سلك : الثور في مستودع الخزف..
محاولة المهندس خالد عمر يوسف القيادي فى تقدم الخروج من مأزق تصريحاته وتهديداته الصريحة بالمزيد من القتل والتشريد ، اوقعته فى مصيبة اخرى ، وهو التخندق فى معسكر المليشيا (معسكر السلام) كما اسماه..

محاولة توصيف ما يجرى بانه معسكرين (مع أو ضد الاطارى) وان الأول هو معسكر والثانى هو معسكر الحرب لمجرد رفضه للاطاري يؤكد:
– ان الإتفاق الإطاري خيار صفري وانه صمم للقبول به أو الدخول فى حرب.

.
– أن مؤيدى الإطاري هم رسل السلام (وهم المليشيا وقحت)..

إن أى المواقف سياسية أخذ وعطاء ومقاربات وحين تتحول إلى طريق واحد فهذه سلطوية ودكتاتورية ابعد ما تكون عن السلام وعن الديمقراطية وهذا هو منطق الإطاري وما زال..
لم يوفر الإطاري والقائمين عليه فسحة وإنما حرس موقفه بالبندقية..

ولم تكن المعركة مع قوى سياسية وانما مؤسسات شريكة فى الإتفاق (الجيش) وشريكة فى الخيار السياسي ، ونازعوها سلطتها وبقاءها ، واستغلوه قوة عسكرية (المليشيا) ذات نزعة للسلطة وغشامة فى تقدير المواقف ودفعوا البلاد للحرب.. والان يتباكون على وطن ضائع وحلم مفقود..

أمثال سلك لا يحق لهم الكلام عن السلام فهم شركاء فعليين فى الحرب..
الشعارات الفارغة لا قيمة لها..

ابراهيم الصديق على

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

«تحرير السودان – قيادة عبد الواحد» و«البعث – الأصل» يتفقان على توحيد جهود السلام

بحسب بيان مشترك الجمعة، تناول الاجتماع قضايا استراتيجية تتعلق بالوضع السياسي والإنساني في البلاد، حيث ناقش الجانبان المستجدات منذ التوقيع على الإعلان المشترك الأول في جوبا.

نيروبي: التغيير

شهدت العاصمة الكينية نيروبي انعقاد لقاء مطول بين حركة/ جيش تحرير السودان قيادة عبد الواحد محمد نور وحزب البعث العربي الاشتراكي (الأصل) خلال الفترة من 11 إلى 13 سبتمبر الحالي.

ويأتي هذا الاجتماع ضمن سلسلة اللقاءات المستمرة بين التنظيمين لمناقشة القضايا الوطنية الملحة، وتطوير العلاقات بينهما، وتعزيز العمل المشترك في مواجهة التحديات الراهنة التي تعصف بالسودان منذ اندلاع حرب 15 أبريل 2023.

وبحسب بيان مشترك الجمعة، تناول الاجتماع قضايا استراتيجية تتعلق بالوضع السياسي والإنساني في البلاد، حيث ناقش الجانبان المستجدات منذ التوقيع على الإعلان المشترك الأول في جوبا.

ومثل جانب حزب البعث العربى الإشتراكى (الأصل) عضو قيادة قطر السودان، صديق تاور كافي، فيما مثل جانب حركة/ جيش تحرير السودان نائب رئيس الحركة القائد عبد الله حران آدم.

ووفقاً للبيان المشرتك أكد الاجتماع على التمسك ببنود الإعلان المشترك السابق والعمل على تنفيذه على أرض الواقع، وتطوير الإعلان المشترك لاستيعاب القضايا الاستراتيجية التي توحد الجهود النضالية للتنظيمين، والحفاظ على وحدة السودان ضد مشاريع التقسيم الناتجة عن استمرار الحرب.

بجانب التزام الحياد بين أطراف الحرب العبثية وعدم الاصطفاف مع أي جانب، ودعم الجهود المحلية والإقليمية والدولية الرامية إلى إنهاء الحرب، ومواجهة التداعيات الاجتماعية والإنسانية للحرب والتصدي لخطابات الكراهية، والسعي لتأسيس جبهة وطنية شاملة تهدف لتحقيق السلام والاستقرار، مع استثناء المؤتمر الوطني وواجهاته من المشاركة.

وأشار البيان إلى أن اللقاء يأتي في إطار البحث عن حلول سياسية تُخرج السودان من أزماته الراهنة وتحقق تطلعات الشعب نحو الاستقرار والسلام المستدام.

الوسومالبعث العربي الإشتراكي السلام تحرير السودان قيادة عبد الواحد نيروبي

مقالات مشابهة

  • الآن مجتمع الجنجويد يمنّي نفسه بقرب إنتهاء الحرب
  • «تحرير السودان – قيادة عبد الواحد» و«البعث – الأصل» يتفقان على توحيد جهود السلام
  • هاريس وأفق السلام الفلسطيني الإسرائيلي
  • لا داعي للمزايدات باسم السلام
  • الحرب فى السودان : الإطاري وإعادة النفوذ البريطاني
  • عمرو أديب عن ضيوف مصر: "مش عيب إننا نقول مش قادرين نشيل كل الكلام ده"
  • هل يصبح شولتس "رجل السلام" في أوكرانيا؟
  • الحرب في السودان: الإطاري وإعادة النفوذ البريطاني
  • بوريل: السلام يقتضي حصول الفلسطينيين على دولتهم
  • الحل السلمي المنشود