تقدم جامعة أسيوط؛ تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة؛ عددًا من البرامج الدراسية المميزة خلال العام الجامعي الجديد والتي تتوائم مع احتياجات سوق العمل المتجددة في مختلف المجالات.

 

وتقدم كلية التجارة بجامعة أسيوط؛ برنامج اللغة الإنجليزية FCEP والذي يعد من البرامج المميزة؛ التي تهدف إلي: تأهيل خريج قادر علي المنافسة في سوق العمل؛ في العديد من المجالات التي تتطلب استخدام اللغة الإنجليزية في المعاملات المالية، والتجارية، والإدارية، تحت إشراف؛ الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور علاء عبد الحفيظ عميد كلية التجارة، والدكتور طه زكريا أبو كريشة، منسق البرنامج، والدكتورة چاكلين ألفي نائب منسق البرنامج.

ويتم قبول الطلاب للدراسة بالبرنامج، بناء على القواعد التي يحددها مكتب التنسيق للقبول بالجامعات كل عام، كما يقبل البرنامج الطلاب الذين يتم تحويلهم من كليات جامعية مناظرة.

ومدة الدراسة بالبرنامج: أربعة أعوام؛ تتضمن8 فصول دراسية، بواقع فصلين في كل عام دراسي، وتقوم الدراسة علي أساس المحاضرات والدروس العملية؛ ويشترط لتخرج الطالب؛ أن يجتاز بنجاح المقررات الدراسية بلائحة الكلية المعتمدة، والبالغ عددها 52 مقرر، موزعة علي 8 فصول دراسية.

 ويتيح البرنامج الالتحاق بأحد التخصصات المحاسبة وإدارة الأعمال في الفرقة الرابعة، وتتركز المقررات الدراسية في مجال التخصص الذي يختار الطالب أن يلتحق به؛ مما يساعد علي تأهيل الطلاب بشكل أفضل؛ للعمل بكفاءة في مختلف المجالات التجارية بسوق العمل المعاصر.

ويتيح البرنامج لخريجيه مجالات عمل عدة منها البنوك المحلية، والأجنبية، وكافة المؤسسات المالية المحلية، والأجنبيةفي الوظائف المحاسبية، وخدمة العملاء.
وبورصة الأوراق الماليةكمحلل مالي، وسمسار بالبورصة لبيع وشراء مختلف الأوراق الماليةوشركات التأمين في مجال التسويق والمبيعات، خدمة العملاء، والاستشارات التأمينيةوالشركات التجارية متعددة الجنسيات في مجال التصنيع، أو تقديم الخدمات في مختلف الوظائف المحاسبية، والاداريةومختلف الوظائف المحاسبية والادارية في الجهاز المركزي للمحاسبات، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ومصلحة الضرائب ومصلحة الجمارك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسيوط اكل الـ ألا الات الاداري الإدارية الاستشارات الالتحاق إشراف الانجليزي افة الب الان أشر الإنجليز الانجليزية البر استخدام استشارات ألبا البرامج البن أحمد عبد المولى البرامج الدراسية البنوك ادارية

إقرأ أيضاً:

وليد عباس يسلم طلبة كلية التخطيط العمراني شهادات إتمام دورتهم التدريبية

سلم الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات - المشرف على مكتب وزير الإسكان، عدداً من طلبة كلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة، شهادات إتمام الدورة التدريبية، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزتها، تحت رعاية المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك بحضور الدكتور محمد رفعت، عميد كلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة، والدكتورة غادة محمود حسن، وكيل الكلية، والدكتورة مروة سيبويه، وكيل الكلية.


وأوضح عباس، أن الدورة التدريبية لهؤلاء الطلاب، تهدف لتأهيلهم وإعدادهم لسوق العمل، وصقل مواهبهم ومهاراتهم، وإكسابهم الخبرات العملية، من خلال الجمع بين الجانب الأكاديمي والتطبيق العملي، وذلك فى إطار جهود وزارة الإسكان ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وأجهزتها لإعداد أجيال جديدة من المخططين لمواصلة مسيرة التنمية العمرانية التى تشهدها الدولة المصرية.


ومن جانبه تقدم الدكتور محمد رفعت، عميد كلية التخطيط الإقليمي والعمراني بجامعة القاهرة، بالشكر والتقدير للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور وليد عباس، نائب رئيس الهيئة - المشرف على مكتب الوزير، وجميع من شارك فى تدريب الطلاب بالهيئة وأجهزتها، متمنياً استمرار التعاون بين الوزارة والجامعة لتأهيل الطلاب لسوق العمل.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تطرح برنامج "بكالوريوس التمريض التخصصي
  • شروط قبول الطلاب الجدد بكلية الآداب جامعة حلوان 2024 (صور)
  • مركز تطوير التعليم الجامعي بجامعة أسيوط يعلن عدد من الدورات التدريبية (تفاصيل)    
  • وليد عباس يسلم طلبة كلية التخطيط العمراني شهادات إتمام دورتهم التدريبية
  • شروط الالتحاق بأقسام آداب انتساب موجه في كلية البنات بجامعة عين شمس.. اعرفها
  • جدول وضوابط اختبارات الدبلومات في كلية التجارة جامعة الإسكندرية
  • آداب أسيوط تقدم برنامج "المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية" للعام الجامعي الجديد
  • آداب أسيوط تقدم برنامج المساحة والخرائط ونظم المعلومات الجغرافية العام الجامعى الجديد     
  • جامعة أسيوط تشهد فعاليات المائدة المستديرة الثالثة للمركز الجامعي للتدريب المهني حول تكنولوجيا المعلومات    
  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى الجديد