تزايدت حوادث اغتصاب قيادات حوثية للأطفال خلال السنوات الماضية في سجون ومنشآت تديرها المليشيا، بشكل يؤكد تجرد العصابة الكهنوتية عن أي أخلاقيات أو قيم إنسانية.

وأثارت قضية اغتصاب قيادي حوثي لطفل في السجن المركزي برداع الرأي العام، في فضيحة حوثية جديدة تضاف إلى المئات من حوادث الاغتصابات والتي كان آخرها اغتصاب القيادي الحوثي أحمد نجاد الطفلة جنات، كما اغتصب قيادي حوثي فتاة داخل أحد المساجد.

وتحولت عناصر المليشيا إلى وحوش تعتدي على الأطفال متخففة من أي أخلاقيات وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف، أو أي أعراف وعادات وتقاليد المجتمع اليمني، في ظل إفلات العناصر الإجرامية من العقاب.

ومؤخراً اعتدى المشرف الحوثي بسجن رداع المدعو عبدالكريم أحمد صلاح العمراني على طفل أثناء زيارته لأحد أقاربه في السجن، في جريمة هزت الرأي العام واستثارت القبيلة اليمنية.

وسارعت المليشيا الحوثية للتضليل على الرأي العام والادعاء أن الجاني كان أحد نزلاء السجن، في مسعى لامتصاص احتقان القبائل قبل أن تتكشف الحقائق أن المجرم أحد مشرفي الحوثي على السجن.

وحاصرت مجاميع قبلية من رداع المجمع الحكومي "الكمب" الذي يضم مباني النيابة والأمن المركزي والمحكمة وإدارة أمن مديريات رداع، وتحت الضغط الشعبي، أصدرت المحكمة الخاضعة للحوثيين حكمها بشكل مستعجل لامتصاص غضب القبائل.

وبعد تزايد الضغوط القبلية وعدت المليشيا بتنفيذ حكم الإعدام، اليوم السبت، وتجمع رجال قبائل قيفة لحضور تنفيذ حكم الإعدام، إلا أن المليشيا تراجعت عن تنفيذ الحكم بذريعة ضرورة عرض القضية على المحكمة العليا.

ويحفز عناصر الحوثي لارتكاب المزيد من جرائم الاعتداء والاغتصابات إفلاتهم من العقاب محتمين بقوة العصابة الحوثية وتسلطها وغياب القانون، والدولة التي يتساوى الجميع فيها بالحقوق والواجبات.

وأكدت هذه الجرائم حقيقة انسلاخ المليشيا من الدين وتعاليمه الحنيفة، وأن الشعارات التي ترفعها مجرد متاجرة بالدين، فيما تمارس المليشيا وعناصرها أقبح الجرائم وتنشر الرذيلة في أوساط أتباعها وتطلق أيديهم للعبث داخل المجتمع اليمني.

وتعد سجون الحوثي وكراً لممارسة الرذيلة بحق النساء النزيلات والأطفال، بالإكراه والتعذيب كأحد أساليب التعذيب داخل المعتقلات الحوثية.

وكانت المليشيا الحوثية أقرت بوجود اغتصابات حتى الموت تطول مقاتلين أطفالاً في صفوفها، حيث تناقلت وسائل إعلام وثيقة صادرة من ما يسمى بمركز القيادة والسيطرة بتاريخ 2018/6/3 إلى مسؤول شؤون الأفراد بالجماعة بتعليمات بشأن وضع صغار السن في الجبهة "والتي تضمنت بلاغات بحالات اغتصاب أطفال في الجبهة، وصل بعضها إلى مستوى الموت".

وتشير الوثيقة إلى حجم الانتهاكات البشعة التي تحدث داخل صفوف المليشيا التي يمثل الأطفال النسبة الأكبر في صفوف مقاتليها.

وكان فريق الخبراء التابع لمجلس الأمن، أشار في تقرير له إلى حدوث اغتصابات أطفال ضمن الدورات الثقافية الخاصة بجماعة الحوثي.

وتأتي حادثة الاغتصاب الجديدة بعد أيام من حوادث مماثلة، حيث اغتصب القيادي الحوثي أحمد نجاد الطفلة جنات كما اغتصب قيادي حوثي فتاة داخل أحد المساجد.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يطلع وزير الشؤون الدينية على حجم اعتداءات المليشيا

بدأ وزير الشؤون الدينية والأوقاف الاتحادي أسامة حسن محمد زيارة لولاية الخرطوم.وقدم والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة تنويرا للوزير عن أوضاع دور العبادة والأوقاف في ظل الحرب لافتاً أن المليشيا لم تتقيد بادنى معايير الدين والأخلاق وأعتدت على المساجد والكنائس ودنست المقدسات الإسلامية والمسيحة وقام أفرادها بممارسة كل الموبقات داخل دور العبادة.في السياق شهد وزير الشئون الدينية والأوقاف برفقة والى الخرطوم وبرفقة مدير الإدارة العامة للشئون الدينية طارق عبدالله الإحتفال الذي نظمته الطريقة الأحمدية بذكرى المولد النبوي الشريف بمسيد الشيخ عبدالقادر خليفة الشيخ محجوب عووضة.وهنأ الوزير الأمة الإسلامية بذكرى المولد مؤكداً على أهمية التمسك بالقيم الفاضلة وإتباع خُلق الرسول الكريم الذي جاء بالحق بشيرا ونذيرا.والي الخرطوم أوضح أن في الاحتفال بذكرى المولد رسائل وعبر لابد أن تكون حاضرة في حياتنا اليومية حتى نقتدي بها قولا وفعلا.من جانب آخر أدى وزير الشئون الدينية والأوقاف ووالي الخرطوم صلاة الجمعة بمسجد الحارة ٢١ مجمع الامام أنس إبن مالك.وأشار والي الخرطوم لضرورة الإهتمام بالأئمة والمؤذنين والدعاة باعتبارهم شرائح تأثرت بالحرب.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الحوثي يؤكد فشل واشنطن في الحد من الهجمات البحرية
  • عاجل: صدور قرارات حوثية جديدة بتعيين ”الحوثي والمتوكل وشجاع الدين” لرئاسة مجلس القضاء الأعلى والمحكمة العليا
  • الحوثيون ينفذون حكماً قضى باعدام مدان باغتصاب طفل في سجن رداع المركزي 
  • الحوثيون ينفذون حكما بإعدام مدان بإغتصاب طفل السجن المركزي برداع وسط شكوك حول بقية المتورطين
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41182 شهيدًا
  • والي الخرطوم يطلع وزير الشؤون الدينية على حجم اعتداءات المليشيا
  • البيت الأبيض: بايدن وكير ستارمر أدانا الهجمات التي تشنها مليشيا الحوثي الإرهابية على ممرات الشحن التجاري في البحر الأحمر
  • اعترافات ياسر المحمدي في قضية اغتصاب فتاة
  • وفاة سجين تحت التعذيب داخل السجن المركزي بمدينة تعز وأسرته تطالب بالتحقيق
  • محافظ بورسعيد يؤكد تقديم الدعم والتيسيرات اللازمة للنهوض بالقطاع الصناعي