كتب- محمد أبو بكر:

أطلق المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، فعالية زراعة 1000 شجرة مثمرة بداية من حديقة ميدان الحكمة بحي الدقي وعدد من القطاعات الأخرى ضمن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، وذلك بالتعاون مع نقابة المهندسين بالجيزة.

وأوضح "النجار"، بحسب بيان محافظة الجيزة، السبت، أن المبادرة الرئاسية تساهم في تحسين نوعية الهواء، وخفض انبعاثات الاحتباس الحراري، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، ولها أهميتها على الصحة العامة للمواطنين.

ويأتي ذلك تماشيًا مع أهداف ومحاور التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضاف محافظ الجيزة، أنه سيتم توزيع 1000 شجرة من الأشجار المثمرة وتضم "رمان - جوافة - ليمون" على عدد من الميادين العامة والأندية التابعة لنقابة المهندسين بالبحر الأعظم والسادس من أكتوبر والقطاعات الأخرى.

وأشار "المحافظ"، إلى أنه تم مراعاة اختيار نوعيات من الأشجار التي تتحمل العوامل الجوية وغير المستهلكة للمياه النقية والتي ستحظى بالرعاية الدقيقة والاعتناء بها؛ لإضفاء مظهرًا جماليًا، وزيادة الرقعة الخضراء؛ لإيجاد متنفسًا للمواطنين، وتحقيق المستهدف من المبادرة للتحول الأخضر.

وأشار المهندس عادل النجار، إلى أنه سيتم تدعيم حديقة ميدان الحكمة بحي الدقي بزراعة 60 شجرة مثمرة، بالإضافة إلي الأشجار والمساحات الخضراء الموجودة بها، وتوفير جميع وسائل الراحة للمترددين عليها باعتبارهما متنفس للمواطنين، وإكسابها المظهر الجمالي، وذلك في إطار خطة المحافظة بتطوير الميادين الحيوية.

وأكد "النجار"، توجيه رؤساء الأحياء والمراكز، بعدم المساس بأية شجرة أو مسطحات خضراء، ومراعاة أن تكون أعمال التطوير للطرق والمحاور المرورية ضمن مكوناتها الزراعات والأشجار لتكون متنفس للمواطنين.

وأشار محافظ الجيزة، إلى أن المرحلة المقبلة ستشهد التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة في منظومة النظافة كمرحلة أولي، وسيتم البدء بأحد الأحياء بالجمع من المنازل وإلقاء المخلفات بالمقالب العمومية والتي ستساهم في الارتقاء بمستوى النظافة والقضاء علي ظاهرة الفريزة.

وأضاف "المحافظ"، أنه بصدد تنفيذ مشروع بالتعاون مع العديد من الجهات ذات الخبرات الكبيرة في دراسة إعادة تدوير مخلفات الهدم والرتش كأحد التحديات المهمة للحفاظ على نظافة الشوارع والاستفادة منها في إنتاج "البلدورات والانترلوك"، واستخدامه في عمليات الرصف للشوارع.

وأوضح "النجار"، أنه عقب نجاح التجربة، سيتم تخصيص أماكن محددة لإلقاء مخلفات الرتش بها بدلًا من إلقاءها من قبل المخالفين بالشوارع والطرق الرئيسية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حادث طابا هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المهندس عادل النجار محافظ الجيزة الدقي محافظ الجیزة

إقرأ أيضاً:

سرقوا التليفون تحت التهديد.. أمن الجيزة يلقي القبض على تشكيل الطالبية العصابي

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة بمديرية أمن الجيزة من إلقاء القبض على تشكيل الطالبية العصابي لسرقة أحد الأشخاص وتهديده بالأسلحة البيضاء والاستيلاء منه على هاتفه المحمول.

بحوزته 5 كيلو حشيش.. أمن الجيزة يوقع عنصراً إجرامياً في قبضته غرفة الجيزة تناقش نقص الأدوية وأزمة التسعير محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة بكرداسة والبدرشين وأبو النمرس بضاعة بـ33 مليون جنيه.. ضبط مصنع لإنتاج العقاقير المخدرة في الجيزة محافظ الجيزة يتابع حالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية داخل المحافظة تفاصيل الواقعة


وردت معلومات لقطاع الأمن العام عن قيام 4 أشخاص  مقيمين بدائرة قسم شرطة الطالبية لقيامهم بسرقة أحد الأشخاص وتهديده بالأسلحة البيضاء والإستيلاء منه على هاتفه المحمول.

 

على الفور تم تشكيل حمة أمنية وتم ضبط المتهمين وبحوزتهم الهاتف المحمول المستولى عليه – 2 سلاح أبيض –مركبة "توك توك " المستخدمة فى إرتكاب الواقعة.

 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما فى مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبى جرائم السرقات.

مقالات مشابهة

  • الجيزة: ضبط مصنع أسطوانات بوتاجاز يتلاعب بالأوزان لتحقيق أرباح غير مشروعة
  • محافظة الجيزة: ضبط مصنع يقوم بتعبئة اسطوانات الغاز المنزلي والتجاري ناقصه الوزن
  • زرع أكثر من 13 ألف شجرة برية بمحافظة الداخلية
  • نداء إلى محافظ الجيزة
  • بطريقة جديدة.. صور لرصف أحد شوارع حدائق الأهرام بالأسمنت
  • محافظ جنوب سيناء: يشدد علي ضرورة التواجد الميدانى لمتابعة الأعمال على أرض الواقع
  • اختيار 15 مشروعا بـ«الجيزة» للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • سرقوا التليفون تحت التهديد.. أمن الجيزة يلقي القبض على تشكيل الطالبية العصابي
  • محافظ قنا يكرم صفاء النجار صاحبة الميدالية البرونزية فى دورة الألعاب البارالمبية بباريس
  • جهاز التطوير والتجميل بالإسماعيلية يستكمل مبادرة زراعة الأشجار المثمرة بالمحافظة