أكدت الدكتور منال عوض وزيرة التنمية المحلية أن مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة يعد نقلة حضارية كبرى فى التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة موحدة تضم جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، ما يساهم بشكل كبير في التدخل السريع وقت حدوث الأزمات، واستكمالا لمسيرة الدولة نحو التحول الرقمي.

جاء ذلك خلال تفقد الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة، بديوان عام المحافظة، في إطار جهود الدولة المصرية لإنشاء فروع للشبكة في جميع المحافظات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء شبكة الطوارئ والسلامة العامة، وضمن المشروع القومي الخاص بمنظومة شبكات الاتصالات الحكومية الموحدة.

التدخل السريع أثناء حدوث الأزمات

وتفقدت الوزيرة والمحافظ مركز السيطرة، والذي يضم 16 مقعدًا جرى اختيار وتدريب شاغليها من كل الجهات المعنية لإدارة الأزمة، ومن خلال أفضل العناصر المؤهلة لتشغيل المركز الذي سيسهم في التدخل السريع أثناء حدوث الأزمات، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، لتحقيق التعاون والتكامل بين الأجهزة التنفيذية، لتقليل زمن الاستجابة وسرعة التعامل مع الطوارئ.

فيما أكد محافظ القليوبية أن المركز يهدف إلى تحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ وتقليص زمن الاستجابة للحدث، والتعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية وإتاحة البيانات، حيث يعد إنشاء المركز أحد أهداف رؤية مصر 2030، لدعم خطط الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، فضلاً عن الحفاظ على الممتلكات العامة، وتحقيق الأمن والأمان من خلال شبكة موحدة ومؤمنة لاتصالات وتطبيقات وأنظمة الجهات الحكومية.

استقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح

في سياق متصل تفقدت وزيرة التنمية المحلية والمهندس ومحافظ القليوبية المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة لمتابعة سير العمل به واستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية.

وخلال الحديث مع المختصين بالمركز استفسرت الدكتورة منال عوض حول الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين فيما يخص طلبات التصالح، وتذليل أي عقبات أمامهم لإنهاء الإجراءات المتعلقة بالتصالح في مخالفات البناء. 

وخلال تفقد وزيرة التنمية المحلية للمركز تعرفت على الموقف التنفيذي لعدد طلبات التصالح على مستوى المحافظة ، فيما يتعلق بشهادات البيانات وإجمالي الطلبات المقدمة والتي جرى معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها .

وناشدت الدكتورة منال عوض المواطنين بأهمية استثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة وتقنين أوضاعهم للحفاظ على ثروتهم العقارية ، ووجهت وزيرة التنمية المحلية القيادات المحلية بالمحافظة بضرورة التعاون مع المواطنين من خلال شرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد والتي يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء. 

ومن جانبه أشار محافظ القليوبية إلي أنه جرى تطوير ورفع كفاءة المركز التكنولوجي بالديوان العام وربطه بالوحدات المحلية خلال شبكة واحدة لتقديم كل الخدمات للمواطنين بكل القطاعات، في تجربة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية ، ضمن خطة التحول الرقمي للحكومة المصرية، والتي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات وتبسيط الإجراءات وتقليص زمن تقديم الخدمات للمواطنين.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مشروعات القليوبية وزيرة للتنمية المحلية التنمية القليوبية خدمات القليوبية وزیرة التنمیة المحلیة مخالفات البناء مرکز السیطرة منال عوض من خلال

إقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة لاستكمال ملف التصالح في مخالفات البناء

ناشدت وزارة التنمية المحلية، المواطنين بسرعة التقديم للتصالح فى مخالفات البناء واستكمال الأوراق المطلوبة للتصالح خاصة الحالات التى تقدمت وفق القانون القديم، وحددت الوزارة الأوراق والمستندات لاستكمال التصالح وفق ضوابط القانون رقم 187 لسنة 2023 وهي تتضمن التالى.. 

أوراق مطلوبة

- الرسم الهندسي من خلال مهندس أو مكتب هندسى معتمد.

- شهادة كربنة صادرة من مهندس 

- شهادة السلامة الإنشائية من مهندس نقابى أو مكتب هندسي 

- تقرير الأمانة الفنية من الوحدة المحلية

- صورة صحة التوقيع لعقد ملكية البيت

- شهادة القيد المؤمنة 

- شهادة بيانات البيت من المركز التكنولوجى التابع له 

-  التصوير الجوي للمخالفة محل التصالح 

- صورة الرقم القومي سارية

- صورة التوكيل فى حالة وجود من ينوب عنك  فى تقديم أوراق التصالح.

المراكز التكنولوجية 

وقال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن باب التصالح فى مخالفات البناء مستمر من خلال المراكز التكنولوجية أو من خلال تطبيق تصالح أو عبر بوابة خدمات المحليات من أجل إنجاز ملفات التصالح وعلى المواطنين سرعة التقديم والاستفادة من قانون التصالح الجديد.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع محافظ الشرقية تطورات حادث قطاري الزقازيق
  • وزيرة التنمية المحلية تنسق مع محافظ الشرقية لمتابعة حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • رفع درجة الاستعداد القصوى.. أول تحرك من وزيرة التنمية المحلية بشأن حادث قطاري الزقازيق
  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • التفاصيل الكاملة لـ خطوات وشروط استكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • الأوراق المطلوبة لاستكمال ملف التصالح في مخالفات البناء
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ شيخ الأزهر الشريف بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ رئيس الوزراء بذكرى المولد النبوى الشريف
  • وزيرة التنمية المحلية تهنئ السيسي بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الاستعانة بالرائدات الريفيات للانتهاء من ملف التصالح على مخالفات البناء بالمنوفية