استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، الدكتور محمد بخاري حسن رئيس جامعة الملك فيصل بتشاد، لبحث سُبل تعزيز أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، والدكتور سامي الشريف وزير الإعلام الأسبق وأمين رابطة الجامعات الإسلامية، بحضور الدكتور حسام صلاح عميد كلية طب قصر العيني، وذلك في إطار التعاون الدولي بين جامعة القاهرة ورابطة الجامعات الإسلامية.

تناول اللقاء، بحث سُبل التعاون المشترك بين الجامعتين من خلال فتح مجالات جديدة للتعاون، وإنشاء الدرجات العلمية المزدوجة والبرامج المشتركة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

شهد اللقاء، حوارًا حول العلاقات التعليمية والثقافية، وناقش الطرفان أهمية تعزيز التعاون الثقافي والعلمي خاصة وأن جامعة القاهرة تمتلك مشروعًا كبيرًا لتجديد العلوم الدينية والخطاب الديني وتتمتع بمكانة دولية مرموقة وتظهر في مكانة متقدمة في التصنيفات الدولية.

أكد  الدكتور محمد الخشت، خلال اللقاء، إن الوضع الحالي للجامعة يشهد تطورات كبيرة وضعت جامعة القاهرة في مصاف جامعات الجيل الرابع، لافتًا إلى أن علاقات الجامعة الخارجية تتحرك على خريطة علاقات مصر الدولية وتصب في خطتها الاستراتيجية للتنمية الشاملة في إفريقيا، مضيفًا أن جامعة القاهرة تهتم بالتعاون الأكاديمي والبحثي في مختلف المجالات لدعم العملية التعليمية والبحثية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رئيس جامعة القاهرة رئيس جامعة الملك فيصل جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اجتمع الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط  اليوم ٢ يوليو ٢٠٢٤ بعمداء ووكلاء ورؤساء أقسام وكنترولات كليتي الطب البشري والتمريض، بحضور  الدكتور محمد عبده عماشة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور سمير الجمال عميد كلية الحقوق والأستاذ الدكتور محمد عبد الحميد شهاب وكيل كلية التجارة لشئون التعليم والطلاب والقائم بعمل أمين عام الجامعة، وذلك لمتابعة سير عملية تصحيح اختبارات الفصل الدراسي الثاني في إطار حرص رئيس الجامعة على متابعة سير العملية التعليمية بمراحلها كافة.

تطرق الاجتماع إلى آليات وضوابط عملية التصحيح الإلكتروني وإدارة الكنترولات.

وأوضح رئيس الجامعة أن عمليتي الاختبارات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني تتم وفق استراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بالتحول الرقمي ، مضيفاً أن عملية التصحيح الإلكتروني بالجامعة تهدف لتوفير الوقت والجهد البشري والتدخل بمسار التصحيح لتحسين مخرجات العملية التعليمية وتحقيق العدالة والشفافية في تقييم الطلاب.

وأشار إلى أن الجامعة ستعقد ورش عمل تشمل تدريب الكوادر على كل إجراءات الإختبارات الإلكترونية والتصحيح الإلكتروني لتلافي الأخطاء البشرية في نظم الاختبارات التقليدية والوصول لأعلى مستويات الجودة في العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يتسلم درع المؤتمر العلمي الرابع لوزارة التعليم العالي
  • رئيس المستشفيات التعليمية يهنئ «عبد الغفار» لتوليه نائب رئيس الوزراء
  • أول تصريح لوزير الإسكان الجديد: استكمال مشروعات مدن الجيل الرابع أحد مستهدفاتنا القادمة
  • «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية»
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • العرفي: اجتماع المغرب سيعقد على أساس الثوابت المتفق عليها في القاهرة لتشكيل حكومة جديدة
  • جامعة أسيوط تحتل المرتبة 75 عالميا في مجال المحافظة على المياه
  • من برجي بتروناس التوأم إلى برج القاهرة.. كيف عزز الأزهر علاقة مصر بماليزيا؟
  • شهادة عاشور!
  • قرارات جديدة لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الخشت