بوابة الوفد:
2024-09-14@18:54:50 GMT

كيفية تناول كميات أقل من الحلويات

تاريخ النشر: 31st, August 2024 GMT

أفاد باحثون من إسبانيا أنهم تمكنوا من اكتشاف طريقة تسمح للأشخاص المدمنين على الحلويات برفض تناول مثل هذه المنتجات ويقال إنه من الأسهل رفض تناول الحلويات إذا كنت تستخدم الأطباق البيضاء.

 

وتوصل العلماء إلى استنتاج مفاده أنه عند استخدام هذا اللون من الأطباق والنظارات والأكواب، من الأسهل بكثير التحكم في كمية الطعام التي يتم تناولها، حتى لو كانت حلوى مرحب بها.

 

واكتشف المتخصصون الإسبان من جامعة فالنسيا أن لون الأطباق يؤثر على كمية الطعام المستهلك، وكذلك حجمه وعلى الأطباق الكبيرة، سيبدو الجزء دائما أصغر ولن يكون هناك شعور بالشبع، وسيبدو أيضا للدماغ أنه أكل القليل من الحلوى اللذيذة ويمكنك الاستمرار واختيار واحدة أخرى. 

 

ويؤثر اللون حرفيا على طعم المنتج. أثبت الباحثون أن الأطباق البيضاء تجعل الحلوى أكثر حلاوة، مما يعني أن التشبع سيأتي بشكل أسرع بكثير وسترغب في التوقف بشكل عام، سيقلل هذا من كمية الطعام الحلو المستهلكة.

 

وخلال التجربة، عرض العلماء على الناس تناول الحلويات من الأطباق ذات الألوان المختلفة وتقييم المذاق وتناوله من الأطباق البيضاء جعل طعم العلاج أكثر حلاوة بنسبة 7٪، و13٪ أكثر عطرة، و9٪ أكثر متعة.

 

وفقا للعلماء، قد يكون هذا بسبب حقيقة أن الخلفية البيضاء للأطباق تسمح لك برؤية الطعام بشكل أكثر وضوحا، وهذا التصور يثير في الدماغ تنشيط تلك الأجزاء المسؤولة عن فكرة انطباعات تذوق الطعام الحلوة وهذا ما يعزز الشعور بالطعم الحلو، مما يجعله أكثر تركيزا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحلويات الطعام حلوي تناول الحلويات الأطباق الدماغ

إقرأ أيضاً:

علامات تدل على عدم شرب كمية كافية من الماء

شمسان بوست / متابعات:

من المهم جدًا شرب كمية كافية من الماء في الصيف للحفاظ على ترطيب الجسم وتغذيته. وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة ، فإن شرب 3 لترات من الماء للرجال و2.2 لتر للنساء كافٍ في اليوم. ومع ذلك، فإن حياة العمل المحمومة والجداول الزمنية الضيقة يمكن أن تؤثر على حياتنا اليومية لدرجة أننا ننسى شرب كمية كافية من الماء. يمكن أن يؤدي هذا إلى الجفاف الذي يسبب مضاعفات خطيرة في الجسم بما في ذلك الصداع والتعب وتلف الكلى والدوخة. وفقا لما نشره موقع onlymyhealth.

وفقًا لدراسة أجرتها جامعة هارفارد، فإن شرب الماء يحسن صحتنا العقلية. فالحفاظ على ترطيب الجسم يحافظ على تدفق هرمون السيروتونين، وهو هرمون الشعور بالسعادة، في الجسم. كما أنه يحسن جودة نومنا وينظم الحالة المزاجية.

علامات تشير إلى أنك لا تشرب كمية كافية من الماء

جفاف الفم
جفاف الفم هو نتيجة محتملة للجفاف عندما لا تنتج الغدد اللعابية كمية كافية من اللعاب.

البول الأصفر الداكن
إذا كان لون البول أصفر داكنًا، فهذه علامة على الجفاف. يجب عليك شرب كوبين من الماء على الفور لإعادة البول إلى لونه الطبيعي.

انخفاض إنتاج البول

إذا كنت لا تتبول كثيرًا، فقد يعني ذلك أنك لا تشرب كمية كافية من الماء. وهذا ليس جيدًا لصحتك لأنه قد يسبب التهابات المسالك البولية .

دوخة
يؤثر الجفاف على تدفق الدم إلى المخ مما قد يجعلك تشعر بالدوار. وهو علامة شائعة على الجفاف. وقد يسبب أيضًا الشعور بالدوار . كوب من الماء يعطي راحة فورية.

تقلصات العضلات
يمكن أن يؤدي الجفاف أيضًا إلى تقلصات العضلات . ويحدث ذلك عندما يفقد الجسم الكثير من السوائل وتتراكم الحرارة في العضلات.

صداع
الصداع هو علامة شائعة على الجفاف. تشير هارفارد هيلث إلى أن بعض الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالصداع عندما لا يحصل أجسامهم على كمية كافية من السوائل.

عيون غائرة

إذا كان الجلد حول عينيك يبدو باهتًا وأغمق من المعتاد، فقد يكون ذلك علامة على إصابتك بالجفاف. الجلد حول عينيك أرق وأكثر عرضة للتحول إلى اللون الداكن إذا لم يتم تجديده عن طريق تناول الماء.

انخفاض ضغط الدم

انخفاض مستويات المياه في الجسم يعني انخفاض مستوى الأكسجين مما يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية في الجسم وقد يؤدي هذا إلى انخفاض ضغط الدم .

جفاف الشفاه

من المرجح أن تصبح شفتيك جافة ومتشققة عندما تعانين من الجفاف. تفقد الشفاه رطوبتها عندما لا نشرب كمية كافية من الماء مما يجعلها تبدو جافة ومتشققة.

الحمى والقشعريرة

إن الشعور بالحمى والقشعريرة يعد علامة غير عادية ولكنها مثيرة للقلق على الجفاف الشديد. في هذه الحالة، نوصيك بشدة باستشارة الطبيب

مقالات مشابهة

  • أضرار غير متوقعة لجسمك عندما تتخلى عن وجبة العشاء.. نظمها صح
  • لعشاق الحلويات.. طريقة عمل الحجازية الإسكندراني
  • طريقة عمل السمك الصيادية بالبطاطس
  • تناول فيتامين د.. كيفية حماية صحتك في الخريف
  • فوائد تناول الطعام الصحي لصحة القلب
  • احذر شرب الشاي بعد تناول 5 أطعمة.. يؤدي إلى مشاكل صحية
  • احذر تناول هذه الأطعمة مع الشاي .. تسبب فقر الدم
  • أبحاث: حقن التنحيف فعالة أكثر مع النساء
  • سيدة بريطانية تفقد نصف وزنها بعد الطلاق.. ما علاقة الأشباح؟
  • علامات تدل على عدم شرب كمية كافية من الماء