31 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: بحث رئيس جامعة بغداد بهاء إبراهيم كاظم، اليوم السبت، مع نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي، دعم الأسرة الصحفية لتأسيس كلية الذكاء الاصطناعي.

وذكر بيان للنقابة، انه “ناقش رئيس جامعة بغداد بهاء إبراهيم كاظم مع نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي دعم وتعاون الأسرة الصحفية لتأسيس كلية للذكاء الاصطناعي في العراق نظرا لأهمية تلك الكلية التي تعد أول كلية تقام في العراق تعنى بهذا الشأن”.

وبحسب البيان، فإن ذلك “جاء خلال زيارة رئيس جامعة بغداد بهاء إبراهيم كاظم لنقابة الصحفيين العراقيين مشيداً بالدور الفاعل للنقابة والأداء المهني والإداري المتميز لها”.

من جانبه، أشاد نقيب الصحفيين العراقيين “بالدور الفاعل لجامعة بغداد كونها من الجامعات الرائدة لما تتمتع به من مكانه متميزة باعتبارها أقدم جامعة في العراق واستعداد النقابة والأسرة الصحفية لدعم إنشاء وتأسيس الكلية وقدم شرحا مفصلا عن طبيعة عمل النقابة وفروعها في المحافظات والمؤسسات الإعلامية التابعة لها”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الصحفیین العراقیین جامعة بغداد

إقرأ أيضاً:

بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين

كتب- محمد شاكر:

أصدر الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بيانًا أعلن فيه تضامنه مع نقيب الصحفيين خالد البلشي، ضد ما وصفه الإساءة المتعمدة التي وجهتها إليه اللجنة التشريعية بمجلس النواب.

كما أكد الحزب أن ما ورد في بيان اللجنة التشريعية يعد إساءة، ليس لنقيب الصحفيين وحده، لكنها إساءة للمهنة وللعاملين بها جميعا، بل وإساءة لحرية التعبير.

كما أعلن الحزب تأييده لموقف نقيب الصحفيين الخاص بقانون الإجراءات الجنائية وضرورة أن تخضع أي تعديلات على القوانين لنقاشات جادة، تستند على فلسفة واضحة، تستعرض مختلف الرؤى.

وأكد الحزب تضامنه مع مطلب نقابة الصحفيين بضرورة البدء في حوار مجتمعي حقيقي لوضع قانون جديد يستجيب لتطلعات المجتمع، ويراعي مطالب مختلف الأطراف.

مقالات مشابهة

  • نقيب الصحفيين عن جدل قانون الإجراءات الجنائية: لسنا في معركة وإنما مجرد إبداء رأي
  • بشأن قانون الإجراءات الجنائية| نقيب الصحفيين: "مبنزعلش من الهجوم"
  • نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق
  • طقس العراق.. الخرائط تشير لتسجيل مزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة
  • اوبك: العراق أسهم في تقديم مشاركات بارزة ومتعددة منذ تأسيس المنظمة
  • جهاز الأمن الوطني يعلن انطلاق أول منصة للأمن السيبراني في العراق
  • بعد بيان «اللجنة التشريعية».. الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي يتضامن مع نقيب الصحفيين
  • بوابة الفجر تصدر بيانا لدعم نقيب الصحفيين خالد البلشي
  • هل الفقر أصبح عائقًا أمام التحصيل العلمي للطلاب العراقيين؟
  • من قلب الصراع إلى جوهر السياسة: ماذا يعني مؤتمر واشنطن للعراق؟