جدة : البلاد

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عن تمديد مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات لأصحاب الأعمال الراغبين في الاستفادة من المبادرة، حيث يتيح التمديد ستة أشهر إضافية لأصحاب العمل لسداد غرامات التأخير المحتسبة وغرامات المخالفات مقابل سداد مبلغ الاشتراكات المستحقة للمؤسسة.

وتهدف المبادرة التي أطلقتها المؤسسة في شهر مارس الماضي إلى تحفيز وتشجيع المنشآت، ومساندتها في تخفيف الآثار المالية المترتبة عليها، وتصحيح أوضاعها التأمينية وتسوية المديونيات تعزيزًا لمبدأ الالتزام التأميني.

وتأتي مبادرة الإعفاء من غرامات التأخير والمخالفات في سياق الانسجام مع مبادرات المؤسسة الداعمة للقطاع الخاص، إذ تبلغ نسبة الإعفاء 100% شريطة سداد مبالغ الاشتراكات المستحقة للمؤسسة عبر منصة “تأميناتي أعمال”. وتشمل المبادرة كل المنشآت المسجل بحقها مديونيات قبل تاريخ 3 مارس 2024.

وفي إطار تعريف أصحاب الأعمال المستهدفين بتفاصيل المبادرة وآلية التقديم عليها عقدت المؤسسة أكثر من 25 ورشة عمل مع مختلف الجهات المستفيدة، قدمت خلالها شرحًا مُفصلًا لأصحاب الأعمال حول غرامات التأخير التي تنشأ في حال عدم سداد مبالغ الاشتراكات المستحقة شهريًا، وكذلك غرامات المخالفات التأمينية المستحقة. وبلغ عدد المنشآت المتقدمة للمبادرة خلال 6 أشهر الأولى قرابة 142 ألف منشأة. كما تُمكن المبادرة المنشآت الحاصلة على إعفاء سابق أو التي دخلت في تقسيط سابق الاستفادة منها.

وحثت التأمينات الاجتماعية جميع المنشآت وأصحاب الأعمال على الاستفادة من المبادرة وتقديم طلب الإعفاء من الغرامات قبل انتهاء مهلة التمديد، إذ تعد إحدى مبادرات المؤسسة لدعم قطاع الأعمال، وتحفيز الالتزام التأميني، ورفع مستوى رضا العملاء.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: التأمينات الاجتماعية تمديد مبادرة الإعفاء غرامات التأخیر الإعفاء من

إقرأ أيضاً:

نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي

أنقرة (زمان التركية) – أعلنت وزارة الخارجية التركية انتهاء إجراءات نقل جثمان عائشة نور إيزغي أيجي التي قتلت برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية إلى تركيا.

وقالت الخارجية التركية في بيان لها أمس الخميس: “اكتملت اليوم الإجراءات المتعلقة بنقل جثمان مواطنتنا عائشة نور إيزغي أيجي، التي استهدفتها جنود إسرائيليون عمدا وقتلوها، إلى تركيا، من قبل سفارتنا في تل أبيب وقنصليتنا العامة في القدس”.

وأضاف البيان: “من المنتظر أن يصل جثمان فقيدتنا إلى تركيا غدا الجمعة”، مشددا على إدانة تركيا للحادثة: “ندين مرة أخرى جريمة قتل مواطنتنا عائشة نور التي ارتكبتها حكومة نتنياهو القائمة على الإبادة الجماعية، وسنبذل قصارى جهدنا لضمان ألا تمر هذه الجريمة دون عقاب”.

وفي وقت سابق، أكد مسؤولون أمريكيون وفلسطينيون أن الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إيزغي أيجي، 26 عاما، قتلت خلال احتجاجات ضد الاستيطان في بلدة بيتا في نابلس يوم الجمعة الماضي، في حين اعترف الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المتظاهرين، مشيرا إلى أنه ينظر في تقارير حول مقتل “مواطنة أجنبية”.

Tags: الحرب الإسرائيليةالحرب على غزةعائشة نور إيزغي أيجيمقتل الناشطة التركية في إسرائيلمقتل عائشة التركيةمقتل مواطنة تركية

مقالات مشابهة

  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بإجمالي 3 ملايين درهم
  • الخيرية العالمية تطلق مبادرة تصحيح أوضاع المخالفين بـ3 ملايين درهم
  • «الخيرية العالمية».. 3 ملايين درهم لتصحيح أوضاع المخالفين وإصدار إقاماتهم في الإمارات
  • أفريكا انتليجنس: “بن قدارة” ينأى بنفسه عن الأزمة التي تشهدها ليبيا حاليًا
  • نقل جثمان “عائشة” التركية التي استشهدت برصاص الإحتلال الإسرائيلي
  • “شخلعة”.. مصريات يتحدين “الوصمة الاجتماعية” خلف أبواب مغلقة
  • “العمل الدولية”.. الحماية الاجتماعية تلعب دورا رئيسيا في مواجهة تأثير تغير المناخ
  • “المقريف” يعتمد خطة عمل إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية للعام الدراسي الحالي
  • «المنشآت الفندقية» تحدد رسوم مشاركة الفنادق بمعرض الفيتور السياحي في إسبانيا
  • بعد تقارير Rue20.. الصباغة تخلص “توين سانتر” أشهر معالم الدارالبيضاء من الأوساخ