مستوحى من نهج الإمام علي .. رئيس النزاهة العراقية يطلق مبدأ سيادة العدل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي العراق النزاهة

إقرأ أيضاً:

رئيس جنوب إفريقيا: نواصل قضيتنا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة الجماعية في غزة

أعلن رئيس جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، أن بلاده مستمرة في قضيتها ضد إسرائيل بمحكمة العدل الدولية، متهمةً إياها بارتكاب إبادة جماعية في قطاع غزة. وأكد رامافوزا أن جنوب إفريقيا لا ترى أي سبب للتراجع عن هذه القضية.

 موقف جنوب إفريقيا


وفي تصريحاته، أشار رئيس جنوب إفريقيا إلى أن بلاده ماضية في قضيتها ضد إسرائيل ولا توجد أي ضغوط من الولايات المتحدة الأمريكية أو أي حكومة أخرى لإسقاط هذه القضية. وأوضح رامافوزا أن جنوب إفريقيا ملتزمة بملاحقة العدالة الدولية بشأن الانتهاكات التي حدثت في غزة.

 انضمام تشيلي إلى الدعوى القضائية


وأعلنت محكمة العدل الدولية انضمام تشيلي إلى جنوب إفريقيا في دعواها القضائية ضد إسرائيل. هذا الانضمام يعزز من موقف جنوب إفريقيا ويزيد من الضغوط الدولية على إسرائيل للرد على هذه الاتهامات.

 الضغوط الإسرائيلية والأمريكية


حسب تقرير لموقع أكسيوس الأمريكي، تمارس إسرائيل ضغوطًا على أعضاء الكونجرس الأمريكي للضغط على جنوب إفريقيا لإسقاط قضيتها في محكمة العدل الدولية. تسعى إسرائيل من خلال هذه الضغوط إلى إقناع جنوب إفريقيا بأن استمرارها في هذه القضية سيكون له عواقب، وتأمل أن تتبنى الحكومة الائتلافية الجديدة في جنوب إفريقيا نهجًا مختلفًا تجاه إسرائيل والحرب في غزة.

وزير الخارجية السوري: غزة تعيش حرب عالمية جديدة والغرب لم يُحرك ساكنًا (فيديو) منخفض جوي يهدد نازحي غزة والدفاع المدني يحذر  المهلة النهائية لتقديم الحجج


أمام جنوب إفريقيا مهلة حتى 28 أكتوبر القادم لتقديم حججها إلى محكمة العدل الدولية لمواصلة القضية ضد إسرائيل. هذه المهلة تعد فرصة حاسمة لتقديم الأدلة والبراهين التي تدعم اتهاماتها ضد إسرائيل بشأن الانتهاكات لاتفاقية الإبادة الجماعية خلال الحرب في غزة.
تواصل جنوب إفريقيا حملتها القانونية ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية، مدعومة بانضمام تشيلي إلى الدعوى. وفي ظل الضغوط الإسرائيلية والأمريكية، يبقى موقف جنوب إفريقيا قويًا وثابتًا في سعيها لتحقيق العدالة الدولية بشأن الانتهاكات في غزة. ومع اقتراب المهلة النهائية لتقديم الحجج، تترقب الأوساط الدولية ما ستقدمه جنوب إفريقيا في محكمة العدل الدولية.

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • ديوان المحاسبة: حريصون على مبدأ سيادة القانون من أجل العدل والمساواة
  • رئيس جنوب إفريقيا: نواصل قضيتنا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية بشأن الإبادة الجماعية في غزة
  • بالفيديو.. وزارة العدل تشارك في مبادرة رئيس الجمهورية " بداية"
  • وزير العدل:مبادرة رئيس الجمهورية «بداية» تحترم المواطن وتحفظ كرامته
  • النزاهة العراقية تعلق على فتح تحقيق في تسجيلات صوتية منسوبة لرئيسها
  • هيئتا النزاهة العراقية ومكافحة الفساد الأردنية تبحثان آليات تطبيق مذكرة التفاهم بينهما
  • رئيس النزاهة يشكر القضاء لمباشرته التحقيق في المقاطع الصوتية المنسوبة له
  • رئيس هيئة النزاهة يشكر القضاء العراقي لفتح تحقيق بالمقاطع الصوتية المنسوبة له
  • رئيس هيئة النزاهة العراقية متهم بتلقي رشوة