شهد مركز شباب الجمهورية الجديدة افتتاحاً كبيراً لأعمال التطوير، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة.

 تأتي هذه الخطوة في ختام جولة الوزير في عدد من مراكز الشباب في محافظة القاهرة، حيث تم الاطلاع على أبرز المبادرات والأنشطة التي تُعزز من دور هذه المراكز في المجتمع.

مبادرة "صيفك رياضة وصحة"

خلال الزيارة، اطلع الدكتور أشرف صبحي والدكتور إبراهيم صابر على مبادرة "صيفك رياضة وصحة" التي تهدف إلى تشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة من خلال تقديم تخفيضات على اشتراكات الخدمات الرياضية في المركز. 

تسعى المبادرة إلى توسيع قاعدة المشاركين في الأنشطة الرياضية وتحفيز المزيد من الأفراد على تبني نمط حياة صحي.

افتتاح قاعة الندوات والمناسبات

كما شهد الحضور افتتاح قاعة جديدة مخصصة للندوات والمناسبات، والتي ستلعب دوراً مهماً في خدمة المواطنين المقيمين في المنطقة، هذه القاعة تهدف إلى توفير مساحة ملائمة لإقامة الفعاليات الثقافية والاجتماعية، مما يعزز من أهمية المركز كوجهة متعددة الاستخدامات.

التأكيد على أهمية التطوير المستمر

وفي تصريح له، أكد الدكتور أشرف صبحي على أهمية متابعة أعمال التطوير بصفة مستمرة في جميع مراكز الشباب على مستوى الجمهورية. 

وأشار إلى أن وزارة الشباب والرياضة تؤمن بأهمية التطوير المستدام لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، وذلك بما يتماشى مع رؤية الدولة 2030 التي تستهدف تحقيق تنمية شاملة ومستدامة في جميع قطاعات المجتمع.

دور المراكز في دعم الشباب

شدد الوزير على أهمية هذه المشروعات في دعم الشباب وتوجيه طاقاتهم نحو الأنشطة المفيدة التي تعزز من قدراتهم وتساهم في بناء جيل قادر على مواجهة التحديات. 

وأكد أن مراكز الشباب تلعب دوراً محورياً في نشر الوعي الثقافي والرياضي بين الشباب، مما يساهم في بناء مجتمع متوازن ومتماسك.

تعاون مثمر بين المحافظة ووزارة الشباب

من جانبه، أعرب الدكتور إبراهيم صابر عن سعادته بالتعاون المثمر بين محافظة القاهرة ووزارة الشباب والرياضة في تطوير مراكز الشباب. 

وأشار إلى أن هذا التعاون يعكس حرص القيادة السياسية على تحسين البنية التحتية وتوفير بيئة ملائمة لممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية.

كما أشاد بالتنمية الشاملة التي تشهدها مراكز الشباب في محافظة القاهرة، مؤكداً أن المحافظة ستواصل دعم هذه الجهود لضمان استمرارية التطوير وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للشباب.

تأتي هذه الخطوات ضمن إطار خطة الدولة الهادفة إلى تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المجالات، بما يساهم في تحقيق الأهداف التنموية والارتقاء بمستوى الحياة في المجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة شباب الجمهورية الجديدة الشباب والریاضة مراکز الشباب

إقرأ أيضاً:

احتفالية لتكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب مدينة بنها

شهد الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، فعاليات مبادرة تكريم المتفوقين علمياً على مستوى إدارة بنها خلال الحفل الذى نظمه مركز شباب مدينة بنها وسط أجواء احتفالية على حمام السباحة بالمركز، بحضور كبير من الطلاب وأولياء الأمور، والدكتور محمد عبد المؤمن وكيل المديرية للرياضة، المحاسب محمد على رئيس مجلس إدارة المركز، أحمد يحيى مدير إدارة شباب بنها، محمد مرسي أبو العباس المدير التنفيذى، محمد سعد زيان، رئيس مجلس أمناء إدارة بنها والمراقب المالى لمجلس الأباء بالمحافظة، ولفيف من أعضاء مجلس الادارة وأعضاء الجمعية العمومية ومسئولى إدارة بنها التعليمية والشخصيات العامة بمدينة بنها.

وفى كلمته أشار الدكتور وليد الفرماوي مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية، إلى أن مبادرة تكريم المتفوقين علمياً تأتى في إطار استراتيجية وزارة الشباب والرياضة، وتوجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بضرورة أن تكون مراكز الشباب مراكز خدمة مجتمعية وليست قاصرة فقط على النشاط الرياضي.

وأضاف أن مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تحرص على تعميم المبادرة بجميع مراكز الشباب من خلال برنامج زمنى لتشمل تكريم أكبر عدد من الطلاب المتفوقين على مستوى المحافظة فى مختلف المراحل الدراسية.

و أكد الفرماوى، على أن مراكز شباب القليوبية تشهد الفترة القادمة مجموعة من البرامج المتنوعة بهدف تكثيف الأنشطة والبرامج المقدمة للأعضاء فى مراكز الشباب، لتشهد تنوع فى كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية والمبادرات المجتمعية بجانب النشاط الرياضي، بهدف توسيع قاعدة مشاركة النشء والشباب في انشطة مراكز الشباب.

تضمنت الاحتفالية فقرات فنية وفنون شعبية و تكريم المتميزين رياضياً بالمركز، واختتم الحفل بتكريم المتفوقين علمياً من المراحل الدراسية المختلفة، واخذ الصور التذكارية مع الطلاب وأولياء الأمور.

يذكر أن مبادرة تكريم المتفوقين علمياً بمراكز شباب القليوبية يتم تنفيذها بمراكز شباب القليوبية وفقا لخطط النشاط بكل مركز، وتأتى تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية وتوجيهات الدكتور وليد الفرماوى مدير عام الشباب والرياضة بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • "سيرة النبي العطرة".. ندوة دينية بمركز شباب عرب جهينة
  • صور.. ندوة دينية بمركز شباب منشأة الكرام بـشبين القناطر
  • ‏وزير الشباب والرياضة يعلن اكمال التحضيرات لمباراة الشرطة والنصر
  • "ورش عمل ورسم" ضمن خطة مراكز إدارة شباب بنها
  • وزارة الشباب والرياضة تُدشن مكتب شباب الجنوب على هامش الاحتفال بيومه العالمي
  • الشباب والرياضة: زيارة ميدانية لمراكز شباب القليوبية
  • رئيس «مراكز الشباب» يتفقد مركزى سنديون وقها بالقليوبية
  • احتفالية لتكريم المتفوقين علمياً بمركز شباب مدينة بنها
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح