شمسان بوست:
2024-09-14@19:03:56 GMT

دولة عربية.. تبدأ صناعة سيارتها الكهربائية

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

شمسان بوست / متابعات:

تطمح مصر لاقتحام عالم صناعة السيارات الكهربائية وتحقيق الاكتفاء الذاتي منها، حيث أطلقت مشروعا لتصنيع سيارة كهربائية مصرية بمكونات محلية بنسبة 100%.

وقال وزير التعليم العالي والبحث العلمي في مصر، أيمن عاشور، إن النموذج الأولي للسيارة الكهربائية المصرية تم تطويره بتكليف من رئيس الوزراء بعد عرضه عليه بأحد المعارض، مشير إلى التخطيط لإنشاء مجمع ضخم على مساحة 50 ألف متر لتصنيع هذه السيارات.

وأشار إلى أنه في إطار هذه الخطة تم إطلاق مشروع “تصنيع سيارة كهربائية مصرية” كخطوة نحو مستقبل واعد للبحث العلمي في مصر، ويُعد هذا المشروع علامة فارقة على صعيد ربط البحث العلمي بالصناعة، حيث يُجسد هذا المشروع ربطًا وثيقًا بين مخرجات البحث العلمي واحتياجات الصناعة،

وأضاف عاشور أنه تم اتخاذ خطوات جادة لرفع نسبة المكونات المحلية في التصميم الميكانيكي، والمحركات، والدوائر الإلكترونية لتصل إلى 100%، منوها إلى أن ذلك يُعد إنجازا هائلا يساهم في تقليل الاعتماد على الاستيراد، وتعزيز مكانة مصر كمركز رائد في مجال تصنيع السيارات الكهربائية.

ولفت الوزير المصري إلى عدد من الإجراءات التي نفذتها الوزارة لتعزيز البحث العلمي في البلاد، منها التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، لإطلاق مشاريع بحثية مشتركة لمعالجة التحديات الملحة التي تواجهها مصر، فضلا عن إعداد بروتوكول تعاون بين وزارة الإنتاج الحربي والكليات التكنولوجية؛ لتدريب طلاب الكليات التكنولوجية بمصانع الإنتاج الحربي.

ولفت إلى أن الوزارتين تتعاونان وفق رؤية شاملة تركز على تحويل الأفكار والبحوث العلمية إلى منتجات ذات عائد اقتصادي ملموس.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

سامسونج تبدأ الإنتاج الضخم لشرائح QLC V-NAND بسعة 1 تيرابايت

بدأت شركة سامسونج في الإنتاج الضخم لشرائح QLC V-NAND المميزة بسعة 1تيرابايت، والتي تدعم حلول الذكاء الإصطناعي الجديدة.

أعلنت سامسونج عن بدء الإنتاج الضخم لأحدث إصدار من شرائح NAND، حيث تبدأ الشركة في إنتاج ذاكرة V-NAND من الجيل التاسع من QLC، والتي تنطلق بسعة 1 تيرابايت.

ولقد كانت سامسونج أولى الشركات التي تنتج الجيل التاسع من V-NAND بتقنية TLC في شهر أبريل الماضي والتي تتميز بتقنية الخلايا الثلاثية.

واليوم تبدأ الشركة في ترقية التقنية إلى خلايا (QLC) رباعية، والتي تتيح زيادة السعة حتى 4بت في كل خلية، لذا تأتي الشرائح بكثافة تخزينية مرتفعة.

كما تعمل هذه الترقية أيضاً على تعزيز سرعة القراءة والكتابة في الشرائح، مع خفض إستهلاك الطاقة، على أن يتم خفض إستهلاك الطاقة في القراءة بنسبة 30% وخفض إستهلاك الطاقة في الكتابة بنسبة 50%.

ولقد أشار “SungHoi Hur” نائب الرئيس التنفيذي ورئيس قسم منتجات الفلاش أن الإنتاج الضخم للشرائح الجديدة يأتي في الوقت الأنسب مع حلول الذكاء الإصطناعي.

المصدر




Source link

مرتبط

مقالات مشابهة

  • سامسونج تبدأ الإنتاج الضخم لشرائح QLC V-NAND بسعة 1 تيرابايت
  • الأردن يرفع أسعار الدخان والضريبة على السيارات الكهربائية
  • الأردن..توقع ارتفاع كبير على أسعار السيارات الكهربائية
  • أمريكا تفرض رسومًا 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • أمريكا تفرض رسوماً 100% على السيارات الكهربائية الصينية
  • واشنطن تعلن زيادة بنسبة 100% على رسوم السيارات الكهربائية الصينية
  • فعاليات متنوعة داخل شركات الإنتاج الحربي
  • حظر دخول السيارات الكهربائية في الصين إلى المواقف تحت الأرض.. ما القصة؟
  • تراجع إقبال العملاء على السيارات الكهربائية: تويوتا وفولفو وأثره على صناعة السيارات
  • وزير الإنتاج الحربي: نهدف لتوطين تكنولوجيات التصنيع العسكري والمدني