ارتفع اجمالي حالات الإصابة بمرض جدري القرود في باكستان العام الحالي إلى أربع حالات، بعدما أعلن اقليم خيبر بختونخوا، شمال غربي البلاد، عن حالة ثالثة عقب اكتشاف الفيرس المسبب للمرض في راكب عائد إلى باكستان من الخارج.
ويأتي اكتشاف جدري القرود الأخير في الوقت الذي أصدرت فيه وزارة الصحة الاتحادية إرشادات صارمة بشأن الفحص والعزل وغيرها من التدابير الوقائية، بما في ذلك المسح الحراري، في جميع المطارات الدولية وجميع أنحاء البلاد في ضوء التهديد الذي يشكله التفشي الأخير لفيروس جدري القرود عالميًا.


أخبار متعلقة بينهم 19 سائحًا.. اختفاء مروحية على متنها 22 شخصًا شرق روسياالديمقراطيون أكثر تفاؤلًا بشأن الاقتصاد بعد ترشح كامالا هاريسوفي الوقت نفسه، أصدرت هيئة الطيران المدني الباكستانية توجيهات لجميع شركات الطيران القادمة من الخارج إلى باكستان باتخاذ تدابير وقائية ضد جدري القرود في المطارات.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } باكستان: ارتفاع الإصابات بجدري القرود إلى 4 حالات- رويترزطوارئ صحيةكانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت في وقت سابق من الشهر الجاري في جنيف، حالة طوارئ صحية عامة مثيرة للقلق العالمى، وهو أعلى مستوى تحذير، بسبب ظهور سلالة جديدة من مرض "إمبوكس" (جدري القرود) الفيروسي.
وأكدت المنظمة أن هناك خطرا من احتمال انتشار مرض جدري القرود مجددا على المستوى الدولي بعد انتشاره عام 2022 وأن يصبح خطرا صحيا في عدد من الدول.
وصرح المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، في وقت سابق الشهر الجاري بأنه تم تسجيل أكثر من 14 ألف إصابة بسلالة جديدة من فيروس جدري القرود في أفريقيا هذا العام.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس إسلام أباد جدري القرود جدري القردة باكستان جدری القرود

إقرأ أيضاً:

قبل الدراسة.. طرق حماية الطلاب من جدري القرود

جدري القرود من الموضوعات التي تشغل الرأي العام المصري خلال الفترة الحالية خاصة مع اقتراب انطلاق العام الدراسى الجديد 2024 - 2025.

 

جدري القرود 

وتساءل الشارع المصري خلال الفترة الحالية عن جدري القرود وذلك لمعرفة طرق حماية الطلاب من ذلك المرض خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع انطلاق الدراسة في سبتمبر الجاري.


طرق حماية الطلاب من جدري القرود 

وفيما يلي يقدم "الفجر" طرق حماية الطلاب من جدري القرود  بالتزامن مع زيادة عمليات البحث عنه وكذلك اقتراب العام الدراسي الجديد 2024 - 2025:

الابتعاد المخالطة اللصيقة مع أشخاص لديهم طفح جلدي يشبه الطفح الجلدي المصاحب لمرض جدري القرود.يفضل ارتداء جوانتي وكمامة مناسبة للأطفال داخل الفصول.تجنب لمس أي ملابس أو أشياء كانت ملامسة لحيوان أو إنسان مصاب.عزل المصابين بجدري القرود عن الأصحاء.غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون السائل بعد ملامسة أي إنسان أو حيوان مصابو إذا لم يتوفر الماء والصابون، فاستخدم معقم اليدين الذي يحتوي على الكحول.تجنب ملامسة الحيوانات المشتبه في حملها للفيروس.قد تساعد بعض لقاحات الجدري في الوقاية من جدري القرود، مثل لقاح ACAM2000 ولقاح جينيوس.

 

أول لقاح معتمد ضد جدري القرود

يذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود، حسبما ذكرت قناة القاهرة الاخبارية فى خبر عاجل لها.

 

موعد العام الدراسى الجديد 2025

ويبدأ العام الدراسى الجديد بالمدارس الرسمية والخاصة للغات والخاصة عربى والقوميات 21 سبتمبر المقبل وينتهي الخميس الموافق 5 يونيو 2025، بإجمالي 35 أسبوعًا، ويتم توزيع المناهج على الفصلين الدراسيين، فيما بدأت الدراسة أو العام الدراسى الجديد بالمدارس الدولية يوم 8 سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • الرابطة الطبية الأوروبية: الشباب تحت سن الـ15 عاما الأكثر إصابة بجدري القرود
  • الصحة العالمية تعلن عن أول لقاح معتمد ضد جدري القرود
  • وافقت عليه «الصحة العالمية».. معلومات عن أول لقاح ضد جدري القرود
  • للحد من تفشى جدري القرود.. «الصحة العالمية» توافق على استخدام لقاح MVA-BN
  • قبل الدراسة.. طرق حماية الطلاب من جدري القرود
  • ارتفاع وفيات جدري القرود في إفريقيا إلى أكثر من 100
  • المغرب تسجل إصابة بجدري القرود
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة إصابة بفيروس جدري القردة
  • المغرب يعلن تسجيل أول حالة بفيروس جدري القرود
  • 20 ألف إصابة بجدري القرود في إفريقيا