الرياض

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن تمديد مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات لأصحاب الأعمال الراغبين في الاستفادة من المبادرة، حيث يتيح التمديد ستة أشهر إضافية لأصحاب العمل لسداد غرامات التأخير المحتسبة وغرامات المخالفات مقابل سداد مبلغ الاشتراكات المستحقة للمؤسسة.

وتهدف المبادرة التي أطلقتها المؤسسة في شهر مارس الماضي إلى تحفيز وتشجيع المنشآت، ومساندتها في تخفيف الآثار المالية المترتبة عليها، وتصحيح أوضاعها التأمينية وتسوية المديونيات تعزيزًا لمبدأ الالتزام التأميني.

وتأتي مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات في سياق الانسجام مع مبادرات المؤسسة الداعمة للقطاع الخاص، إذ تبلغ نسبة الإعفاء 100% شريطة سداد مبالغ الاشتراكات المستحقة للمؤسسة عبر منصة “تأميناتي أعمال”. وتشمل المبادرة كل المنشآت المسجل بحقها مديونيات قبل تاريخ 3 مارس 2024.

وفي إطار تعريف أصحاب الأعمال المستهدفين بتفاصيل المبادرة وآلية التقديم عليها عقدت المؤسسة أكثر من 25 ورشة عمل مع مختلف الجهات المستفيدة، قدمت خلالها شرحًا مُفصلًا لأصحاب الأعمال حول غرامات التأخير التي تنشأ في حال عدم سداد مبالغ الاشتراكات المستحقة شهريًا، وكذلك غرامات المخالفات التأمينية المستحقة. وبلغ عدد المنشآت المتقدمة للمبادرة خلال 6 أشهر الأولى قرابة 142 ألف منشأة. كما تُمكن المبادرة المنشآت الحاصلة على إعفاء سابق أو التي دخلت في تقسيط سابق الاستفادة منها.

وحثت التأمينات الاجتماعية جميع المنشآت وأصحاب الأعمال على الاستفادة من المبادرة وتقديم طلب الإعفاء من الغرامات قبل انتهاء مهلة التمديد، إذ تعد إحدى مبادرات المؤسسة لدعم قطاع الأعمال، وتحفيز الالتزام التأميني، ورفع مستوى رضا العملاء.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: التأمينات الاجتماعية مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير غرامات التأخیر الإعفاء من

إقرأ أيضاً:

استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية

عقدت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، اجتماعًا مع اللجنة المشكلة والجهات المشاركة في المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، تزامنًا مع انطلاق المشروع القومي للتنمية البشرية. الهدف من الاجتماع كان تنفيذ برامج وأنشطة متنوعة تشمل جميع الفئات العمرية، وتغطي كافة محافظات الجمهورية.

تدشين مبادرة «بداية» لتنمية الإنسان 

خلال الاجتماع الذي حضره جميع الجهات المشاركة، تم مناقشة الاستعدادات لتدشين المبادرة والتنسيق لضمان تكامل الخدمات والأنشطة، ومراجعة خطط المديريات والهيئات المختلفة المشاركة في المبادرة.

أجهزة الدولة والمجتمع المدني

أوضحت نائب محافظ القليوبية أن المشروع القومي «بداية جديدة لبناء الإنسان» سيتم إطلاقه بشكل متزامن في جميع المحافظات منتصف الأسبوع المقبل، وسيستمر لمدة 100 يوم بمشاركة كافة أجهزة الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص.

كما أضافت أن الاجتماع انتهى بعدد من التوصيات، مع التوجيه بعقد اجتماعات مصغرة مع الجهات المشاركة. وقد وضعت اللجنة المشكّلة خطة عمل تفصيلية على مستوى المحافظة لتلبية احتياجات المواطنين على مدار الـ100 يوم.

وأشارت إلى أن المبادرة تهدف إلى تحقيق رؤية مصر 2030، وبرنامج الحكومة للتنمية المستدامة، وتشمل مجالات مثل الصحة، التعليم، الثقافة، الرياضة، وتوفير فرص العمل، بطريقة تكاملية بين جميع جهات الدولة والمجتمع الأهلي والخاص، بهدف تحسين جودة حياة المواطنين في جميع محافظات الجمهورية بخدمات وأنشطة وبرامج متنوعة تستهدف كل الفئات العمرية منذ الولادة إلى ما بعد عمر الـ65 عاماً.

مقالات مشابهة

  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بإجمالي 3 ملايين درهم
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بـ3 ملايين درهم
  • «الخيرية العالمية».. 3 ملايين درهم لتصحيح أوضاع المخالفين وإصدار إقاماتهم في الإمارات
  • محافظ المنيا يعلن إجراء 14 ألف جراحة ضمن مبادرة القضاء على قوائم الانتظار
  • المديح النبوي.. أشهر القصائد التي تغنت بمدح الرسول
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • التحالف الوطني يطلق مبادرة شاملة لدعم الأسر الأولى بالرعاية في البحيرة
  • خبير: الاستثمار في العنصر البشري يعني الاستفادة من كل إمكانياته
  • تدشين المرحلة الثانية من مبادرة قافلة الوسائل التعليمية بالوسطى
  • «المنشآت الفندقية» تحدد رسوم مشاركة الفنادق بمعرض الفيتور السياحي في إسبانيا