رام الله - صفا

أعربت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، يوم السبت، عن رفضها التطبيع الإعلامي وفتح بعض الفضائيات شاشاتها ومواقعها امام الناطقين باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت نقابة الصحفيين أنها ورغم ملاحظاتها على السياسات التحريرية لعدد من المؤسسات الاعلامية العربية ورفضها لها خاصة في موضوع التطبيع الاعلامي الذي ترفضه النقابة جملة وتفصيلا وتحت أية مبررات.

وأضافت النقابة " البعض يفتح شاشاته ومواقعه للناطقين بإسم جيش قتلة شعبنا وصحفيينا، فإنها في الوقت ذاته ومنذ السابع من أكتوبر الماضي لم تستضف أي مسؤول من نقابة الصحفيين الفلسطينيين ولم تتعامل مع بياناتها المنتظمة".

وتابعت النقابة أنها ترفض أية تهديدات مباشرة أو غير مباشرة لأي صحفي فلسطيني وتطالب جميع القوى الفلسطينية بتحييد الصحفيين الفلسطينيين عن أية تجاذبات سياسية لأن همنا فقط فلسطين والعمل بمهنية .

وشددت النقابة على أن "التحريض على الصحفيين وملاحقتهم مرفوض ومدان ويجب أن يتوقف فورا وأن المساس بأي صحفي يعمل مع وسيلة إعلام فلسطينية أو عربية أو دولية هو مساس بجميع الصحفيين وستبقى النقابة حارسة للحريات الاعلامية في فلسطين".

وارتفع عدد الشهداء من الصحفيين الفلسطينيين العاملين في قطاع غزة، منذ بدء حرب الابادة الجماعية على القطاع في 7 من أكتوبر/تشرين أول الماضي، إلى 172 صحفياً، بعد استشهاد الصحفي محمد عبد الفتاح عبد ربه قبل أيام.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نقابة الصحفيين الصحفیین الفلسطینیین نقابة الصحفیین

إقرأ أيضاً:

انطلاق انتخابات الإعادة على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين اليوم

جددت اللجنة العليا لانتخابات نقابة الفنانين التشكيليين، دعوة أعضائها لحضور الجمعية العمومية للنقابة، والمشاركة في انتخابات الإعادة على مقعد النقيب المقرر لها اليوم الجمعة، من الساعة من 10 صباحا حتى 5 مساء.

انتخابات نقابة الفنانين التشكيليين

ويتنافس في الجولة الثالثة للانتخابات على مقعد النقيب الفنان طارق الكومي والمهندسة مرفت مرسي، وتجرى الانتخابات في المقرات التالية:

1- مقر نقابة الفنانين التشكيليين بدار الأوبرا المصرية.

2- مقر فرع النقابة بمحافظة الإسكندرية.

3- مقر فرع النقابة بالمنصورة بالدقهلية.

عدد أصوات الناخبين

وكانت نقابة الفنانين التشكيليين قد أعلنت نتيجة الجولة الثانية، كما كشفت عن عدد أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت وهم 3856 عضوا، وإجمالي عدد الحضور يوم 31 أغسطس الماضي بلغ 593 عضوا، ما يمثل 15% من عدد الأصوات، وحصل طارق الكومي على 201 صوت، بينما حصلت مرفت مرسي على 161 صوتا.

مقالات مشابهة

  • بشأن قانون الإجراءات الجنائية| نقيب الصحفيين: "مبنزعلش من الهجوم"
  • مجلس "الصحفيين" يتضامن مع موقف "البلشي" بشأن الإجراءات الجنائية.. ويؤكد: بيان البرلمان حول استيعاب الآراء المختلفة بادرة إيجابية للحوار
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس
  • نقيب الصحفيين يدعو رؤساء فروع النقابة الى ضرورة تفعيل دورهم المهني والاعلامي والمساهمة الفاعلة في بناء واعمار العراق
  • كل ما تريد معرفته عن شقق نقابة المهندسين 2024 بعد تصديق المجلس
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تطالب بإلغاء الإجراءات التعسفية ضد الصحفي بن مخاشن
  • النائب العام يستقبل مسؤولي نقابة في عدة جامعات
  • انطلاق انتخابات الإعادة على مقعد نقيب الفنانين التشكيليين اليوم
  • شطب ياسر بركات من جداول نقابة الصحفيين
  • فتح باب الترشح لانتخاب نقابة العمال