قررت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار أسامة أحمد معوض الحلواني وعضوية المستشار إسلام منصور والمستشار وائل محمد مهدي وسكرتارية أحمد نصر وإسلام محجوب تاجيل محاكمة المتهمين بقتل تاجر أدوات صحية بالشرقية لليوم الثاني من شهر نوفمبر للمرافعة.

تعود أحداث القضية ٩٤٨٤ لسنة٢٠٢٤ جنايات مركز ديرب نجم والمقيدة برقم ١١٢٠ لسنة ٢٠٢٤كلى جنوب الزقازيق، عندما أحالت النيابة العامة المتهمين علاء.

ع. ث. ع 33 سنة مشرف أمن بشركة ومقيم بدائرة مركز شرطة ديرب نجم ومحمد.ث. ث. ع مبلط ومقيم بدائرة المركز إلى المحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق، لاتهامهما بقتل تاجر أدوات صحية وسرقة أمواله.

وأسند أمر الإحالة قيام المتهمين بقتل المجنى عليه عبد الرحمن مسعد يوسف عطية عمداً مع سبق الإصرار بأن تولدت لدى أولهما نية إزهاق روح المجني عليه فاتفق مع الثاني ووافقه الأخير على ارتكابها وأعدا لذلك الغرض السلاح الناري، وما إن ظفرا به بارتكابهما الجريمة حتى أطلق الثاني عياراً نارياً من السلاح استقر برأسه محدثاً ما به من إصابات واردة بتقرير الطب الشرعي والتي أودت بحياته قاصدين من ذلك إزهاق روحه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين بخطف المجنى بالتحيل المجنى عليه وذلك بأن استدرجاه إلى إحدى الطرق التالية عن طريق مهاتفة الأول له مستغلاً علاقته به على زعم توجهه لابتياع إحدى السيارات له وذلك بقصد إقصائه عن ذويه وتمهيداً لارتكاب الجرائم محل الوصفين الأول والثالث، وقامت بسرقة المال المنقول المبين وصفاً وقيمة (اثني عشر ألف وأربعمائة دولار - هاتف محمول - حافظة نقود المملوكين للمجنى عليه ليلاً بالطريق العام حال كونهما حاملين سلاحاً نارياً.

هذا وقام المتهم الأول بتبديد المبلغ المالي المبين قيمته وهو (ثلاثة آلاف دولار) والمملوك للمجنى عليه والمسلم لي على سبيل الأمانة كمقدم لشراء إحدى السيارات للمجنى عليه إلا أنه اختلسه لنفسه إضراراً بالمجنى عليه وذلك على النحو المبين بالتحقيقات.

وعقب تقنين الإجراءات ونفاذاً لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم وتحرر المحضر الازم وبالعرض على النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التى أصدرت قرارها المتقدم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: النيابة العامة محافظة الشرقية قتل عمد

إقرأ أيضاً:

تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا

 
بوينس أيرس (رويترز)

أخبار ذات صلة الأرجنتين تمهد الطريق في «إعادة النهائي»! البرازيل تعود بـ «فوز باهت» وسط صيحات الاستهجان!


ذكرت وسائل إعلام أرجنتينية، أن محاكمة ثمانية من العاملين بمجال الصحة متهمون «بالقتل بسبب الإهمال» في وفاة دييجو مارادونا تأجلت من أكتوبر إلى مارس 2025.
ووافقت محكمة في مدينة سان إيسيدرو، الواقعة على مشارف بوينس أيرس، على طلب ثلاثة من المتهمين الثمانية بتأجيل المحاكمة للمرة الثانية، بعدما كان مقرراً أن تعقد في الرابع من يونيو الماضي وتأجلت حتى الأول من أكتوبر المقبل.
وذكرت صحيفة «لا ناسيون» الأرجنتينية، أن المحاكمة من المقرر أن تبدأ الآن في 11 مارس من العام المقبل.
وتوفي الأسطورة الأرجنتينية، الذي قاد بلاده للفوز بكأس العالم للمرة الثانية في عام 1986، عن عمر يناهز 60 عاماً في نوفمبر 2020 بسبب قصور في القلب، بعد خضوعه لجراحة في المخ قبلها بأيام.
ومن بين المتهمين في وفاة لاعب بوكا جونيورز ونابولي السابق، جراح الأعصاب والمعالج النفسي والطبيب النفسي وطاقم تمريضه، الذين قد يواجهون أحكاماً بالسجن تتراوح بين ثمانية أعوام إلى 25 عاماً. 

مقالات مشابهة

  • غدا.. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة
  • تأجيل محاكمة أب ونجله لاتهامها بقتل جدته العجوز في أبشواي بالفيوم
  • تأجيل محاكمة المتهم بدهس عامل دليفري بالإسكندرية للشهر المقبل لعرض الفيديوهات
  • الحفيد ووالده قتلوها.. تأجيل محاكمة قاتل جدته المسنة بمعاونة والده في الفيوم
  • تأجيل محاكمة أب ونجله لإتهامها بقتل عجوز في أبشواي
  • جنايات الفيوم تؤجل محاكمة المتهم بقتل صديقه طعنا بسكين
  • ‎تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا حتى 2025
  • تأجيل محاكمة المتهمين في وفاة مارادونا
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتسبب في وفاة الأسطورة الأرجنتينية مارادونا
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شاب وسرقته بالشرقية