أنقرة (زمان التركية) – تفاجأ رواد معرض إزمير الدولي بالروبوت “صوفيا” خلال زيارتهم المعرض في يوم النصر الذي وافق أمس الجمعة الـ30 من أغسطس.

افتتح معرض إزمير الدولي، وهو أول معرض دولي في تاريخ الجمهورية، أبوابه للمرة الثالثة والتسعين. المعرض الذي يقام في الفترة من 30 أغسطس إلى 9 سبتمبر، تم افتتاحه تحت شعار ”التكنولوجيا“ هذا العام، بمشاركة مكثفة.

وحضر حفل الافتتاح عمدة مدينة إزمير جميل توغاي بصفته المضيف، ورئيس حزب الشعب الجمهوري أوزغور أوزيل، والمتحدث باسم كتلة حزب الشعب الجمهوري ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري ونائب إزمير دنيز يوجيل، ونائب رئيس حزب الشعب الجمهوري ونائب إزمير مراد باكان، ونواب حزب الشعب الجمهوري ورؤساء بلديات المقاطعات وممثلو النقابات العمالية والغرف المهنية.

كما حضرت الافتتاح مع أوزيل، ديلروبا قيصريلي أوغلو، التي تم اعتقالها بسبب التصريحات التي أدلت بها في مقابلة في الشارع حول إغلاق موقع إنستغرام وتم إطلاق سراحها الليلة الماضية.

وفي افتتاح المعرض، تفاجىء الحضور بالروبوت صوفيا، أكثر منتجات الذكاء الاصطناعي تطوراً.

وطُرحت على صوفيا، التي حضرت الافتتاح، أسئلة حول إزمير والمعرض. بعد جلسة الأسئلة والأجوبة، التقت صوفيا بعمدة مدينة إزمير جميل توغاي.

قال توجاي وهو يعتلي المنصة ما يلي:

”بصراحة، لقد شاهدناها بحماس ودهشة. لقد تم الاحتفال بيوم النصر في 30 أغسطس لأول مرة بواسطة روبوت. مرحباً بك صوفيا. من الجميل جداً رؤيتك.“

أما صوفيا التي ردت على توغاي، فقد استخدمت العبارات التالية:

”على الرغم من أن لديّ ملايين البيانات الشبكية عنك، إلا أنني مسرورة جدًا بالتعرف عليك هنا اليوم، أشكرك جزيل الشكر على إتاحة هذه الفرصة لي. آمل أن نعود جميعًا من هذا المعرض بذكريات طيبة للغاية”.

Tags: ذكاء اصطناعيروبوتصوفيامعرض إزمير الدولي

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: ذكاء اصطناعي روبوت صوفيا حزب الشعب الجمهوری

إقرأ أيضاً:

معرض للأسر المنتجة بضنك

أقامت ولاية ضنك معرض للمنتجات الحرفية والمأكولات الشعبية، بهدف تشجيع الجانب الاجتماعي والثقافي وتحقيق التكافل المجتمعي وتحفيز الأسر المنتجة والترويج لمنتجاتها، وإبراز المواهب في مجال إعداد المأكولات.

شهد المعرض مشاركة واسعة وفعاليات متنوعة شارك عدد من أبناء الولاية قدموا من خلالها لوحة اجتماعية لترسيخ التكافل الاجتماعي والدعم الأسري وتحفيز الأسر في مجال فنون الطبخ.

وشاركت في المعرض عدد من الأسر التي تنافست في تقديم وجبات محلية، نالت إعجاب وتشجيع الحضور حيث شمل التنافس على أفضل طبق طبخ مباشر، فيما أقيم قسم خاص بالقرية الحرفية شاركت فيه العائلات بأكثر من 15 منفذ بيع تم من خلاله عرض أطباق الطعام ومنتوجات محلية وبعض الألعاب الخاصة للأطفال.

وحصد المركز الأول في المسابقة التي أقيمت بين المشاركين شهاب البلوشي، فيما فازت بالمركز الثاني فاطمة الوحشية وحصلت تعيبة العلوية على المركز الثالث.

مقالات مشابهة

  • معرض للأسر المنتجة بضنك
  • «الشعب الجمهوري» بقفط قنا يعقد اجتماعه التنظيمى الأول
  • “الأم والأقارب قـتـلـوهـا” مفاجأة صادمة في القضية التي شغلت تركيا .. صورة
  • تحت رعاية حمدان بن زايد.. الدورة الـ 22 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية تعقد فعالياتها في الإمارة
  • أحمد حاتم يفجّر مفاجأة عن مسلسل “عمر أفندي”
  • انطلاق معرض بغداد الدولي للكتاب تحت شعار العراق يقرأ
  • بدورته الـ25.. معرض بغداد الدولي للكتاب يحتضن 20 دارا للنشر
  • باحث في الشأن الأمريكي: أداء المرشحة الديمقراطية “هاريس” كان أفضل من أداء المرشح الجمهوري “ترمب”
  • استنفار في الشرطة الأسترالية مع تصاعد الاحتجاجات المؤيدة لغزة
  • بن سلمان ورئيس مجلس الدولة الصيني يترأسان اجتماع “اللجنة المشتركة رفيعة المستوى”