وجه رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، بإجراء مراجعة شاملة للتراخيص الممنوحة لمحطات الغاز خاصة في الاحياء السكنية والتحقيق مع المخالفين ومحاسبتهم على عدم التقيد بمعايير السلامة المهنية.

 

جاء ذلك خلال زيارة ميدانية، لمعاينة آثار الانفجار الذي حدث، مساء الجمعة، في إحدى محطات الغاز بمديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، حيث أطلع على تقارير أولية حول الحادث الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات البشرية.

 

وبحسب وكالة سبأ الرسمية، فإن بن مبارك تفقد موقع الحادث الناجم عن انفجار صهريج في احدى محطات الغاز بتقاطع حاشد- خط التسعين في المنصورة، واستمع الى الإجراءات المتخذة من الجهات المختصة وجهود فرق الدفاع المدني لتطويق الحريق، ووجه بإجراء تحقيق عاجل في أسباب الانفجار ووضع خطط طوارئ وتدابير وقائية لتفادي أي حوادث مماثلة.

 

واطلع من مسؤولي وزارة الصحة العامة والسكان، الى الحصيلة الأولية الناجمة عن الانفجار، حيث تم تسجيل ثلاث وفيات وعدد من المصابين الذين تم نقلهم الى المستشفيات وبعض الحالات الطفيفة تم علاجها من قبل طاقم الطوارئ والاسعاف في موقع الحادث.

 

وشدد على معاقبة كل مسؤول يثبت تورطه في منح تصاريح مخالفة لمحطات غاز في احياء سكنية بالمخالفة لإجراءات ومعايير السلامة المهنية، وما يشكله ذلك من مخاطر جسيمة على السكان.

 

وأكد على ضرورة ان تكون دائماً سلامة المجتمع أولوية قصوى وتحميل المسؤولين المتهاونين في ذلك المسؤولية الكاملة عن التقصير تجاه ذلك.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: اليمن عدن رئيس الحكومة محطة الغاز وفيات

إقرأ أيضاً:

انفجار سيارة في سوق بإسرائيل يسبب إصابات واحتراق محال تجارية (فيديو)

انفجرت سيارة في مدينة الرملة المحتلة، بالقرب من سوق تجاري، أدى إلى إصابة 5 من المارة الإسرائيليين بجروح بين طفيفة ومتوسطة، بحسب ما أعلنته صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية.

وبحسب نجمة داوود الحمراء، السيارة المشتعلة لم يكن بها أحد، كما اشتعلت النيران في متجرين، وتعمل فرق الإطفاء في مكان الحادث.

وباشرت شرطة الرملة التحقيق بعد تلقي بلاغ بخصوص الانفجار الذي وقع في شارع هرتزل بالقرب من سوق الرملة، وبدأت شرطة الاحتلال الإسرائيلي فحص بقايا السيارة ومسح مكان الحادث، ويجري الآن التحقيق في الحادث.

#عاجل مقتل 5 إسرائيليين حتى الان نتيجه انفجار سيارة في الرملة واحتراق محلين تجاريين آخرين بشكل كامل نتيجة الانفجار pic.twitter.com/pg97uYaEeP

— موسكو MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) September 12, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير كل سبل الرعاية الطبية للمصابين
  • رئيس الوزراء يوجه بتوفير الرعاية الطبية اللازمة لمصابي حادث قطاري الزقازيق
  • رئيس الوزراء يوجه باتخاذ إجراءات تعويض متضرري حادث تصادم قطاري الزقازيق
  • التفاصيل الكاملة لحادث الرملة وسط إسرائيل.. النيران تحاصر الجميع
  • انفجار وسط إسرائيل.. 13 مصابا منهم 5 في حالة حرجة
  • لضمان السيادة اللقاحية.. الحكومة تصادق على مراجعة مدونة الأدوية والصيدلة
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • انفجار في مدينة الرملة يخلف 13 مصابا إسرائيليا
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة لشمال سيناء والواحات البحرية
  • انفجار سيارة في سوق بإسرائيل يسبب إصابات واحتراق محال تجارية (فيديو)