– عندما أخبرني أحد الإخوان وأنا بأمدرمان وقتها في نهاية مايو الماضي بأن الأخ حاتم حيدر اللكندي قد استشهد بجبل موية وهو مقبل غير مدبر مقاتلاً الأوباش مدافعاً عن سنار والسودان في المعارك الأولى.. قبل أن يدخل الجنجويد إلى بعض مناطق جبل موية مؤخراً ونفقد في هذه المعارك خيرة الشباب والأبطال ويفقد ال دقلو كميات مهولة من المرتزقة والملاقيط.

. قلت لمحدثي يا لفقد حاتم الكبير .. لم يترك لنا الجنجويد شيء نحاذر عليه أو نخشاه.. الموت لكل الجنجويد وإن طال الزمن..

-وحاتم حيدر اللكندي أحد شباب السودان الكُثر الذين تركوا حياتهم الهنية الرغيدة وأسرهم واستجابوا لنداء الوطن باذلين أرواحهم لقيم عليا لا يفهمها العملاء والأراذل والسفهاء، كان حاتم (الحاتم) أميراً للكتيبة الرابعة بسنار واستشهد في الصف الأمامي وهو القائد للمعركة لا المختبيء في أبوظبي أو نيروبي أو في بيوت الرجال والنساء!! ولا حاتم هو المنعم بأموال العمالة والسحت والحرام، مات حاتم ميتة الرجال ولحقه بذات البسالة قائد وأمير لواء البراء بن مالك بسنار الأخ الشهيد أحمد عوض بشير ونائبه الشهيد محمد بشير بجبل موية، ثم لحق بهم من بعدهم الأمير الجديد الشهيد قصي بشرى إسماعيل والأمير حذيفة آدم بمايرنو وعدد كبير من الشهداء الأبرار يصعب عدهم ، هكذا هم شباب السودان يتقدمون صفوف المجد والخلود دفاعاً عن الشرف والكرامة وعزة السودانيين ..

– عندما دخل أوباش ومرتزقة ال دقلو لمنطقة اللكندي بمحلية السوكي، الشهر الماضي اعتصرني ألم شديد وحزن عجيب أن هؤلاء المجرمين دخلوا إلى بلد دافع ابنها عن السودان كله، دخلوا إلى بلد ارتبط اسمها باسم الشهيد ودُفن فيها.. قلت كيف سيكون حال حاتم وهؤلاء الأوباش قد نجسوا وجاسوا في أرض أجداده .. يا له من احساس صعب وصعب جداً !!
-وكان الإحساس عندي مختلف أيضاً مساء اليوم وقواتنا المسلحة الباسلة تبسط سيطرتها على منطقة اللكندي وتكبد المليشيا المجرمة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.. لقد قفزت إلى أعيني صورة الشهيد حاتم حيدر اللكندي وأنا أتحدث معه في آخر لقاء جمعني به في سنار رفقة الأخ محمد زيادة وقائد الكتيبة الرابعة وكان محور النقاش هو اجتهاداته في توفير بعض المعينات لكتيبته التي تقاتل في صفوف القوات المسلحة في أصعب الظروف وأحرج الأوقات، يقاتلون ويدفعون من جيوبهم ويسخرون علاقاتهم ومعارفهم لدعم المجاهدين ثم يقدمون أرواحهم رخيصة .. يا لها من قيم ومعانٍ عظيمة تلك التي تُبذل لها كل هذه التضحيات الجسام ..

– بالله عليكم كيف لا ننتصر ونحن بهذا الثبات وهذه التضحيات نواجه حرب دولية منظمة ومفتوحة ضد بلادنا وشعبنا وجيشنا .. نواجه حرب ضروس سُخرت لها أموال وامكانيات وتسهيلات ومرتزقة وواجهناها بصمود اسطوري حتى هزمنا المؤامرة ولا نزال في قلب المعركة ووضعنا أفضل وصفوفنا أقوى وعزيمتنا أمضى الآن لدحر العدو الغاشم ومن خلفه أسياده في أبوظبي وغيرها .. قصص شهداء معارك الكرامة من شباب السودان الخُلص كثيرة ومثيرة ستحكى وتُحفظ بالتأكيد لاحقاً لتكون معين ودافع للأجيال القادمة في حب الأوطان.. ستُحكى روايات عن ملاحم وأبطال ومواقف ستذهل العالم عن عظمة هذا الشعب وفراسة هذا الجيل .. رحم الله الشهيد حاتم حيدر اللكندي وجبر كسر أسرته الكبيرة والصغيرة وتقبل الله شهدائنا جميعهم .. ونحمد الله على نظافة اللكندي وجلقني ومنطقة بنزقة والقرى والمدن الأخرى اليوم واليومين الماضيين .. والفرح قريبا بإذن الله في مدني وسنجة وكل السودان ولا نامت أعين الجبناء والجنجويد.. فلينام اليوم حاتم حيدر اللكندي بسلام..

محمد أبوزيد كروم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

اين اختفى هؤلاء ؟!

العنوان اين ذهب هؤلاء ؟ وهى على وزن جملة الطيب صالح الخالده من اين اتى هؤلاء ؟! ويقصد بها تنظيم الحركه الاسلاميه الاخوان المسلمين ( مقطوعين الطارق ) وهى كلمات كانت اقوى وابلغ من كل ماقاله وكتبه المعارضون جميعهم ضد اخوان الشيطان وهى ستظل كلمات خالده ماعاش السودان
والمقصود بعبارة اين ذهب هؤلاء ؟ قادتنا السياسيين خائبين الرجاء اين هم ولماذا لا نسمع لهم صوت ؟ ولا حتى طنين كطنين البعوض !! ولماذا اختفوا من الساحه السياسيه تماماً؟ والساحه السياسيه فى امس الحاجه لهم وهل هم مازالوا معارضين ام تركوا المعارضه وولوا مدبرين ؟ ام امرهم السيسى بالصمت ؟ ومعظمهم يعيش فى مصر على نفقة السيسى !! واين السيد محمد عثمان الميرغني زعيم المعارضه ؟؟ وابناؤه المتعاركين ؟؟! واين ابناء وبنات الصادق وفى مقدمتهم مريم الصادق المهدى ؟؟ التى تشوت دائماً خارج الشبكه ! واين اردول (بتاع الذهب ) وما ادراك مالذهب والذهب الذهب يكاد عقلى يذهب وماذا حل بذهب السودان يااردول ؟ وهل الذهب نضب ؟ ام لماذا صمت ؟؟ واين خليل التعبان من كل ناحيه واين اموال السودان ياخليل التعبان وكحيان ؟!! واين ؟واين القحاته ؟؟ تتقحت عليهم دنيا وآخره وهم من اضاعوا الثوره واين حزب البعث والحزب الناصرى وكل قياداتنا السياسيه من العطاله الفاشلين والذين إذا لاحت السلطه ملأوا الدنيا ضجيجاً وصياحاً وهرجاً ومرجاً اين انتم يادقير وياخطيب وانت لا تجيد المخاطبه دعك عن القياده ؟؟ اين انتم ايها الهوانات ووطنكم ينزف ينزف ويتمزق ويلفظ فى انفاسه الاخيره وانتم بعيدين عنه وغائبون ومشغولين بانفسكم !! وانتم مثل الابن العاق فعندما يكون والده صحيحا ومعافى وجيبه مليان يتحلق حوله ولا يفارقه لحظه ليمتص مافى جيبه وعندما يمرض ويكون حالته خطره يختفى من امامه ومن الساحه ويبتعد عنه !! اين انتم ؟ ووطنكم يتمزق وينزف وحالته خطره وعلى وشك الموت اين انتم لعنة الله عليكم .

محمد الحسن محمد عثمان
omdurman13@msn  

مقالات مشابهة

  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس
  • عندما يموت جنجويدي فإن قرية ما تنجو ، وطفل يعيش بسلام
  • المسؤولون عن قتل شباب العرب في السودان !!
  • جوجل تعزز أمان متصفح كروم بتحديثات جديدة لحماية المستخدمين
  • عمران..مكتب الصحة وهيئة مستشفى الشهيد الصماد ينظم فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي
  • إلى أين يتجه السودان ؟
  • أسامة أبوزيد: أبوريدة سيكون رئيس اتحاد الكرة وشخصيته تؤهله لرئاسة "الكاف"
  • «الأمن السيبراني» يوصي بضرورة تحديث «متصفح كروم» لمعالجة ثغرات أمنية
  • انطلاق فيلم "أخ" في دور العرض الكويتية
  • اين اختفى هؤلاء ؟!