دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، السبت، تنفيذ حكم القتل تعزيرا بحق متهم أفغاني الجنسية، بعد ثبوت اتهامه بتهريب كمية من الهيروين المخدر إلى السعودية، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم عبدالقيوم شينواري، أفغانستاني الجنسية، على تهريب كمية من مادة الهيروين المُخدّر إلى المملكة"، طبقا لما نقلت وكالة "واس".

وأضافت وزارة الداخلية السعودية أن "الجهات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حُكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا"، طبقا للبيان.

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيرًا بالجاني عبدالقيوم شينواري، أفغانستاني الجنسية، السبت، الموافق 27/ 2/ 1446 هجرية، بمنطقة مكة المكرمة"، حسبما أوردت وكالة "واس".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: أحكام الإعدام بالسعودية الداخلية السعودية وزارة الداخلیة السعودیة

إقرأ أيضاً:

وزارة البيئة تنفذ حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بالإسكندرية

في اطار توجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة بتكثيف الجهود للحفاظ على البيئة البحرية والحد من المخلفات البحرية وخاصة البلاستيكية التى قد تؤثر على الكائنات البحرية، وتشديدها على استمرار التوعية بالتأثير السلبى  لهذه المخلفات على البيئة، قام الفرع الإقليمى لوزارة البيئة بالإسكندرية بتنفيذ حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقى بالإسكندرية بمشاركة عدد من الصيادين ، وممثلى المجتمع المدني.

عودة لعبة Flappy Bird بعد 10 سنوات من توقفها

وقد تم خلال الفاعليات استخدام  عدد من القوارب ومشاركة الصيادين بالمنطقة حيث تم رفع ما يقرب من  100كجم من المخلفات البلاستيكية والمعدنية وشباك الصيد والحبال القديمة، وقد تم توجيه هذه المخلفات بعد فرزها إلى مصانع اعادة التدوير لانتاج مواد لها مردود اقتصادى.

و أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن تلك الفعاليات تهدف الى المساهمة فى تقليل تلوث مياه البحر فى منطقة الميناء الشرقى، كما تعد أحد الإجراءات التى يتم تنفيذها للوفاء بالتزامات مصر الدولية نحو تنفيذ الخطة الإقليمية للمخلفات البحرية المنبثقة من برنامج الأمم المتحدة للبيئة طبقاً لاتفاقية برشلونة.

جدير بالذكر ان المخلفات البحرية وخاصة البلاستيكية لها العديد من الاثار السلبية على حياة السلاحف والكائنات البحرية التى تؤثر سلبا على البيئة وقد تتحلل وتصل الى الانسان من خلال المأكولات البحرية ،كما تساهم هذه المخلفات التاريخية التى تراكمت فى قاع البحر خلال العقود الماضية فى التأثير  السلبى على جودة وشفافية المياه التى تحتاجها الكائنات البحرية.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. الداخلية تصدر بيانا بشأن إعدام يمنيين وتكشف عن جريمتيهما
  • السعودية.. وزارة الداخلية تنفذ الإعدام تعزيرا بحق يمنيين وتكشف اسميهما وما ارتكباه
  • الداخلية: ضبط مصنع سري لتصنيع الليريكا يديره شخص من غير محددي الجنسية
  • الداخلية: القبض على إرهابي في كركوك
  • وزارة الداخلية السعودية: إدانة فريق أول متقاعد بارتكاب جرائم الرشوة والتزوير والحكم بسجنه 20 عاما
  • الداخلية تنفذ 83 ألف حكم قضائي خلال يوم
  • وزارة البيئة تنفذ حملة مكبرة لتنظيف قاع البحر بمنطقة الميناء الشرقي بالإسكندرية
  • الداخلية السعودية تعلن إعدام الحويطي ووافد بقضيتين وتكشف تفاصيل
  • 30 منظمة حقوقية تحذر من إعدام 33 مصريا في السعودية
  • 30 منظمة حقوقية تحذر من إعدام 33 مصري في السعودية