تواصل كلية الطب البشري بجامعة سوهاج، عقد الدورات التدريبية لأطباء الامتياز بالمستشفى الجامعي، حيث تم تنظيم دورة تدريبية تحت عنوان أساسيات مكافحة العدوى، وذلك في إطار حرص الكلية على التدريب المستمر للأطقم الطبية.

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس الجامعة، إن الدورات تهدف إلى تطوير وتحديث مستوي التدريب المهني لمقدمي الخدمة الصحية، ورفع كفاءة أطباء الامتياز لتخريج أطباء مميزين وعلى درجة كبيرة من الخبرة والمهارة.

وأوضح الدكتور مجدي القاضي عميد الكلية، أن دورة أساسيات مكافحة العدوى، تعد إحدى سلسلة الدورات التدريبية التي يتم تنظيمها، و تستهدف بشكل أساسي إعداد أطباء الامتياز، ليكونوا على دراية ووعى بمتطلبات اجتياز هذه المرحلة الجديدة والهامة من حياتهم المهنية.

وقالت الدكتورة اسماء جودة مدير وحدة مكافحة العدوى بالمستشفى الجامعي، أن الدورة التدريبية تستهدف 1000 طالب امتياز حيث تم تقسيمهم على مجموعات، 

 يتم خلالها تدريب شباب الأطباء على أهمية مكافحة العدوى، و الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى مثل غسيل الأيدي، الملابس الواقية، التعقيم والتطهير، نظافة البيئة، الحقن الآمن، التخلص من النفايات، إلى جانب التعرف على المضادات الحيوية والميكروبات متعددة المقاومة للمضادات الحيوية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد سوهاج حسان النعمانى دورة الدورات مکافحة العدوى

إقرأ أيضاً:

“عبدالجليل” يهنئ إدارة الخدمات الصحية بنغازي لحصولها على شهادة الامتياز من اليونيسيف

قدّم وزير الصحة بالحكومة الليبية عثمان عبدالجليل، تهانيه لمدير إدارة الخدمات الصحية بنغازي، الأستاذ ناصر الكاديكي، والمدير المساعد الدكتور حسين شمبمش، إلى جانب عدد من مديري المكاتب التابعة للإدارة، بمناسبة حصولهم على شهادة الامتياز من منظمة اليونيسيف.

وأشاد الوزير بالجهود المبذولة من قِبل الإدارة وفريق العمل، لا سيما مديري مكاتب الشؤون الإدارية والمالية، الرعاية الصحية الأولية، الإعلام والتوعية، وقسم الحركة، مثمنًا دورهم في الارتقاء بالخدمات الصحية في بنغازي.

جاء ذلك بحضور رئيس مكتب اليونيسيف في المنطقة الشرقية، الدكتورة نزهات رفيقي، ومسؤول البرامج الصحية بالمكتب في بنغازي، إضافة إلى مدير مكتب التعاون الدولي المكلف، عبدالله المزوغي، ومدير إدارة الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة، الأستاذ أسامة القطعاني.

كما أثنى الوزير عبدالجليل على دور إدارة الخدمات الصحية بنغازي في تقديم الرعاية الصحية الأولية، مشيرًا إلى جهودهم المتميزة خلال أحداث درنة العام الماضي، ونجاح حملة التطعيم بمدينة الكفرة في مايو الماضي.

وفي السياق ذاته، أعرب الوزير عن تقديره للدور البارز لرئيس مكتب اليونيسيف بالمنطقة، الدكتورة نزهات رفيقي، قبيل انتهاء مهامها في ليبيا، مثمنًا جهودها الفعالة خلال فترة عملها.

من جانبه، قدّم مدير إدارة الخدمات الصحية بنغازي، الأستاذ ناصر الكاديكي، شكره وتقديره للوزير ولجميع مسؤولي الوزارة على دعمهم المستمر، مؤكدًا التزام الإدارة بمواصلة التقدم وتحسين الخدمات الصحية.

مقالات مشابهة

  • مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط يعلن عدد من الدورات التدريبية (تفاصيل)    
  • تنظيم دورة تدريبية حول صحة الأم والطفل وأهمية اللقاحات في عدن
  • دورة تدريبية للمدربين تنظمها منطقة القليوبية لكرة القدم
  • 4 برامج تدريبية لتطوير الكوادر النسوية الدينية بأوقاف الداخلية
  • المجلس القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح
  • القومي للسكان ينظم دورة تدريبية لأئمة الأوقاف بمطروح حول التوعية الأسرية
  • "مياه الفيوم" دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياة الصرف الصحي والصناعي
  • مياه الفيوم تنظم دورة تدريبية عن مواصفات وخصائص مياه الصرف الصحي والصناعي
  • بحوث الصحراء يختتم دورة تدريبية في مجال تحلية ومعالجة المياه
  • “عبدالجليل” يهنئ إدارة الخدمات الصحية بنغازي لحصولها على شهادة الامتياز من اليونيسيف