بوابة الوفد:
2024-10-05@04:52:30 GMT

هجوم روسي عنيف يستهدف زابوريجيا وغرب أوكرانيا

تاريخ النشر: 10th, August 2023 GMT

شهدت منطقة ريفني بغرب أوكرانيا، هجومًا روسيًا مكثفًا منذ الليلة الماضية واستمر حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، إذ دمرت طائرات مسيرة مستودعاً للوقود بالمنطقة  أسفر عن اندلاع حريق هائل دون وقوع إصابات، حسب ما أفاد فيتالي كوفال حاكم المنطقة.

 

أوكرانيا بحالة حرجة وتُصارع الموت.. مستشار سابق للبنتاجون يُوضح أوكرانيا فشلت في تحقيق أهدافها باجتماع جدة.

. صحيفة ألمانية تُوضح

وقال في مقطع فيديو نُشر على تطبيق تليغرام: "تعرضت منطقة ريفني الليلة الماضية وصباح اليوم لهجوم مكثف بطائرات مسيرة". وظهر في الفيديو واقفاً في ميدان والنيران تشتعل من خلفه.
وأضاف: "المستوى الكيمياوي والإشعاعي طبيعي. لا نعتزم إجلاء السكان".

من جهته، قال سلاح الجو الأوكراني إنه أسقط سبعاً من أصل عشر طائرات مسيرة إيرانية الصنع من طراز "شاهد" خلال هجوم روسي الليلة الماضية استمر من الساعة 20:00 بتوقيت غرينتش أمس الأربعاء وحتى الساعة 04:00 اليوم الخميس.

وأضاف كوفال أن 45 رجل إنقاذ و14 وحدة من المركبات الخاصة يعملون في الموقع لإخماد الحريق.

في سياق آخر، قال مسؤولون في أوكرانيا، اليوم الخميس، إن شابتين ورجلا قتلوا وأصيب تسعة في هجوم صاروخي روسي على مدينة زابوريجيا في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء.

وذكر بيان من مكتب رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي "قتل ثلاثة وأصيب تسعة من بينهم رضيع عمره 11 شهراً.. نتيجة الهجوم على المركز الإقليمي.. حصد القصف الروسي أرواح رجل (43 عاماً) وشابتين كانتا تبلغان من العمر 19 و21 عاماً".

وأظهر مقطع فيديو نشره زيلينسكي تصاعد دخان من مبان محترقة ولحقت بها أضرار شديدة بجوار كنيسة.
وقال أناتولي كورتيف أمين مجلس مدينة زابوريجيا إن الكنيسة تعرضت للدمار بينما لحقت أضرار ببنايات مؤلفة من 15 طابقاً.

وأشار مسؤولون تابعون لأوكرانيا إلى زيادة ملحوظة مؤخراً في قصف روسيا لمنطقة زابوريجيا في الجنوب.

وقال مكتب رئيس أوكرانيا زيلينسكي إن الجيش الروسي نفذ خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 82 ضربة على 21 قرية وبلدة في أنحاء منطقة زابوريجيا بالمدفعية والصواريخ والطائرات المسيرة.
من جهته، أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن الدفاع الجوي الروسي أسقط، خلال اليوم الماضي، 38 مسيرة أوكرانية واعترض 5 صواريخ من راجمات "هيمارس" و"أوراغان".

وقالت اليوم الخميس: "اعترضت أنظمة الدفاع الجوي 5 صواريخ من راجمات "هيمارس" و"أوراغان"، بالإضافة إلى ذلك، تم إسقاط 38 مسيرة أوكرانية بالقرب من بلدة بيرشوترافنيفويه في مقاطعة خاركوف، وبلدات غورلوفكا، وغيورغييفكا، وفاسيلييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتشابايفكا في مقاطعة زاباروجيه، وفاسيليفكا في مقاطعة خيرسون".

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا:

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اوكرانيا روسيا الحرب الروسية الأوكرانية زابوريجيا طائرات مسيرة الیوم الخمیس

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأوكراني، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 655 ألفا و560 جنديا، وذلك منذ بدء العملية العسكرية الروسية.
وأفادت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرين فورم، بأن الجيش الروسي تكبد 1130 جنديا ما بين قتيل وجريح خلال الـ24 ساعة الماضية، موضحة أن روسيا فقدت منذ بدء العملية العسكرية 8 آلاف و887 دبابة و17 ألفا و579 من المركبات المدرعة و18 ألفا و869 من النظم المدفعية و1204 من أنظمة راجمات الصواريخ متعددة الإطلاق و963 من أنظمة الدفاع الجوي و2613 من صواريخ كروز و369 طائرة مقاتلة و328 مروحية و28 سفينة حربية، فضلا عن 3 آلاف و318 من المعدات الخاصة وغواصة واحدة و25 ألفا و6292 من المركبات وخزانات الوقود و16 ألفا و348 طائرة بدون طيار".
وأعلنت الهيئة تسجيل 110 اشتباكات على الخطوط الأمامية للجبهة مع الجيش الروسي آخر 24 ساعة، موضحة أن هناك 110 اشتباكات قتالية سُجلت على مدار أمس الثلاثاء، حيث نفذ الجيش الروسي ضربتين صاروخيتين و59 غارة جوية شملت 104 قنابل جوية موجهة و446 ضربة بطائرات بدون طيار انتحارية، وأجرى 2713 قصفًا مدفعيًا على مواقع قواتنا.
وذكرت أنه لم يتم الإبلاغ عن أي تغييرات كبيرة في قطاعات أخرى من الجبهة، وأن التقديرات الأولية تشير إلى أن القوات الأوكرانية تمكنت اليوم من القضاء على 61 عنصرًا من قوات الروس وإصابة 102 آخرين، كما تم تدمير 6 مركبات قتالية مدرعة و6 مركبات ومستودع ذخيرة واحد، بالإضافة إلى ذلك، تم إتلاف 3 مركبات مدرعة للروس ومركبتين.
 

مقالات مشابهة

  • بسيارة مفخخة.. أوكرانيا تقتل مسؤولاً في محطة زابوريجيا النووية
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • الجيش الروسي يستهدف منشآت طاقة تابعة لنظام كييف ويسقط 144 مسيرة أوكرانية
  • الحوثيون: استهدفنا تل أبيب بطائرات مسيرة فجر اليوم
  • الدفاع الروسي: تدمير 11 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيج
  • هجوم مفاجئ على “إسرائيل”.. انفجار عنيف يهز تل أبيب واستنفار أمني واسع
  • «روسي ومكيف».. مواعيد القطارات اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي لـ655 ألفًا و560 جنديًا