أعلنت القيادة المركزية الأميركية “سنتكوم”، اليوم السبت، عن إصابة 7 جنود أميركيين بجروح خلال “الغارة المشتركة” التي نفذتها مع قوات الأمن العراقية في محافظة الأنبار بغرب العراق، يوم الخميس، وأدت الى مقتل 15 من عناصر تنظيم داعش.

وأوضح مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية أن 5 من هؤلاء أصيبوا خلال الغارة، بينما أصيب 2 بسبب سقوطهما، مؤكدا أن حال كل المصابين مستقرة.

وكانت “سنتكوم” أعلنت، أمس الجمعة، إن قواتها نفذت مداهمة مشتركة مع قوات الأمن العراقية في غرب البلاد في الساعات الأولى من 29 أغسطس، مما أدى إلى مقتل 15 من عناصر داعش.

وأضافت “عناصر داعش كانوا مسلحين بأسلحة متعددة وقنابل يدوية وأحزمة انتحارية متفجرة”. وذكرت أنه لا يوجد ما يشير إلى سقوط مصابين أو قتلى مدنيين في المداهمة.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: العراق القيادة المركزية الامريكية داعش

إقرأ أيضاً:

المخابرات العراقية تعلن قتل 6 قادة من تنظيم الدولة

كشف جهاز المخابرات الوطنية في العراق -اليوم الجمعة- أن 6 من كبار قادة تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا في عملية نفذها الجهاز بالتعاون مع التحالف الدولي في أواخر الشهر الماضي بمحافظة الأنبار غربي البلاد، وأصيب فيها جنود أميركيون.

وقالت المخابرات العراقية -في بيان- إنه ثبت بعد جمع جثث القتلى وأجهزة الاتصالات والحواسيب وظهور نتائج الحمض النووي أن معظم القتلى في العملية، التي جرت في صحراء الأنبار في 29 أغسطس/آب الماضي، هم من قادة الصف الأول في التنظيم.

وذكر البيان أسماء القتلى الستة وبينهم نائب والي العراق أحمد حامد زوين (أبو مسلم)، و"والي الأنبار" سعد محمد ناصر (أبو همام) و"أميرها العسكري" شاكر النجدي.

وقالت المخابرات العراقية إن العملية الأخيرة "تؤكد احترافية الجهاز وقدرته على اختراق القيادات العليا لتنظيم الدولة"، وفق تعبير البيان.

مقتل قادة

 

 

وقبل أسبوعين، كشف الجيش الأميركي عن مشاركته في عملية عسكرية مشتركة ضد مسلحين من تنظيم الدولة، قتل فيها 15 من عناصر التنظيم وأصيب 7 جنود أميركيين.

وقالت القيادة المركزية الأميركية في بيان صدر آنذاك إن العملية استهدفت قادة تنظيم الدولة لتعطيل قدرته على التخطيط وإضعافها، وإعاقة تنفيذ الهجمات ضد المدنيين العراقيين، فضلا عن المواطنين الأميركيين والحلفاء والشركاء في جميع أنحاء المنطقة وخارجها.

وبعد أن أعلنت الحكومة العراقية بنهاية عام 2017 القضاء على تنظيم الدولة عسكريا، لا يزال ينشط بمحافظات صلاح الدين وديالى وكركوك (شمال) والأنبار (غرب) ويشن هجمات متفرقة.

وفي مايو/أيار الماضي، قتل مسلحو تنظيم الدولة 5 عسكريين عراقيين بينهم ضابط في هجوم بمحافظة صلاح الدين.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن تفاصيل جديدة للعملية العراقية الأمريكية ضد “داعش” في الأنبار
  • سنتكوم تعلن مقتل 4 من قادة داعش في عملية بالعراق في أغسطس
  • الجيش الأميركي يعلن مقتل 4 من قادة داعش في غارة بالعراق
  • الجيش الأمريكي يعلن مقتل 4 من قادة «داعش» في عملية بالعراق الشهر الماضي
  • عاجل | الجيش الأميركي: مقتل قادة في تنظيم الدولة الإسلامية في غارة مشتركة مع قوات الأمن العراقية غربي العراق
  • مقتل قيادات «داعشية» في عملية أمنية بالعراق
  • الجيش الأميركي يعلن قتل عضو في داعش في غارة في شرق سوريا
  • المخابرات العراقية تعلن قتل 6 قادة من تنظيم الدولة
  • مقتل ضابطين وإصابة آخرين في هجوم لـ"داعش" بالعراق
  • إصابة 9 جنود صهاينة في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية