كشفت وزارة التعليم العالي عن المعاهد الخاصة المعتمدة في الإسكندرية، وخطوات التقديم للمرحلة الثالثة، والتي تعد خياراً جذاباً للطلاب الراغبين في استكمال دراساتهم الجامعية.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية تفاصيل المعاهد الخاصة المعتمدة من وزارة التعليم العالي في الإسكندرية لتجنب التعامل مع أي كيانات وهمية، بالإضافة إلى خطوات التقديم للتنسيق في المرحلة الثالثة للالتحاق بهذه المعاهد.

المعاهد الخاصة المعتمدة في الإسكندرية

تضم الإسكندرية عدداً من المعاهد الخاصة المرموقة والمتخصصة في مجالات متنوعة، ومن أبرز هذه المعاهد:

- معهد الإسكندرية العالي للهندسة والتكنولوجيا بسموحة: يعتبر هذا المعهد من أقدم المعاهد الخاصة في الإسكندرية، ويوفر برامج هندسية متعددة.

- المعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بكينج مريوط: يقدم المعهد برامج هندسية وتكنولوجية متنوعة، ويتميز بموقعه الاستراتيجي.

 - المعهد المصري لأكاديمية الإسكندرية للإدارة والمحاسبة: يركز هذا المعهد على برامج الإدارة والمحاسبة، ويعد خياراً جيداً للطلاب المهتمين بهذا المجال.

 - المعهد العالي للسياحة والفنادق بالإسكندرية (إيجوث): يوفر المعهد برامج متخصصة في مجال السياحة والفنادق، ويعد خياراً جذاباً للطلاب الراغبين في العمل في هذا القطاع.

- المعهد العالي للسياحة والفنادق بالحاسب الآلي بالسيوف: يجمع هذا المعهد بين دراسة السياحة والفنادق وتكنولوجيا المعلومات، مما يوفر للخريجين فرص عمل واسعة.

- المعهد العالي للإعلام في سموحة: ويعد أحد أبرز بدائل كلية الإعلام في الإسكندرية.

خطوات التقديم للتنسيق في المرحلة الثالثة

للتقديم إلى أي من هذه المعاهد في المرحلة الثالثة، يجب على الطالب اتباع الخطوات التالية:

 - يتم التسجيل على الموقع الرسمي لوزارة التعليم العالي من هنا 

 - يقوم الطالب باختيار المعاهد التي يرغب في الالتحاق بها.

- بمجرد القبول في المعهد يجب على الطالب تقديم الأوراق المطلوبة، والتي تشمل شهادة الثانوية العامة وكشف الدرجات، بالإضافة إلى أي أوراق أخرى يطلبها المعهد.

المعاهد الخاصة في الإسكندرية خياراً جيداً للطلاب

تعتبر المعاهد الخاصة في الإسكندرية خياراً جيداً للطلاب الراغبين في الحصول على تعليم عالي بجودة عالية. ولتسهيل عملية اختيار المعهد المناسب، ويجب على الطالب البحث جيداً عن كل معهد والتعرف على برامجه ورسومه الدراسية لاختيار الأنسب له.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المعاهد الخاصة المعاهد الخاصة المعتمدة المعاهد الخاصة المعتمدة في مصر المعاهد الهندسية الخاصة المعاهد التجارية الخاصة المعاهد العليا الخاصة المعتمدة تنسيق الكليات المرحلة الثالثة تنسيق الكليات 2024 المعاهد الخاصة المعتمدة التعلیم العالی فی الإسکندریة المعهد العالی

إقرأ أيضاً:

الأوراق المطلوبة للتقديم لكلية التمريض بجامعة القاهرة 2024.. اعرفها

كشفت كلية التمريض بجامعة القاهرة عن الأوراق المطلوبة للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025، موضحة أنها تتمثل في إيصال بسداد الرسوم الدراسية للمستوى الأول عن طريق ماكينات فوري بعد استلام كود، والدفع من الشئون المالية «ثانوية عامة + والمعاهد الفنية مستجدين».

كما تطلب الكلية أيضًا ضمن الأوراق المطلوبة للتقديم، عدد 2 صور من بطاقة الترشيح للكلية وحافظة، وأصل شهادة ميلاد كمبيوتر وعدد 4 صورة وحافظة، وأصل شهادة الثانوية العامة والمعهد الفني وعدد 4 صورة وحافظة، وعدد 4 صورة شخصية حديثة مع مراعاة كتابة اسم الطالب أمام كل الصورة.

وشددت الكلية على ضرورة إحضار عدد 4 صورة من البطاقة الشخصية وعدد 2 دمغات عادية وعدد 2 صورة بطاقة الشخصية ولي أمر الطالب، وعمل رسم المخ للطالب من خلال مستشفيات جامعة القاهرة، واجتياز الطالب الكشف الطبي «أن يكون الطالب لائق طبياً» من مستشفى الطلبة بالجيزة، وبالنسبة للبنين «إحضار-  نموذج 2 جند ونموذج  7 أو 6 جند وحافظة مطبوع عليه 2 ختم ويكون من موليد و2006 وما قبلها».

أقسام كلية التمريض بجامعة القاهرة 

- قسم التمريض والباطني الجراحي

- قسم تمريض صحة الأم وحديثي الولادة

- قسم تمريض الأطفال

- قسم إدارة التمريصض

- قسم إدارة التمريض

- قسم تمريض الصحة النفسية

- قسم تمريض صحة المجتمع

- قسم الحالات الحرجة والطوارئ

- قسم تعليم التمريض

مقالات مشابهة

  • الأوراق المطلوبة للتقديم لكلية التمريض بجامعة القاهرة 2024.. اعرفها
  • التعليم تحدد رسوم إعادة القيد للطلاب بالعام الدراسي الجديد
  • 11 فرصة ذهبية في تنسيق طلاب الدور الثاني «علمي» لدراسة علوم الحاسب.. اعرفها
  • وزير التعليم العالي: إنشاء 7 جامعات أهلية جديدة خلال 2025
  • آخر موعد لتسجيل الرغبات بموقع التنسيق لطلبة الثانوية العامة والدبلومات
  • وزير التعليم العالي: الجامعة الألمانية الدولية تقدم برامج تخدم سوق العمل
  • وفد وزاري رفيع المستوى من وزارة التعليم العالي يزور جامعة الأوائل الحديثة
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة للمعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل تخريج دفعة جديدة من المعهد العالي للهندسة
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل «أكاديمية الشروق» لـ تخريج دفعة جديدة