الوطن:
2024-09-14@19:05:26 GMT

«صلاح» في قائمة بدلاء أرسنال أمام برايتون.. ما القصة؟

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

«صلاح» في قائمة بدلاء أرسنال أمام برايتون.. ما القصة؟

انطلقت خلال الدقائق القليلة الماضية مباراة أرسنال وبرايتون على ملعب الإمارات، معقل «الجانرز» الذين يتطلعون إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم، ومواصلة الانتصارات، والمنافسة على لقب «البريميرليج»، وذلك ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي موسم 2024/2025.

وكان الجهاز الفني لنادي أرسنال، بقيادة الإسباني مايكل أرتيتا، أعلن تشكيل الفريق الرسمي الذي يواجه نظيره برايتون، وظهر اسم «صلاح» ضمن اللاعبين البدلاء في الفريق الإنجليزي، وهو ما أثار تساؤل عشاق كرة القدم حول هوية اللاعب الذي يتشابه اسمه مع اسم لاعب منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

من هو صلاح الدين مهند؟

ومن خلال التشكيل المُعلن، اتضح أنّ اللاعب الموجود في قائمة البدلاء ضمن فريق أرسنال هو اللاعب صلاح الدين مهند الذي يبلغ من العمر 21 عامًا فهو من مواليد 20 أغسطس 2003، وهو من أصول مغربية ويمتلك الجنسية الهولندية، ويلعب في مركز خط الوسط ويبلغ طوله نحو 1.77 مترًا، بحسب موقع «Transfermarkt».

وكان صلاح الدين أمضى النصف الأول من موسم 2022 على سبيل الإعارة مع نادي هال سيتي في دوري الدرجة الأولى، ومع ذلك، منعت الإصابات اللاعب الدولي الهولندي من الظهور مع الفريق وعاد إلى أرسنال في يناير، ثم لعب ثلاث مرات مع فريق تحت 21 عامًا، كما لعب سابقًا مع فينورد، وكان يُختار بانتظام على مقاعد البدلاء من قبل ميكيل أرتيتا خلال موسم 2021/22.  

«صلاح» لم يشارك في أي مباراة مع أرسنال

وبلغت أعلى قيمة سوقية وصل لها اللاعب في سبتمبر 2022 نحو 800 ألف يورو، ومن المقرر أن ينتهي عقده مع أرسنال تحت 21 عامًا في 30 يونيو 2025.

وخلال موسم 2019/2020 فقد لعب صلاح الدين مهند نحو 16 مباراة مع فاينورد تحت 19 عامًا في جميع البطولات، سجل خلالهم هدفين وصنع مثلهما، كما شارك مع منتخب هولندا تحت 17 عامًا أمام منتخب الولايات المتحدة تحت 17 عامًا في 18 نوفمبر عام 2019 لمدة 57 دقيقة، كما شارك مع فريق أرسنال تحت 21 سنة في 26 مواجهة، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 4 أخرى، إلا أنّه لم يشارك في أي مباراة مع أرسنال.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أرسنال محمد صلاح دكة البدلاء بدلاء أرسنال أرسنال وبرايتون صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

أرتيتا يرفض استبعاد أوديجارد من «ديربي شمال لندن»

 
لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة ماريسكا: لست مهتماً بالخلاف بين «المالكين» تن هاج: «النتائج المحبة» لن تهز «الشياطين»!


مازال ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم، ينتظر معرفة مدى إصابة مارتين أوديجارد، ولم يستبعده من مباراة ديربي شمال لندن أمام توتنهام المقرر إقامتها الأحد في الدوري الإنجليزي الممتاز.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية «بي.أيه.ميديا»، أن أوديجار تعرض للإصابة في كاحله الأيسر، بينما كان يشارك مع المنتخب النرويجي مساء الاثنين الماضي، وكان اللاعب يبكي أثناء قيام زميله بالمنتخب إيرلينج هالاند بمساعدته في الخروج من الملعب.
بعدها تم تصويره وهو يستخدم عكازين أثناء صعوده إلى طائرة خاصة للعودة إلى لندن.
وقال أولا ساند، طبيب المنتخب النرويجي أن قائد فريق أرسنال يواجه خطر الغياب لمدة ثلاثة أسابيع.
ويخوض أرسنال ثلاث مباريات في غاية القوة خلال الأيام السبع المقبلة حيث يحل ضيفاً على توتنهام قبل أن يواجه أتالانتا يوم الخميس المقبل، في افتتاحية مبارياته بدوري أبطال أوروبا، ثم يواجه مانشستر سيتي يوم 29 من الشهر الجاري.
ولكن أرتيتا، الذي مدد تعاقده مع أرسنال بعقد طويل الأجل، قال: «اللاعبون الذين يتبقى لهم 48 ساعة، ليكونوا جاهزين دائماً ما يكونون متاحين».
وأضاف: «نحتاج لإجراء المزيد من الاختبارات، لذلك دعونا ننتظر ما سيحدث في اليوم التالي، أو على الأرجح هذا المساء، دعونا نعرف مدى الإصابة، ومدى سرعة عودته، وهو إيجابي بشدة بشأن كل شيء، نعرف مارتين، يريد التواجد في كل يوم، ولكن يجب أن ننتظر ونرى، لا يوجد شك في نواياه، لأنه يريد التواجد في كل مباراة، خاصة في مباراة كبيرة مثل تلك».
المؤكد أن أرتيتا سيفقد جهود ديكلان رايس بسبب الإيقاف، بعدما حصل اللاعب على البطاقة الحمراء في المباراة التي تعادل فيها أرسنال مع برايتون 1-1 قبل فترة التوقف الدولي، فيما يستمر غياب ميكيل ميرينو بسبب إصابة في الكتف.
وربما يضطر أرتيتا لإعادة ترتيب الصفوف، ولكن يمكن أن يكون جابرييل جيسوس متاحاً بعدما انتظم في التدريبات، عقب إصابته في الفخذ مؤخراً.
ويعتزم المدرب الإسباني منح رحيم سترلينج مشاركته الأولى مع أرسنال، بعدما انضم اللاعب البالغ 29 عاماً على سبيل الإعارة لمدة موسم، قادماً من تشيلسي.
وقال أرتيتا: «يبدو بحالة جيدة، تظهر على وجهه ابتسامة عريضة، ويتمتع بالكثير من الطاقة وهو يريد أن يثبت شيئاً ما، عندما يكون لدى شخص ما هذا الدافع تشعر به على الفور، لا أريد أن أناقش مهارته، وما الذي سيقدمه للفريق».

مقالات مشابهة

  • سامي مرسي على رأس تشكيل إيبسويتش تاون أمام برايتون
  • بدلاء مانشستر سيتي أمام برينتفورد
  • أرتيتا: مباراة توتنهام ستحدد مسار أرسنال هذا الموسم
  • أرتيتا يرفض استبعاد أوديجارد من «ديربي شمال لندن»
  • أرتيتا يكشف موقف أوديجارد من مباراة أرسنال وتوتنهام
  • إعلام فلسطيني: غارة للاحتلال تستهدف محيط مسجد صلاح الدين جنوبي مدينة غزة
  • نظرة محمود حميدة لـ إلهام صفي الدين تتصدر التريند.. ما القصة؟
  • خاص| محمد صلاح العزب: مي عز الدين لم تحسم موقفها من المشاركة في "الكينج".. وهذا سبب تأجيل "سفاح التجمع"
  • نظرة محمود حميدة لـ إلهام صفي الدين تتصدر «تريند» مواقع التواصل.. ما القصة؟
  • تكليف المهندس صلاح الدين السيد رئيسًا تنفيذياً للهيئة المصرية العامة للبترول