شهد شهر أغسطس نشاطا مكثفا من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وهناك الكثير من الأنشطة المختلفة التي قام بها التحالف في إطار حملة «إيد واحدة»، والتي تستمر جهودها حتى اليوم، وجاءت كل تلك الجهود من أجل مساندة المواطنين والأسر الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية. 

افتتاح مصنع ودعم غذائي 

ووفقا لما جاء على صفحة التحالف الرسمية، في يوم 1 أغسطس، وهو اليوم الخامس من حملة «إيد واحدة» قام التحالف الوطني بتنظيم عدد من القوافل الصحية التي قدمت الدعم المباشر للأسر المستهدفة، فضلا عن توزيع الواد الغذائية واللحوم والواجبات الساخنة، فضلا عن إقامة معارض ملابس، وعلى الصعيد التوعوي، تم تنظيم عدد من الندوات التوعوية، وشهد اليوم أنشطة على الصعيد الاقتصادي أيضا، حي ث تم افتتاح مصنع مصري متخصص في إنتاج ماكينات الري الزراعية، ومحركات البنزين، ومولدات الكهرباء بمحافظة البحيرة.

 

وفي ثاني أيام الشهر، تم إطلاق قافلة طبية شاملة، بالتعاون بين التحالف الوطني وصندوق تحيا مصر وذلك تحت مظلة حملة إيد واحدة، واستمرت جهود التحالف الوطني بمؤسساته المختلفة خلال هذا الشهر في حملة إيد واحدة، وحرص التحالف على تقديم الدعم في شتى نواحي الحياة، فتم العمل على تعبئة وتوزيع الكراتين الغذائية الى جانب الدعم التوعوي والطبي وغيره. 

تأهيل المعلمين وإعادة إعمار مدارس 

وفي 4 أغسطس، اختتمت مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني فعاليات البرنامج التدريبي لتأهيل معلمات الطفولة المبكرة بمحافظة الفيوم؛ وهو برنامج ضمن مبادرة «إيد واحدة» لتحسين منظومة الخدمات المقدمة بدور الرعاية والحضانات للأطفال والنشء، وبلغ عدد المستفيدات من البرنامج 40 معلمة من معلمات الحضانات ودور الرعاية ورياض الأطفال. 

كما شهد شهر أغسطس جهود من التحالف الوطني في العمل على تأهيل المنازل ودور الأيتام وإعمارها، حيث عملت صناع الخير على إعادة إعمار دار أيتام في محافظة الفيوم، فضلا عن رفع كفاءة المباني وتزويدها بالأثاث اللازم، في حين قامت جمعية الأورمان بتنفيذ مشروع توصيل المياه لـ250 أسرة في قرى مختلفة بمحافظة الفيوم، فضلا عن إعادة إعمار 75 منزلا في الفيوم والمنيا يستفيد منها 650 مواطنا. 

قوافل بيطرية وتعليم حرف 

وقام التحالف بالتعاون مع وزارة التضامن ووزارة العمل بافتتاح مركز استدامة لتأهيل وتدريب السيدات القرويات علي الحرف التراثية والمشغولات اليدوية في محافظة الغربية، وذلك ضمن جهود التحالف الوطني إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وخاصة تمكين المرأة الريفية وتمكينها اقتصادياً واجتماعياً. 

وشملت جهود التحالف الوطني في مبادرة إيد واحدة تنظيم قافلة بيطرية في محافظة الفيوم، نجحت في فحص وعلاج نحو 600 رأس من مواشي، وذلك بهدف تحسين صحة الثروة الحيوانية وزيادة الإنتاجية، وبالتالي دعم الاقتصاد المحلي وتحسين مستوى معيشة الأسر الريفية.كما تضمنت القافلة إقامة لقاءات توعوية للأهالي حول أهمية الرعاية الصحية للحيوانات وطرق الوقاية من الأمراض الشائعة، وذلك بهدف تمكين المزارعين والمربين من تقديم الرعاية اللازمة لمواشيهم بشكل مستدام.

تمكين اقتصادي للأكثر احيتاجا 

كما شهد هذا الشهر انتشار قوافل مبادرة «عينك في عنينا» التي تهدف إلى معالجة مسببات العمى والحد منها وتوفير نظارات للمواطنين الأكثر احتياجا بالمجان وغيره من الأمور المتعلقة بأمراض العيون، وضمن جهود التحالف، كانت مبادرة من مؤسسة مصر الخير استهدفت فك كرب 5 الف اسرة غارمة، والتي من المقرر أن تستمر في نشاطها حتى نهاية العام المقبل وذلك في أيضا في إيد واحدة، وذلك بهدف تخفيف العبء عن المواطن وتعزيز التماسك الأسري. 

وقامت مؤسسة الجارحي عضو التحالف الوطني، بتنظيم يوم ترفيهي للأطفال الأيتام في محافظة الفيوم، حيث تم أخذهم في  رحلة إلى منتج نورياس على ضفاف بحيرة قارون، حيث تم تقديم وجبة غداء شهية وتنظيم مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية التي أسعدت قلوب الأطفال، في حين قامت كل من أبو هشيمة الخير والأورمان وحياة كريمة بتمكين 3000 أسرة في بني سويف في إطار جهوزدهم لتحقيق التنمية المستدامة وتمكين المجتمعات المحلية، حيث نجحوا في تسليم3000 مشروع تمكين اقتصادي للأسر الأولى بالرعاية في محافظة بني سويف.

رحلات للأطفال 

واستكمالا لجهود التحالف في هذا الشهر، شاركت مؤسسة الصديقية للخدمات الاجتماعية والثقافية أطفال مساكن عثمان الأولي بالرعاية برفقة 40 طفلاً في رحلة استكشافية إلى مجمع الأديان، بالتعاون مع ادارة الوعي الاثري بالقاهره التاريخيه. 

وتعد تلك الأنشطة سالفة الذكر، هي أبرز ما قام به التحالف الوطني خلال شهر أغسطس الحالي، وهي ليست الأنشطة الوحيدة التي قام بها التحالف، هناك الكثير من الأنشطة الأخرى، والتي تصب كلها في مصلحة المواطن المصري الأكثر احتياجا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي إيد واحدة حملة إيد واحدة التحالف الوطنی محافظة الفیوم جهود التحالف إید واحدة فی محافظة فضلا عن

إقرأ أيضاً:

التحالف الأوروبي: سفينة “سونيون” لا تزال مشتعلة منذ 22 يومًا دون تسرب نفطي

الثورة نت../ متابعات

أكدت البعثة الأوروبية في البحر الأحمر أن السفينة (سونيون) التي استهدفتها القوات المسلحة في 22 أغسطس لا تزال مشتعلة وأنه لا يوجد علامات تسرب نفطي.

وأوضحت البعثة الأوروبية في البحر الأحمر اليوم الجمعة، أن السفينة MV SOUNION لا تزال مشتعلة بعد تعرضها للهجوم في البحر الأحمر” مؤكدة أنه “لا توجد علامات على تسرب نفطي من عنبر الشحن الرئيسي”، مشيرة إلى أن “السفينة راسية حاليًا، وليست منجرفة”.

وأضافت “لمنع وقوع كارثة بيئية، من الضروري أن تعمل المنظمات العامة والخاصة والجهات الفاعلة معًا بشكل وثيق، ولهذا السبب تقف EUNAVFOR ASPIDES (القوات البحرية التابعة للاتحاد الأوروبي)على أهبة الاستعداد لتسهيل عملية إنقاذ جديدة في الأيام المقبلة من خلال توفير الحماية للسفن المستأجرة تجاريًا والتي ستسحب السفينة إلى مكان آمن.

ونشرت البعثة الأوروبية في البحر الأحمر صورا جديدة للناقلة “سونيون” التي تعرضت للاستهداف من قبل القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر بتاريخ 22 أغسطس 2024.

الجدير بالذكر أن رئيس الوفد الوطني محمد عبد السلام أعلن نهاية أغسطس المنصرم السماح لبعثة الاتحاد الأوروبي بسحب السفينة “سونيون” وذلك بعد تواصل جهات دولية عدة مع الوفد الوطني.

‏وأكد عبدالسلام أن احتراق سفينة النفط المذكورة مثال على جدية اليمن في استهداف أي سفينة تنتهك قرار الحظر اليمني القاضي بمنع عبور أي سفينة إلى موانئ فلسطين المحتلة بهدف ممارسة الضغط على كيان العدو الصهيوني لوقف عدوانه على غزة. وشدد “على جميع شركات الشحن البحري المرتبطة بكيان العدو الصهيوني أن تدرك أن سفنها ستبقى عرضة للضربات اليمنية أينما يمكن أن تطالها يد القوات المسلحة اليمنية حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة”.

مقالات مشابهة

  • سنتكوم تعلن مقتل 4 من قادة داعش في عملية بالعراق في أغسطس
  • أستاذ علوم سياسية: حملة «إيد واحدة» حققت إنجازات ملموسة خلال الشهرين الماضيين
  • «عضو التحالف الوطني» ينفذ مشروعا زراعيا في المنيا
  • مؤسسات التحالف الوطني تواصل فعالياتها ضمن حملة «إيد واحدة» على مدار اليوم
  • التحالف الوطني: قدمنا دعما لأكثر من 30 مليون مواطن خلال الفترة الماضية على مستوىات مختلفة
  • التحالف الأوروبي: سفينة “سونيون” لا تزال مشتعلة منذ 22 يومًا دون تسرب نفطي
  • عضو التحالف الوطني تطلق مبادرة «بناء وتكوين الإنسان» لتعزيز العمل التطوعي
  • التحالف الوطني يوزع حلوى المولد على الأهالي ضمن فعاليات «إيد واحدة»
  • عضو التحالف الوطني تقدم 36 ألف خدمة طبية خلال شهر
  • دراسة: التحالف الوطني يعزز التنمية المستدامة بخطط طموحة حتى 2028