٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-14@19:25:30 GMT

لجنة الطوارئ في حجة تناقش معالجات أضرار السيول

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

لجنة الطوارئ في حجة تناقش معالجات أضرار السيول

واستعرض رئيس لجنة عمليات الطوارئ الدكتور عبدالرحمن الملحاني عدد ضحايا السيول وتهدم المنازل والانهيارات الصواعق الرعدية والمصابين منذ 5 -30 أغسطس والتي نجم عنها وفاة 39 شخص وإصابة 40 آخرين.

كما استعرض الاضرار الكلية والجزئية على المنازل والطرقات ووسائل النقل والمرافق الصحية والمدارس ومشاريع المياه والأراضي الزراعية والمواشي والحافلات، والمركبات.

وتطرق إلى الانهيارات الصخرية الحاصلة والمحتملة والأنشطة المنفذة والمساعدات المقدمة من الجهات الحكومية وشركاء العمل الإنساني خلال الفترة المذكورة واهم الاحتياجات لمواجهة الأضرار.

كما تطرق الى التحديات التي يتم مواجهتها في الميدان والحلول والمقترحات لتجنب ذلك مستقبلا والصعوبات التي تواجه غرفة العمليات وسبل معالجتها ودور الإعلام في ابراز حجم المعاناة والمعالجات الوقائية لحماية منازل وممتلكات المواطنين.

واستعرض مدير الوحدة الهندسية المهندس عبدالله الحداد الدراسات التي تم تجهيزها لتنفيذ عدد من المشاريع بمبادرات مجتمعية لبناء جدران ساندة في عدد من المناطق بمركز المحافظة.

واستعرض مدير فرع هيئة المساحة الجيولوجية محمد القدمي أسباب الأضرار والمعالجات اللازمة ودور الهيئة في إعداد الدراسات اللازمة في هذا الجانب.

وفي الاجتماع أكد المحافظ الصوفي ووكيل المحافظة محمد القاضي ضرورة تضافر الجهود والعمل بالتوصيات والمقترحات للحد من أضرار السيول وتفعيل المجتمع في تنفيذ المبادرات المجتمعية في هذا الجانب.

وتطرقا إلى دور هيئة المستشفى الجمهوري في استقبال المصابين وتقديم الرعاية الصحية لهم .. مشددين على دور الاعلام في التوعية بمخاطر السيول وتوخي الحذر أثناء نزول الأمطار الغزيرة.

وأكدا على ضرورة تجهيز وتفعيل كافة معدات المكاتب التنفيذية وتسخيرها في هذه الظروف وإيقاف إصدار تراخيص البناء في المناطق الخطرة المعرضة للسيول ومراقبة اي أعمال بناء، مخالفة.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان تناقش "توحيد مهرجان صيف الجبل الأخضر"

مسقط -الرؤية

ناقشت لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان والذي أقيم بفندق شرفة العلمين بولاية الحمراء وذلك برئاسة عبدالله بن سليمان الشكيلي رئيس فرع اللجنة حيث  تم مناقشة عددا  من المواضيع السياحية المزمع تنفيذها بعدد من ولايات المحافظة ومن أهمها توحيد مهرجان صيف الجبل الاخضر ليشمل تنفيذ عدد من الفعاليات في الجبل الشرقي من ولاية الحمراء  اضافة الى عدد من الفعاليات بالمواقع في كلا من قلعة بهلا وجبرين كما تم التطرق إلى مشروع  الواجهة السياحية بجبل شمس بولاية الحمراء والذي يقع على مساحة مائة وخمسين ألف متر  مربع والذي يعد مشروعا سياحيا جاذبا  ويخلق عددا من الوظائف الدائمة والمؤقتة
كما نوقش دور الارشاد السياحي في ولايات  المحافظة واهميته في الترويج لمختلف الولاياتو وذلك بالتنسيق مع وزارة التراث والسياحة
وكانت اللجنة قد زارت عدد من المواقع بعدد من ولايات المحافظة

 

مقالات مشابهة

  • لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان تناقش "توحيد مهرجان صيف الجبل الأخضر"
  • تقرير اقتصادي: السيول تركت أضرارا كبيرة على القطاعين الزراعي والتجاري في اليمن
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • السعودية تعلن الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة في هذه المناطق
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 بأذربيجان تناقش خطط ومبادرات الدولة استعداداً للمؤتمر
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 تناقش خطط ومبادرات الدولة استعدادا للمؤتمر
  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها
  • فريق مكلف من الحكومة الليبية يزور بلدية إدري الشاطئ لمعاينة المناطق المتضررة من السيول
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • وفاة شخص غرقًا بإحدى البرك التي شكلتها السيول