وجه الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف بضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية باعتبارها أمن قومي، جاء ذلك خلال لقائه بالمهندس أسامة سعيد وكيل وزارة الزراعة الجديد، حيث هنأه المحافظ بتولى مسؤولية قطاع الزراعة ببني سويف.

وطالب محافظ بني سويف، وكيل وزارة الزراعة الجديد بمواصلة الجهود التي تستهدفها المحافظة وفقا لاستراتيجية وتوجيهات الحكومية من تحقيق النهوض بالقطاع الزراعية، مشيرا لاستراتيجية التنمية المحلية العامة للمحافظة التي تستهدف 6 قطاعات اقتصادية، من أهمها قطاع الزراعة من خلال استثمار كل الفرص المتاحة ورفع جودة المحاصيل الزراعية ودعم جهود الحكومة في تسهيل خدمات المزارعين.

كما أكد محافظ بني سويف أهمية بعض الملفات التي توليها القيادة السياسية أهمية كبيرة وتعد من في مقدمة توجهات الدولة، منها:ملف إزالة التعديات على الأراضى الزراعية، ودعم الزراعات التعاقدية، والتصنيع الزراعي خاصة في مجال النباتات الطبية والعطرية، بجانب التوسع فى زراعة محاصيل جديدة تساهم فى زيادة الأمن الغذائى والزراعة المستدامة.

وكلف المحافظ، وكيل الوزارة الجديد بتكثيف جهود متابعة مشروعات قطاع الزراعة وخاصة ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والتى يجرى تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة، وبذل أقصى الجهد لدعم المزارعين بقرى ومراكز المحافظة وتكثيف أعمال التوعية والندوات الإرشادية فضلًا عن التوعية بأهمية تعظيم الاستفادة من المخلفات الزراعية، والتوجه نحو إنتاج السماد العضوي وغيرها من الملفات الهامة.

من جانبه أعرب وكيل الوزارة عن امتنانه وشكره وتقديره لمحافظ بني سويف لتهنئته بمسؤوليته الجديدة وبدء العمل داخل الجهاز التنفيذى للمحافظة، مؤكدًا إنه سيبذل قصارى جهده للارتقاء بمنظومة العمل بقطاع الزراعة وتحسين مستوى الأداء والمشاركة بقوة فى كافة الفعاليات التى تشهدها المحافظة والاهتمام بطلبات المزارعين وتقديم كافة الدعم وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة الزراعة بني سويف محافظة بني سويف أخبار بني سويف محافظ بنی سویف

إقرأ أيضاً:

وكيل الصحة تعلن شفاء طفل من الإكزيما الهربسية بحميات بني سويف

وجهت الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، الدكتورة أمنية أبو جبل، مدير عام الطب الوقائي بالمديرية، بإرسال فريق طبي من عيادة الجلدية والجذام إلى مستشفى الحميات للكشف على طفل، وذلك بالتنسيق مع إدارة الطب العلاجي ومدير إدارة المستشفيات.

 

وفور تلقي التوجيهات، توجه فريق طبي من عيادة الجلدية والجذام إلى مستشفى الحميات، حيث ضم الفريق الدكتورة هالة شرين والدكتورة منار عبد الحميد، أخصائيي الجلدية. وبعد فحص الطفل البالغ من العمر عامًا واحدًا، والذي كان يُشتبه في إصابته بمتلازمة ستيفنز جونسون، تبين بعد إجراء الفحوصات الطبية أنه يعاني من الإكزيما الهربسية، وتم وضع بروتوكول العلاج اللازم للطفل، والذي أدى إلى تحقيق مرحلة الشفاء في غضون أسبوع واحد من بدء العلاج.

 

وفي هذا السياق، أعربت وكيل وزارة الصحة ببني سويف عن شكرها للأطباء على استجابتهم السريعة وتشخيصهم الدقيق، مؤكدة أن مديرية الصحة تسعى لتقديم أفضل الخدمات الصحية وتخفيف المعاناة، تنفيذًا لتوجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية وزير الصحة والسكان، والدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف.

 

 شفاء طفل من الإكزيما الهربسية بحميات بني سويف شفاء طفل من الإكزيما الهربسية بحميات بني سويف

 

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: كل قطرة مياه مثل الذهب يجب استغلالها بشكل جيد
  • محافظ الشرقية يوجه وكيل وزارة الصحة بتقديم أوجه الرعاية الصحية للمصابين
  • تعليق دعم الأسمدة لسارقي الكهرباء والمتعدين على الأراضي الزراعية حتى يبت القضاء
  • محافظ بني سويف يراجع الترتيبات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • مكافأة فنيين وممرضتين خلال المرور المفاجئ لوكيل وزارة الصحة بالفيوم
  • محافظ الغربية يطلق مبادرة "فرحة العودة للمدارس" بتوفير مستلزمات مجانية للطلاب
  • مصر الحلوة.. وكيل وزارة قبطي يهدي الموظفين حلوى المولد ببني سويف (فيديو)
  • محافظ أسيوط يلتقي مديري المدارس والإدارات التعليمية بالمراكز استعدادًا للعام الدراسي الجديد  
  • وكيل الصحة تعلن شفاء طفل من الإكزيما الهربسية بحميات بني سويف