصر يشيدون بمبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • رئيس «القومي للطفولة» تناقش عدة توصيات لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • وزير العدل: مبادرة «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • فيديو.. المستشار عدنان فنجري يعلن مشاركة "العدل" بمبادرة "بداية" للتنمية البشرية
  • «إيبارشية سوهاج» تحتفل بتخريج 73 متعلمًا ضمن مبادرة «بداية جديدة»
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • نائبة محافظ القليوبية تترأس الاجتماع التنسيقى الثالث لمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • «تجارية الجيزة» تدعو لبحث خطط تنفيذ مبادرة بداية جديدة: تحسن جودة حياة المواطن
  • محافظ الدقهلية يبحث آليات تنفيذ مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"