عربي21:
2024-09-14@19:00:43 GMT

البرازيل تحظر منصة إكس وماسك يخسر 40 مليون مستخدم

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

البرازيل تحظر منصة إكس وماسك يخسر 40 مليون مستخدم

حظرت الحكومة البرازيلية الوصول إلى منصة "إكس" في البلاد السبت، وذلك بعد أن فرضت برازيليا تعليقًا قضائيًا على الموقع الذي يملكه الملياردير الأمريكي إيلون ماسك. حيث واجه المستخدمون رسائل حظر عند محاولة الوصول إلى المنصة سواء عبر متصفح الويب أو التطبيق.

وخلال الساعات الـ 24 الماضية، ودّع البرازيليون، بمن فيهم الرئيس لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، منصة "إكس"، وقاموا بمشاركة روابط لملفاتهم الشخصية على منصات تواصل اجتماعي بديلة.



يأتي هذا الحظر بعد ما أمرت المحكمة العليا في البرازيل، أمس الجمعة، بتعليق عمل المنصة على مستوى البلاد، بعدما رفض ماسك تعيين ممثل قانوني في البرازيل، وهو مطلب قانوني للشركات العاملة في البلاد.
BREAKING: A top Brazilian judge orders the suspension of Elon Musk's X for refusing to name an in-country legal representative. https://t.co/qFgNgtwB8h — The Associated Press (@AP) August 30, 2024
وفي 17 آب/ أغسطس الحالي، أغلقت المنصة مكتبها التمثيلي بالبرازيل بعد تهديد القاضي ألكسندر دي مورايس بمقاضاة ممثليها المحليين بسبب عدم الامتثال لأوامر حظر المستخدمين.

الخلافات تصاعدت، أمس الجمعة، عندما رفضت المحكمة العليا استئنافاً من شركة "ستارلينك" المملوكة أيضاً لماسك، لإلغاء تجميد حساباتها المالية، في البرازيل.

وفي الخميس الماضي جُمّدت الحسابات المالية لشركة "ستارلينك" لضمان دفع الغرامات المفروضة في النزاعات القانونية المتعلقة بمنصة "إكس".
News:

- Brazil Supreme Court ordered Twitter/X to block fake news, hate accounts violating laws+undermining democracy.

- Musk refused & closed all offices in Brazil.

- Court gave him 24hrs to appoint a legal rep in Brazil or it’ll Block X/Twitter in the country of 217million. pic.twitter.com/Jpo8uLmBKf — Uju Anya (@UjuAnya) August 29, 2024
وأصدر القاضي حكمًا يقضي بتعليق منصة "إكس" بشكل كامل وفوري في جميع أنحاء البرازيل حتى تلتزم المنصة بجميع أوامر المحكمة، بما في ذلك دفع غرامات تصل إلى 3.28 مليون دولار وتعيين ممثل قانوني في البلاد.

كما أمر القاضي مورايس هيئة تنظيم الاتصالات "أناتيل" بتنفيذ أمر التعليق. وأفادت الهيئة لوكالة بأنها بدأت في تنفيذ الأمر، لكنها لم تحدد جدولًا زمنيًا لذلك.

وفي رده على هذا القرار، أكد الرئيس البرازيلي، لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، أن جميع الشركات التي تعمل في البلاد ملزمة بالامتثال للقوانين المحلية.
The Brazilian people will learn of his crimes no matter how much he tries to stop it https://t.co/welqIkUyIj — Elon Musk (@elonmusk) August 31, 2024
ماسك يخسر  40 مليون برازيلي
في منشور على منصة "إكس"، علق إيلون ماسك على القرار قائلا "حرية التعبير هي أساس الديمقراطية، لكن في البرازيل، يقوم قاضٍ غير منتخب بتقويضها لدوافع سياسية".

تأتي هذه التصريحات في سياق الصراع المستمر بين ماسك والقاضي ألكسندر دي مورايس، عضو المحكمة الفيدرالية العليا في البرازيل والناشط في مكافحة التضليل الإعلامي.


وتُعد البرازيل واحدة من أكبر الأسواق لمنصة "إكس"، والتي واجهت تحديات كبيرة منذ استحواذ إيلون ماسك عليها في عام 2022، بما في ذلك خسارة عدد كبير من المعلنين. وفقًا لمجموعة أبحاث السوق "إيمار ماركت"، يستخدم حوالي 40 مليون برازيلي، أي ما يقرب من خمس سكان البلاد، المنصة شهريًا على الأقل.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية البرازيلية ماسك لولا دا سيلفا ستارلينك البرازيل لولا دا سيلفا ماسك ستارلينك اكس المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی البرازیل فی البلاد

إقرأ أيضاً:

مكتبة رقمية ضخمة وبرامج حصرية.. الجزيرة 360 تنطلق قريبا

تطلق شبكة الجزيرة الإعلامية، الأحد 15 سبتمبر/أيلول الجاري، منصتها الرقمية الجديدة الجزيرة 360، وهي منصة للمشاهدة وخدمة فيديو وفق الطلب (OTT) تضم مكتبة رقمية ضخمة للبرامج والوثائقيات، وستقدم أكثر من 20 برنامجا ينتج حصريا للمنصة.

ومن المقرر أن تعود برامج قناة الجزيرة الإخبارية، المتوقفة منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب التغطية المستمرة للأحداث في المنطقة والحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لتبث حصريا على المنصة الجديدة.

وتتنوع البرامج الأصلية للمنصة بين محتوى يتضمن برامج ثقافية، وترفيهية، وحوارية، ودينية في قالب جديد، إضافة إلى عدد من الأفلام والبرامج الوثائقية والاستقصائية.

وستقدم المنصة أرشيف شبكة الجزيرة الإعلامية منذ انطلاقتها عام 1996، ويتضمن نحو 50 ألف ساعة من البرامج والوثائقيات أنتجتها قناتا الجزيرة الإخبارية، والجزيرة الوثائقية وقناة AJ+ عربي، ومنصة الجزيرة O2، بالإضافة إلى محتوى منصة "أثير" للبودكاست، وستنشر هذه المواد تباعا على المنصة، وتتاح للجمهور مجانا.

وتنطلق المنصة في وقت تعاني فيه وسائل الإعلام من تضييق منصات التواصل الاجتماعي، وسياسات تقييد وصول المحتوى إلى الجمهور العربي، لتكون الجزيرة 360 بوابة الجمهور لمشاهدة محتوى الشبكة بلا قيود.

وقال الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة الإعلامية: "تحمل المنصة رسالة الشبكة وهويتها المتمثلة في تمكين الإنسان بمحتوى إعلامي دقيق ومتوازن يلتزم الكفاءة المهنية".

من جانبه، أكد المدير العام للشبكة بالوكالة الدكتور مصطفى سواق أن "المنصة ستركز على منح الجمهور حرية اختيار المحتوى الذي يشاهده في المكان والوقت المناسبين له، تماشيًا مع مبدأ الرأي والرأي الآخر الذي رفعته الجزيرة منذ انطلاقتها".

وأضاف الدكتور سواق أن المنصة الجديدة "تحمل روح الجزيرة التي تعوّد عليها المشاهد العربي، والتي تتمثل بالنزاهة والاحترام، وأن يكون الإنسان في قلب كل ما نقدمه".

واستقطبت منصة الجزيرة 360، نجوما ووجوها إعلامية عربية متميزة ومعروفة، كما فتحت المجال لاستقطاب الوجوه الشابة وتقديم إعلاميين جدد للساحة العربية.

مقالات مشابهة

  • بعد اعتمادها.. كل ما تريد معرفته عن منصة مودة
  • القضاء البرازيلي يعاقب ماسك.. 3 ملايين دولار لخزينة الدولة
  • البرازيل تصادر أموال شركتين لإيلون ماسك
  • البرازيل تواصل مكافحة آلاف الحرائق
  • البرازيل تصادر أموالًا من شركتين مملوكتين لإيلون ماسك.. ما القصة؟
  • البرازيل تفرض غرامة على شركتين لإيلون ماسك
  • الأمن الوطني يعلن انطلاق أول منصة للأمن السيبراني في العراق
  • “الطاقة والبنية التحتية” تطلق منصة “جسر البيانات”
  • مكتبة رقمية ضخمة وبرامج حصرية.. الجزيرة 360 تنطلق قريبا
  • الطاقة والبنية التحتية تطلق منصة جسر البيانات