بعد مرور 50 عاماً على اختيارها لكون أول سوداء تزين غلاف مجلة الموضة العالمية "فوغ" تحدثت عارضة الأزياء الأفريقية الأمريكية بيفرلي جونسون، لأول مرة عما عنته تلك اللحظة لها بعد نصف قرن.

وحسب شبكة "CNN" الأمريكية، قالت جونسون إنها لم تكن تعلم أن غياب السودوات عن أغلفة المجلات كان بسبب العنصرية في ذلك الوقت، أي في  في أغسطس(آب) 1974.


وأشارت جونسون إلى ذلك خلال فعالية عقدتها فوغ للاحتفاء بخمسينية السوداء على غلاف المجلة،وقالت: "ساعدت في إثبات للعالم أن الأسود جميل، لقد كان حدثًا غير الحياة".
وقال جونسون لصحيفة ديلي بيست: "كان اختياري لحظة معينة من التاريخ.. في البداية قلت هذه مسؤولية كبيرة، ولكن بعد  ذلك، عاهدت نفسي على أن أفعل كل ما بوسعي لاحترام هذا المنصب الذي وضعت فيه".

وعلق مغردون على إكس معتبرين أن جونسون كانت السبب في صنع عالم الموضىة بين النساء السودوات.

#OnThisDay in 1974, Beverly Johnson made fashion history when she became the first Black model to appear on the American cover of Vogue magazine.

When her first managers told her that major magazine covers weren’t going to happen due to her race, she got new managers. She went… pic.twitter.com/6kRf36Qgl9

— Jerry Mitchell (@JMitchellNews) August 1, 2024

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: الهجوم الإيراني على إسرائيل رفح أحداث السودان غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أمريكا

إقرأ أيضاً:

أميركا تواجه خطر الإغلاق قبيل الانتخابات وترامب يفاقم الأزمة

يعود خطر شلل مؤسسات فدرالية إلى الظهور في الولايات المتحدة قبل شهرين من الانتخابات، إثر تأجيل تصويت كان مقررا أمس الأربعاء في الكونغرس بسبب خلافات في صفوف الأغلبية الجمهورية بشأن هذه القضية. كما هدد مرشح الرئاسة دونالد ترامب بتعطيل تمديد الميزانية الحكومة إن لم يتم إلزام الناخبين بتقديم إثبات للجنسية عند التسجيل للتصويت في الانتخابات الفدرالية المقبلة.

وقال رئيس مجلس النواب الجمهوري مايك جونسون معلنا التأجيل أمس: "سنعمل على الأمر طوال نهاية الأسبوع".

ويواجه جونسون تمردا من نواب جمهوريين يشعرون بالقلق من تجاوز سقف الميزانية مجددا ويريدون مزيدا من الانضباط المالي.

وأدى ذلك إلى إخفاقه في تأمين دعم أغلبية كافية داخل الجمهوريين لتمرير التمديد لميزانية الحكومة لمدة 6 أشهر، من دون مساعدة من الأقلية الديمقراطية في المجلس.

ويجب أن يوافق الكونغرس على ميزانية 2025 بحلول نهاية سبتمبر/أيلول الجاري (نهاية السنة المالية الأميركية) للحفاظ على تمويل جميع الخدمات.

وإذا لم يتحقق ذلك، فسيحدث "إغلاق حكومي"، أي إحالة الملايين من موظفي الدولة إلى البطالة الفنية، وتعليق بعض المساعدات الغذائية، وتعطيل الحركة الجوية، من بين خدمات أخرى.

وفي حال عدم الاتفاق على تمديد الميزانية ودخول الدولة في شلل، أي إغلاق حكومي، فسيؤدي ذلك إلى عدم دفع رواتب الجيش وعناصر الأمن وموظفي النقل العام. وقد تؤدي لتوقف عمل بعض الإدارات وتجميد بعض المساعدات.

جونسون يواجه تمردا من نواب جمهوريين يشعرون بالقلق من تجاوز سقف الميزانية ويريدون مزيدا من الانضباط (الفرنسية) ترامب يفاقم الأزمة

أضيف نص تشريعي آخر إلى الميزانية تحت ضغط من المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، ينص على إلزام الناخبين بتقديم إثبات للجنسية عند التسجيل للتصويت في الانتخابات الفدرالية.

وهدد الرئيس السابق الذي يتمتع بنفوذ هائل على الجمهوريين في مجلس النواب، قائلا "سأتسبب في إغلاق الحكومة في غمضة عين (…) إذا لم يدرجوه في مشروع القانون". ويواصل ترامب التأكيد دون دليل أن انتخابات عام 2020 تعرضت للتزوير.

وتعارض إدارة الرئيس جو بايدن مقترح ترامب، مشيرة إلى أن تصويت غير المواطنين غير قانوني بالفعل، وأنه لا يوجد دليل على مشاركة مهاجرين غير شرعيين في الانتخابات.

كما عارض ما لا يقل عن 10 جمهوريين المقترح الأربعاء، ولا تملك الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب سوى هامش الاستغناء عن أصوات 4 نواب لتمرير قانون من دون الاستعانة بالمعارضة.

وفي مجلس الشيوخ، تفكر الغالبية الديمقراطية في توجيه إنذار نهائي للجمهوريين في المجلس: إما تبني نص يمدد الموعد النهائي لإقرار الميزانية إلى نهاية العام، أو التسبب في "إغلاق".

قبل شهرين فقط على الانتخابات التي تجدد مجلس النواب بأكمله، يخشى الجمهوريون "الإغلاق" الذي لا يحظى بشعبية وقد يهدد فرصهم في إعادة انتخابهم.

وحذّر مايك جونسون من غياب خطة بديلة في حال الفشل في إقرار التمديد، وهو نفسه يأمل في إعادة انتخابه في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

مقالات مشابهة

  • سرقة حقيبة وزيرة مسؤولة عن مكافحة الجريمة!
  • بعد تكريمها في افتتاح مهرجان ميدفست.. هنا شيحة توجه رسالة لـ صبا مبارك (صور)
  • صبا مبارك عن تكريمها بمهرجان ميدفست: أهدي الجائزة لنضال الشعب الفلسطيني
  • سرقة وزيرة بريطانية خلال حديثها عن السطو
  • صبا مبارك تهدي تكريمها للشعب الفلسطيني في افتتاح ملتقى ميدفست مصر (صور)
  • بعد تكريمها في “ميدفست- مصر”.. صبا مبارك تتحدث عن صعوبة التمثيل
  • أميركا تواجه خطر الإغلاق قبيل الانتخابات وترامب يفاقم الأزمة
  • أمريكا تواجه مجدداً خطر "الإغلاق" قبل الانتخابات الرئاسية
  • الولايات المتحدة تواجه مجددا خطر "الإغلاق" قبيل الانتخابات
  • إعلام أمريكي: فشل مهمة البحر الأحمر هو أكبر انتكاسة للبحرية الأمريكية منذ 50 عاماً