أعلنت محافظة بني سويف، اليوم السبت، غياب 43 طالبا وطالبة عن اداء امتحانات الدور الثاني  لطلاب الثانوية العامة في مادتي الكيمياء والجغرافيا.

 

وتابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولى التعليم سير أعمال امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة2024/2023، التي بدأت السبت الماضي، وتعقد على مدار 10 أيام، لتختتم الثلاثاء المُقبل، حيث يزيد إجمالي المتقدمين للامتحان عن 2900 طالبًا وطالبة "نظامي وخدمات ومنازل" موزعين على 7 لجان على مستوى المحافظة.

 

واطمأن المحافظ، من وكيل الوزارة الأستاذ هاني عنتر، والذي أشار إلى متابعته من خلال غرفة عمليات المديرية، منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان وانتظام طلاب الثانوية العامة داخل اللجان،وتم التأكد من توزيع كتيب المفاهيم على الطلاب، وكذا  توزيع النماذج الأربعة للأسئلة بطريقة صحيحة داخل اللجان.

 

حيث أدى "اليوم" طلاب الشعبة العلمية الامتحان في "مادة الكيمياء" وإجمالي عددهم  542 طالبا وطالبة، حضر منهم 499 بنسبة 92%بينما أدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا وبلغ عدد المتقدمين 159 طالبا وطالبة وحضر 151 بنسبة 95%.

 

وأشار وكيل تعليم بني سويف، إلى الالتزام بتوجيهات المحافظ "الدكتور محمد هاني غنيم" بتضافر الجهود والتنسيق بين رؤساء المدن ومديرى إدارات التعليم، بتوفير ‏سبل الراحة لأداء امتحانات الدور الثاني فى هدوء ودون حدوث أى ‏تجاوزات، مع تواجد طبيب أو زائرة صحية داخل اللجان، تحسبًا لمواجهة أى ظرف طارئ ‏للطلاب أثناء عقد الامتحانات، منوها عن الاتصال الدائم بين غرفة عمليات المديرية وغرفتي الوزارة والمحافظة من ناحية وغرف إدارات التعليم من ناحية آخرى لمتابعة سير الامتحانات،والاطمئنان على تذليل أية معوقات.

 

وقد تم التنبيه، على  الملاحظين بضرورة التأكيد على قيام الطلاب بكتابة البيانات بدقة  ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات، مشيرا إلى توجيهات الوزارة بفتح أبواب اللجان بداية من الساعة 8.15 صباحا، للانتهاء من كافة اجراءات التفتيش بدقة بالإضافة إلى كتابة البيانات على ورقتي إجابة البابل شيت والأسئلة المقالية، قبل بداية الامتحان بـ 10دقائق والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية والتأكيد على الملاحظين على مراجعة البيانات  التي يدونها الطالب، وحظردخول الطلاب اللجان باي أجهزة إلكترونية وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية محاولة للغش وتطبيق القانون والقرارات الوزارية.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف أخبار بني سويف اليوم جامعة بني سويف طالبا وطالبة

إقرأ أيضاً:

فتح باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2024

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للعام 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني. يأتي هذا القرار عقب اعتماد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتائج الطلاب الذين اجتازوا امتحانات الدور الثاني، حيث من المقرر أن يستمر التسجيل لمدة ثلاثة أيام ابتداءً من يوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024 وحتى الاثنين 16 سبتمبر 2024.

يتيح الموقع الإلكتروني للتنسيق: tansik.digital.gov.eg للطلاب فرصة إدخال رغباتهم واختيار الكليات والمعاهد التي يرغبون في الالتحاق بها، بناءً على التخصصات المتاحة والمجموع الذي حصلوا عليه. ويشمل التسجيل طلاب الشعبتين العلمية والأدبية، حيث حدد الحد الأدنى للتقديم في الشعبة العلمية بـ 205 درجات بنسبة نجاح 50%، بينما لم يتم تحديد حد أدنى محدد للشعبة الأدبية في هذا البيان.

العدد الإجمالي للطلاب المستهدفين

بلغ إجمالي الطلاب الذين يحق لهم تسجيل رغباتهم 86،200 طالبًا وطالبة، موزعين على الشعبتين العلمية والأدبية. وقد قُدّر عدد الطلاب في الشعب العلمية بـ 59،705 طالبًا، بينما بلغ عدد طلاب الشعبة الأدبية 26،495 طالبًا. ويُتوقع أن يشهد موقع التنسيق إقبالًا كبيرًا من هؤلاء الطلاب على مدار فترة التسجيل المحددة.

نتائج المرحلة الثالثة وتقلـيل الاغتراب

من جانب آخر، أكدت الوزارة أن نتائج المرحلة الثالثة للتنسيق ستُعلن فور الانتهاء من عملية مراجعة الرغبات التي قام الطلاب بتسجيلها، وإغلاق موقع التنسيق الإلكتروني في الموعد المحدد، وبعد إعلان النتائج، سيتم فتح الموقع مرة أخرى لإتاحة الفرصة للطلاب لتقديم طلبات تقليل الاغتراب، وفقًا للشروط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، والتي تضمن تقليل فرص الاغتراب بين الطلاب وفقًا للنسبة المقررة.

يعد تقليل الاغتراب فرصة مهمة للطلاب الذين تم قبولهم في جامعات بعيدة عن مناطق إقامتهم، حيث يهدف النظام إلى تقريب المسافات الجغرافية بين الطالب والجامعة التي سيلتحق بها، بما يضمن تيسير العملية التعليمية على الطلاب وأسرهم.

وتؤكد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حرصها على تسهيل عملية التسجيل الإلكتروني ومراجعة الرغبات بدقة لضمان تحقيق العدالة بين الطلاب في توزيع المقاعد الجامعية المتاحة، بما يتناسب مع مجموعهم وتفضيلاتهم.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تستقبل الناجحين في الدور الثاني بالثانوية العامة لتسجيل رغباتهم
  • فتح باب تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • رابط تسجيل الرغبات في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • توفر أماكن في الجامعات الأهلية لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • التعليم العالى تعلن موعد تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في الثانوية العامة الدور الثاني عام 2024
  • موعد فتح التنسيق لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني
  • موعد فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني
  • فتح باب تسجيل رغبات الناجحين في الدور الثاني للثانوية العامة 2024
  • كيفية تقديم طلاب «الملاحق» تظلمات على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا.. رابط النتيجة والفئات المقبولة