نظم قسم جراحة الاورام بمستشفى شفاء الأورمان، لعلاج الاورام بالمجان، حملة للتوعية والكشف المبكر عن حالات أورام الفم، وذلك تحت اشراف ا.د عاصم البراشي استشاري جراحة الأورام في مستشفى شفاء الأورمان والمعهد القومي للأورام.
وتمت فعاليات حملة التوعية والكشف المبكر عن أورام الفم  تحت رعاية ا.د هاني حسين، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، وا.

د ايمن عبدالوهاب، رئيس قسم جراحة الأورام بالمستشفى.

وأوضح الدكتور عبد الرحمن عصام، نائب المدير التنفيذى لشؤون الجراحة والعمليات، أنه تم فحص عدد كبير من الحالات مع توزيع عدد من المطبوعات التي تشرح طرق الوقاية وكيفية الفحص والمتابعة للكشف المبكر عن اورام الفم، وتم اجراء فحص للمشاركين للكشف المبكر وتعليمهم طرق الفحص والمتابعة.

وقال الدكتور هانى حسين، المدير التنفيذي لمستشفيات شفاء الأورمان، إن حملات التوعية لأورام الفم، تم  خلاله حملة للتوعية بالمرض بواسطة مجموعة من شباب الأطباء المتميزين بالمستشفى، موضحا  إنه تم شرح اسباب الاصابة باورام الفم وطرق الوقاية منها وكيفية التشخيص المبكر لها.


ومن جانبه قال الأستاذ محمود فؤاد، الرئيس التنفيذي، لمؤسسة شفاء الأورمان، إن المستشفى حريصة على تنظيم الفعاليات التى تهتم بصحة الأفراد في المجتمع المحلى، موضحا أنه تم  تكثيف  حملات التوعية والكشف المبكر عن حالات اورام الفم بمختلف قرى ومراكز الاقصر، مشيرا إلى أن الحملات مستمرة  بالتنسيق مع العديد من المؤسسات والجمعيات والهيئات وذلك في إطار فعاليات الإحتفال باليوم العالمي لأورام الفم.

IMG-20240831-WA0056 IMG-20240831-WA0057 IMG-20240831-WA0058

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظة الأقصر الاقصر مستشفى شفاء الأورمان المعهد القومي للأورام جراحة الأورام طرق الوقاية علاج الأورام والکشف المبکر عن شفاء الأورمان

إقرأ أيضاً:

عبدالله نوه بجهود وزارة الصحة في التلقي المبكر ضد الكوليرا

كتب النائب بلال عبدالله في منصة "إكس": "ننوه بجهود وزارة الصحة في التلقيح المبكر ضد الكوليرا في المناطق الأكثر احتمالا للانتشار وكذلك بالدراسة الميدانية التي أجرتها مصلحة مياه الليطاني مشكورة والتي كشفت نقاط تلوث المياه المختلفة. مطلوب من كل المعنيين ميدانيا أوسع حملة توعية وإرشادات خاصة بما يتعلق بمياه الشفة والاطعمة".

مقالات مشابهة

  • شفاء الأورمان عضوا في جمعية الاتحاد الدولى للحد من الأورام السرطانية
  • عبدالله نوه بجهود وزارة الصحة في التلقي المبكر ضد الكوليرا
  • السعودية.. حكم بإدانة خالد الحربي مدير الأمن العام سابقا بجرائم منها الرشوة والاختلاس.. والكشف عن العقوبات بحقه
  • زقوط: معهد أورام مصراتة يعاني نقص الأدوية والجرعات
  • المدير التنفيذي للمدن الذكية في “سدايا”: أكثر من 5 مدن سعودية مصنفة ضمن المئة الأذكى في العالم
  • بلدية مدينة أبوظبي تنظم حملات لمكافحة تشويه الجدران
  • القومي للبحوث يطلق حملات التوعية المجتمعية مع بداية عام دراسي جديد
  • روسيا تبدأ اختبارات سريرية لدواء جديد لعلاج السكري والسمنة
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم محاربي السرطان الصغار فى الصعيد
  • المكتبة المتنقلة بالأقصر تدعم الأطفال مرضى السرطان في الصعيد