شبكة انباء العراق:
2024-09-14@18:59:03 GMT

لايحدث الا في عراق ما بعد2003

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

لايحدث الا في عراق ما بعد2003

شبكة انباء العراق ..

احد اساتذة الجامعات حاصل على شهادة بروف بالاقتصاد شاهد محاضرة الخبير المهندس عامر عبد الجبار اسماعيل الموسومة
الهدر الاقتصادي غير المنظور في المنافذ البحرية والجوية والبرية فقال عبارة مؤثرة جدا (( لقد جلست مصغيا ولست مستمعا فحسب وانا حاصل على شهادة الدكتورا في الاقتصاد وبلغت درجة بروف وقد مر عليَّ اكثر من عشرين سنة أُدرَّس الاقتصاد النظري للطلبة مابين خط الربح وخط الخسارة ولكن اليوم تعلَّمت من الاستاذ عامر التطبيقات العملية في اقتصاديات النقل والمنافذ))…
وما يحزنني عندما دخلت على الرابط ادناه وجدت هذه المحاضرة القاه استاذ عامر قبل 6 سنوات وعدد المشاهدات لها اقل من 600 مشاهدة !!! بينما الاعلام العراقي ينشغل في امور تافهة وتجدها متابعة من ملايين المشاهدات !!!
علما بان الدكتور مظهر محمد صالح مستشار رئيس الوزراء نقل دراسة استاذ عامر بأمانة الى رئيس الوزراء العبادي وامر السيد العبادي بإستضافة الخبير المهندس عامر عبد الجبار ومناقشتها معه وبحضور عدة خبراء من بينهم خمسة خبراء اجانب في دار ضيافة رئيس الوزراء واحد الخبراء قال انصحكم بعدم حذف حرف واحد من هذه الدراسة وعدم اضافة حرف واحدة اليها انها ألية عمل متكاملة لا تحتاج الا ان تدخل حيز التنفيذ وعليه امر الدكتور حيدر العبادي بتنفيذها والمدهش بانها رفعت ايرادات المنافذ من 600 مليون دولار سنويا الى 2 مليار دولار سنويا وقد احتفل الدكتور العبادي عبر وسائل الاعلام المرئية لانه حقق اعلى ايراد في المنافذ منذ تاسيس الدولة العراقية علما بان استاذ عامر قال لو سمحوا لي بالاشراف على تنفيذها لرفعت الايرادات الى 8 مليار دولار سنويا !!!

اكرر عجبي ودهشتي بان لدينا عقيلة وطنية ذكية مدركة ومتميزة ولكنها مهمشه والغريب باني دخلت الرابط اتابع المحاضرة وجدت عدد المشاهدات اقل من 600 مشاهد !!!!
اذا كانوا اصحاب القرار فاسدين و جهلة ولا يهتمون الى متابعة هذه الامور فأين اهل الخبرة والاختصاص ؟!
وعليه ادعو كل استاذ جامعي وكل خبير ومدير او اي مسؤول بالدولة للاصغاء الى هذه المحاضرة حرفا حرفا … للاستفادة من هذا الخزين العلمي الكبير
وحسبنا الله ونعم الوكيل في زعماء احزاب المحاصصة والجهل والفساد

أ.

د جميل حامد الدليمي
بغداد

الهدر الاقتصادي غير المنظور في العراق للخبير المهندس عامر عبدالجبار اسماعيل

user

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

وفاء عامر وصبحي خليل يشاركان في الوداع الأخير لـ ناهد رشدي

رحلت عن عالمنا مساء أمس، الفنانة القديرة ناهد رشدي عن عمر يناهز 68 عام بعد صراع كبير مع المرض، وبعد مسيرة فنية مليئة بالنجاحات.

 

ويشهد مسجد عبد الرحمن الكواكبي في منطقة العجوزة حاليًا مراسم تشييع جثمان الفنانة الراحلة ناهد رشدي، وسط حضور لفيف من محبيها وأصدقائها وأفراد عائلتها.

 

وحرصت الفنانة وفاء عامر والفنان صبحي خليل على حضور جنازة الراحلة ناهد رشدي، لتقديم العزاء ومساندة أهل الراحلة.

 

كما حرص عدد من نجوم الوسط الفني على حضور الجنازة أبرزهم محمد رياض ورشوان توفيق وشريف سلامة، منال سلامة.

 

وأعلنت نجلتها دينا من خلال حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك خبر الوفاة منذ دقائق قائلة:"لله ما اخذ ولله ما اعطي انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

 

آخر أعمال الفنانة الراحلة ناهد رشدي

 

شاركت الفنانة ناهد رشدي في مسلسل "الصندوق" والذي تم عرضه في موسم دراما شهر رمضان للعام الماضي 2023، وقدمت خلال العمل دور "سوسن" وهو مسلسل ينتمي إلى فئة الأعمال الدرامية الإجتماعية الذي تدور أحداثه في إطار غامض وملئ بالإثارة والتشويق.

أبطال مسلسل الصندوق

 

شارك في مسلسل الصندوق كوكبة كبيرة من نجوم ونجمات الفن المصري على رأسهم الفنان أحمد داش، هدى المفتي، سماح أنور، ناهد رشدي، ريهام عبد الغفور، كريم قاسم سرور، وآخرين من النجوم المميزين والشباب، والمسلسل من تأليف مصطفى صقر، والإخراج للمخرج مروان عبد المنعم.

مقالات مشابهة

  • وفاء عامر وصبحي خليل يشاركان في الوداع الأخير لـ ناهد رشدي
  • حلمي عبد الباقي: «آيتن عامر مش هتغني في حفلة غير بتصريح من النقابة»
  • بعد تعاونها مع طليقها.. أيتن عامر تتصدر التريند بسبب «بناقص»
  • بيان عن لجنة متابعة الناجحين لوظيفة استاذ ثانوي.. إليكم تفاصيله
  • “شخلعة”.. مصريات يتحدين “الوصمة الاجتماعية” خلف أبواب مغلقة
  • صدمة حضارية.. شريف عامر يحكي تجربته مع السبلايز خارج مصر
  • نقيب المأذونين يتهم الحموات بزيادة معدلات الطلاق
  • نقيب المأذونين عن ارتفاع معدلات الطلاق: ابعدوا الحموات عن الزوجين
  • راصد .. الانتخابات نزيهة واتسمت بالشفافية
  • ”قال الوحدوي يا عدن”.. أغنية للفنان ”عامر الرجوي” على ألحان الفنان الكبير اليافعي تهز مواقع التواصل باليمن وردود ”جنوبية” كثيرة