أعطى اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع الجهات المختصة للتجهيز المتميز والكامل للأماكن العامة من الشوارع والحدائق والساحات المفتوحة والممرات والمماشى والمتنزهات والأسواق والأماكن الرياضية المفتوحة للمشاركة فى هذه الدورة.

جاء ذلك ظل الإستعدادات الجارية لإستضافة الدورة الثانية عشر للمنتدى الحضرى العالمى ( WUF 12 )، والذى سيعقد فى القاهرة نوفمبر القادم لتحسين جودة الحياة فى المدن، وهو ما نشهده داخل الجمهورية الجديدة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتاً إلى أن ذلك يأتى فى ضوء التعاون المتبادل بين وزارة التنمية المحلية بقيادة الدكتورة منال عوض وموئل الأمم المتحدة ( UN - Habitat ) مكتب مصر، وبناءاً عليه سيتم إطلاق مبادرة الأثر المحلى التنموى المستدام للمنتدى لإتاحة وتيسير الوصول للأماكن العامة فى مصر للجميع.

يذكر أن المبادرة تهدف إلى ترك أثر مستدام فى المدينة من خلال تعزيز التنمية الحضارية المستدامة، وتحسين البنية التحتية، وتعزيز المشاركة المجتمعية، وتمكين المجتمع المحلي من خلال مشاريع ومبادرات تهدف إلى تحسين جودة الحياة وتعزيز التخطيط الحضري المستدام، وسيتم إطلاق حملة للاحتفال بالنماذج الناجحة للأماكن العامة القائمة والمستخدمة فى جميع أنحاء مصر.

وتهدف هذه الحملة لتعزيز قدرة الأماكن العامة الناجحة من حيث التصميم والاستخدام على دعم الحياة المجتمعية المترابطة، ودفع التنمية المحلية والاقتصادية والبيئية للأفضل، والتقديم مفتوح لكل من المجتمعات المحلية، والمنظمات غير الحكومية، والهيئات الحكومية المحلية، والقطاع الخاص، ويجب على المتقدمين تقديم معلومات عن المكان العام (اسم المكان العام - العنوان - الموقع الجغرافي)، ملخص من 100 كلمة حول تاريخ المكان، واسم المصمم وشركاء التنفيذ، وصور أو مقاطع فيديو للمكان العام، والأنشطة وأطر الإستدامة في 500 كلمة.

وتتم عملية التقديم من خلال إرسال المشاركات إلى ( [email protected] ) بحلول 20 سبتمبر 2024، ليعقبها مرحلة المراجعة، ثم إعلان النتيجة عن الأماكن المختارة في أكتوبر، والإحتفال بالفائزين خلال WUF 12، مع مشاركة تجارب الفائزين بجلسة المنتدى في نوفمبر القادم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان أخبار أسوان رؤساء الأحياء

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزيري التنمية المحلية والإسكان

استقبل د. بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج يوم الأربعاء الموافق 11 سبتمبر الجاري،  الدكتورة منال عوض ميخائيل وزيرة التنمية المحلية والمهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بمقر وزارة الخارجية.

وأوضح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي والمشرف على إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة أن الاجتماع تناول التعاون بين الوزارات الثلاث في الموضوعات ذات الاختصاص المشترك وتنسيق الجهود بشأن محددات الموقف المصري في المنظمات الدولية ذات الصلة، ومن ضمنها التعاون مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية UN-Habitat، ولاسيما في مجالي التخطيط الحضري، وبناء المدن والمجتمعات الشاملة والآمنة والمرنة والمستدامة.

كما شمل اللقاء بحث تعاون البرنامج مع الحكومة المصرية في دعم التحضر المستدام القادر على دفع التنمية وتحسين ظروف المعيشة وفقاً للأولويات المصرية، بالإضافة إلى جهود تطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجالات الإدارة والحوكمة الحضرية بهدف دعم التوزيع العادل لثمار التنمية الناتجة عن عمليات التحضر وبما يخدم التنمية الشاملة، وتقليل الفجوات الاجتماعية وتوفير حياة كريمة لجميع المواطنين دون تفرقة.

مقالات مشابهة

  • «التنمية المحلية» تتابع تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات والمخالفات
  • «التنمية المحلية»: الاستجابة لشكاوى المواطنين عبر «صوتك مسموع»
  • «الإسكان»: خطة عمل مكثفة لإنهاء وتسليم الوحدات السكنية بالمدن الجديدة في موعدها
  • «التنمية المحلية»: 7 آلاف مشارك في المنتدى الحضري العالمي الثاني عشر
  • خالد عبد الغفار: تقديم 69 مليون خدمة طبية في النسخة الثانية من «100 يوم صحة»
  • بالإنفوجراف.. التنمية المحلية في أسبوع
  • وست هام يسابق الزمن لتجهيز سلاح ألماني
  • استعدادات مكثفة لانطلاق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» بالقليوبية
  • تدشين المرحلة الثانية من مبادرة قافلة الوسائل التعليمية بالوسطى
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزيري التنمية المحلية والإسكان