رأس الخيمه-الوطن
أعلنت راك للترفيه وسفرك للسفر والسياحة، الشركتان التابعتان لمجموعة راك للضيافة القابضة، عن حصولهما على شهادة ResponsibleRAK البرونزية. ويشير فوز الشركتان بشهادة ResponsibleRAK، برنامج الشهادات المبتكر والمدعوم بخبرة إيرث تشيكEarthCheck ، إلى التزامهما الراسخ بالمسؤولية المجتمعية والممارسات المستدامة في قطاع السياحة.

ويرسي برنامج ResponsibleRAK المدعوم من إيرث تشيك معاييراً جديدة للإدارة البيئية والاستدامة في قطاع السياحة برأس الخيمة، بما ينسجم مع جهود دولة الإمارات في مجال الاستدامة. وتؤكد شركتا راك للترفيه وسفرك للسفر والسياحة حرصهما على مراعاة المسؤولية البيئية والاجتماعية وحماية الإرث الطبيعي والثقافي للمنطقة من خلال الالتزام بعمليات التقييم والمراقبة المستمرة.

وتعمل راك للترفيه على تطوير وتشغيل مجموعة من المشاريع الترفيهية التي تهدف إلى تعزيز المكانة السياحية لإمارة رأس الخيمة، بما يشمل مخيم بير جريلز للمستكشفين، الأول من نوعه في العالم؛ ومتنزه جيس للمغامرة الذي يحتضن جيس فلايت، أطول مسار فولاذي في المنطقة؛ وجيس سليدر وجيس فيا فيراتا وجيس سكاي روم وجولة جيس المعلّقة. بالإضافة إلى مجموعة من منافذ المأكولات والمشروبات من علامة بورو بما فيها 1484 من بورو، المطعم الأعلى ارتفاعاً في دولة الإمارات.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ستيفن بيشوب، المدير العام لشركة راك ليجر: “تشكل شهادة ResponsibleRAK البرونزية إنجازاً كبيراً لنا. ونفخر ببصمتنا البارزة في مجال الممارسات المستدامة، وحرصنا على الالتزام بحماية جبال الحجر الخلابة. ونؤكد في هذه المناسبة على التزامنا الراسخ بمعايير المسؤولية البيئية في جميع أنشطتنا بما ينسجم مع الحفاظ على الجبال التي تحمل قيمة عاطفية كبيرة لنا”.

وتقدم سفرك للسفر والسياحة، الشركة الرائدة في مجال إدارة الوجهات السياحية والتابعة لمجموعة راك القابضة، مجموعة كاملة من الخدمات للسائحين المسافرين من وإلى إمارة رأس الخيمة، بما يشمل ابتكار وتنظيم برامج الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض، والفعاليات المخصصة حسب الطلب، وسفريات الشركات، والحلول الملائمة للعطلات والرحلات السياحية الشاملة.

ومن جهتها، قالت كاثي ميد، المديرة العامة لشركة سفرك للسفر والسياحة: “يسرّنا حصول شركة سفرك للسفر والسياحة على شهادة ResponsibleRAK البرونزية المرموقة. يعكس هذا الإنجاز التزامنا الراسخ بالممارسات المستدامة وحرصنا على حماية عجائب العالم الطبيعية. وبصفتنا شركة إدارة وجهات سياحية، فإننا نفخر بالعمل مع مجموعة عالمية من المنظمات المشابهة التي تضع المعايير البيئية على رأس أولوياتها، ونسعى يداً بيد لإحداث تغيير إيجابي على كوكب الأرض بما يتيح للأجيال القادمة فرصة استكشاف الوجهات الطبيعية والاستمتاع بجمالها الخلاب”.

وأظهرت دولة الإمارات التزاماً راسخاً بالاستدامة من خلال مبادراتها الوطنية الطموحة، مثل رؤية الإمارات 2021 والأجندة الوطنية الخضراء 2030، التي تشمل أهدافاً واستراتيجيات واضحة تتعلق بحماية البيئة والتنمية المستدامة. وتتميز إمارة رأس الخيمة بتضاريسها الطبيعية الخلابة وتراثها الثقافي الذي يجعل منها وجهة سياحية معروفة. وتدرك راك للترفيه وسفرك للسفر والسياحة أهمية حماية هذه الموارد الطبيعية والإدارة المسؤولة لها، ما يدفعها لمواصلة الالتزام بمعايير برنامج ResponsibleRAK والمساهمة في إرساء معايير جديدة لممارسات السياحة المستدامة في المنطقة.

وأثنى ستيوارت مور، الرئيس التنفيذي لشركة إيرث تشيك، على الإنجاز المميز لشركتي راك للترفيه وسفرك للسفر والسياحة، وقال: “نفخر بشراكتنا مع منظمات تولي الاستدامة والممارسات المستدامة أهمية كبيرة، ونهنئ راك للترفيه وسفرك للسفر والسياحة على حصولهما على شهادة ResponsibleRAK البرونزية. يعكس هذا الإنجاز التزام الشركتين بمعايير السفر المسؤول والمستدام، ويشكّل حافزاً يشجع البرنامج على الاستمرار بمساعيه الطموحة في مجال الاستدامة”.

ويشير فوز الشركتان بشهادة ResponsibleRAK البرونزية إلى حرصهما على حماية الموارد الطبيعية لإمارة رأس الخيمة ودعم المجتمع المحلي وتعزيز التجربة السياحية لزوار الإمارة، والتزامهما بالممارسات المستدامة؛ وقد بدأتا عملية التحقق من أدائهما في مجال المسؤولية البيئية والاجتماعية للشركات بإشراف طرف ثالث. وتتطلّب هذه الخطوة إتمام الشركتين لتقييم مرجعي يشمل إرسال مجموعة من المراجع التي تثبت إدارتهما المستدامة في مجال الطاقة واستهلاك الوقود والتعامل مع النفايات والممارسات المستدامة وانبعاثات غازات الدفيئة لتتم مراجعة كل منها وتدقيقها بشكل مفرد.

ويسلط برنامج شهادات ResponsibleRAK الضوء على الدور القيادي لشركتي راك للترفيه وسفرك للسفر والسياحة في مجال الممارسات السياحية المستدامة، والتزامهما بتوفير تجارب سفر استثنائية مع مراعاة المسؤولية البيئية، وذلك في ظل الجهود التي تبذلها إمارة رأس الخيمة لتعزيز مكانتها كوجهة سياحية رائدة. وتطمح الشركتان لنيل شهادة ResponsibleRAK الفضية خلال رحلة التزامهما طويل الأمد في مجال الاستدامة.


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: رأس الخیمة فی مجال

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للترفيه تعيد ثنائيات النجوم للشاشة من جديد

 

 

 

يستعد المستشار تركي آل الشيخ والهيئة العامة للترفيه لبدء مرحلة جديدة لعودة التطور والاختلاف للسينما العربية من جديد، وذلك بعودة الثنائيات للشاشة الصغيرة مرة أخرى سواء باجتماع نجوم معا مرة أخرى أو ثنائيات جديدة. 

 

 

حيث من المقرر العمل على أكثر من فيلم الفترة المقبلة ومن أبرز النجوم المشاركين في هذه الأفلام. 

 

 

أحمد عز وكريم عبدالعزيز: 

 

 

يجتمع الثنائي المفضل عند الجمهور العربي من جديد بعد عدة نجاحات قدموها سويا، من خلال فيلم جديد برعاية هيئة الترفيه لكن لم يتم الكشف تفاصيله حتي الآن، وقد رحب الثنائي بالعودة للعمل معا بعد نجاحهم في فيلم كبيرة والجن الذي عرض في عام 2021. 

 

عمرو دياب ونانسي عجرم: 

 

وفي دعم الأختلاف قررت هيئة الترفيه جمع الثنائي عمرو دياب ونانسي عجرم في عمل سينمائي غنائي، حيث يعود الهضبة مرة أخرى للتمثيل بعد فيلم " آيس كريم في جليم". 

 

 

ونانسي عجرم في أول تجربة سينمائية لها والتي صرحت عن سعادتها بذلك وأنها سوف تمثيل بنفس لهجتها اللهجة اللبنانية.

 

 

ويذكر أن كتب تركي آل الشيخ منشورًا عبر فيه عن سعادته البالغة بإقناعه للفنانة نانسي عجرم بالتمثيل، ووصفها بأنها فنانة عالمية، قائلًا: "أنا سعيد جدًا بإقناعي للفنانة القديرة نانسي عجرم التي أراها فنانة عالمية وليست عربية فقط، وإقناعها بالتمثيل لأول مرة في تاريخها خلال عشرون عامًا، مع نجم كبير وعالمي أيضًا عمرو دياب". 

 

 

وتابع تركي آل الشيخ: "متفائل جدًا بالفيلم، وأتمنى أن نعيد ذكريات شادية وعبد الحليم وفريد الأطرش وصباح بروح العصر الجديد، عمرو دياب ونانسي عجرم ايقونتي نجاح وفي هذه السنة، لدينا مفاجأة مهمة مع المصمم العالمي إيلي صعب ونانسي عجرم".

مقالات مشابهة

  • النفط النيابية : البنزين المحسن سيعود لسعره الطبيعي المدعوم من الحكومة
  • “دو” تطلق برنامج “Future X” للخريجين الجدد لتمكين الجيل القادم من الابتكار الرقمي
  • تركي آل الشيخ يكشف عن أسماء 3 فنانين الأعلى أجرًا في مصر
  • تعرف على برنامج إدارة المشروعات والتشييد المستدام بـ "هندسة حلوان"
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على مميزات برنامج هندسة الطاقة بجامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الهندسة الإنشائية بهندسة المطرية جامعة حلوان
  • ثورة في مجال الذكاء الاصطناعي.. NVIDIA تطلق برنامجًا لمساعدة الشركات الناشئة
  • تألق جزائري في البطولة العربية لألعاب القوى بمصر
  • الهيئة العامة للترفيه تعيد ثنائيات النجوم للشاشة من جديد
  • «أبشر»: اعتماد التقويم الهجري لمن بلغوا 21 عاماً فما فوق للسفر دون تصريح