أكد المحاسب محمد عثمان هارون رئيس الإتحاد العام للشركات أن مدينة بورسعيد وفرت كافة الإمكانيات لإستقبال بطولة الجمهورية التى تقام للمرة الـ57، ويشارك فيها أكثر من 23 ألف رياضي وفني وتعتبر احتفالية سنوية على مدار شهر كامل، وتم توفير ملاعب وبنية تحتية وكافة الأمور التنظيمية التى تحتاج لجهد كبير وتجهيز كل الأمور الخدمية والأمنية فى أماكن الإقامة والملاعب.

 وأشار هارون، أن مسابقة الشركات بدأت منذ أكثر من نصف قرن واستمرت حتى اليوم بقامات كبيرة و مسيرة ناجحة ولم تتوقف رغم الظروف الصعبة التي مرت بها فى بعض السنوات، وأن بطولة الجمهورية للشركات تحظى برعاية رئيس الوزراء، وباهتمام كبير من الدولة المصرية، في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام رياضياً وبدنيا بالعامل المصري، والحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لم تدخر جهدا في خروج النسخ الماضية بنجاح كبير بالشكل اللائق.

ويشهد الافتتاح الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء محب حبشي محافظ بورسعيد اللذان يتابعان على مدار أكثر من شهر ونصف كافة الإستعدادات للبطولة ، وقاموا بتسخير كافة الإمكانات وتذليل كل العقبات من أجل نجاح البطولة والحفاظ على ظهورها بالشكل المشرف .
 

من جانبه أكد الدكتور أحمد إسماعيل نائب أول رئيس الإتحاد الرياضي للشركات، أن البطولة في نسختها الحالية تضم 142مسابقة رياضية وثقافية وفنية وتقام خلال الفترة من 31 سبتمبر إلى 2 أكتوبر القادم بمشاركة 23 ألف عامل من جميع المراحل العمرية ، وأن الإتحاد حرص على أن تنطلق شعلة البطولة العام الجاري من مدينة الأقصر تزامنا مع الاحتفال باختيار الأقصر عاصمة الثقافة الرياضية العربية وفوز مصر بمقعد رئاسة الاتحاد العربي للثقافة الرياضية للمرة الثالثة على التوالي برئاسة الإعلامي أشرف محمود.


وأكد الإعلامي خالد كامل رئيس اللجنة الإعلامية للإتحاد على مناشدة وسائل الإعلام المختلفة مرئية ومقروءة ومسموعة بتسليط الضوء على البطولة لأنها أكبر حدث رياضي وطني يجمع بين المنافسات الثقافية والرياضية وتقام بين عمال مصر عصب الإنتاج والإقتصاد المحلي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة الجمهورية للشركات بورسعيد السيسي مصطفى مدبولي أشرف صبحي

إقرأ أيضاً:

انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات


مراد المصري (أبوظبي)
برعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، انطلقت مساء اليوم الخميس منافسات بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات 2024، بحضور الشيخة نعيمة الأحمد الصباح ونخبة من كبار الشخصيات الرياضية والإعلامية، وجماهير كبيرة توافدت لدعم الفرق المشاركة.
بدأت البطولة بحفل الافتتاح الذي أقيم في مقر أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية في أبوظبي، وتخلله العديد من الفقرات الرياضية والترفيهية.
وعقب الحفل، انطلقت أولى مباريات البطولة وفاز بها فريق القلمون اللبناني على فريق 6 اكتوبر المصري بنتيجة «26/27» بعدها كانت المباراة الثانية التي فاز بها فريق فتيات العيون الكويتي على فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة بنتيجة 17/25، حيث شهدت البطولة منافسات قوية ومثيرة وسط أجواء حماسية مشجعة في يومها الأول.
وأعربت الشيخة نعيمة الأحمد الصباح عن سعادتها بحضور انطلاقة البطولة ومتابعة منافساتها واعتبرتها فرصة مميزة لاكتساب اللاعبات خبرات جديدة قبل المشاركة في بطولات خارجية أخرى خلال الفترة المقبلة.
وأكدت أن الصرح الحالي للأكاديمية الذي أفتتح مؤخرا يؤكد الدعم الكبير من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمرأة الإماراتية والخليجية خاصة بالمجال الرياضي. 

وتشارك في البطولة فرق من دول عربية عدة، من بينها فريق «فتيات العيون» من الكويت، وفريق «6 أكتوبر» من مصر، وفريق «القلمون» من لبنان، بالإضافة إلى فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك.
وأعربت الفرق المشاركة عن امتنانها الكبير للتنظيم المتميز والبيئة التنافسية التي وفرتها اللجنة المنظمة، مما يسهم في رفع مستوى البطولة ويمنح اللاعبات فرصة حقيقية لاكتساب الخبرات والتطوير في إطار تنافسي عالي المستوى.
 

وفي هذا السياق، قالت رقية البلوشي، لاعبة وكابتن فريق أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة: «أشعر بفخر كبير لتمثيل فريقي والمشاركة في بطولة ذات مستوى رفيع مثل كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك. هذه البطولة تمنحنا فرصة لا تقدر بثمن للاحتكاك مع فرق قوية واكتساب خبرات رياضية جديدة، وأنا على ثقة بأننا سنقدم أداءً مشرفاً يعكس تطور الرياضة النسائية في الإمارات». وتسعى أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية من خلال هذه البطولة إلى تعزيز مكانة الرياضة النسائية على المستوى المحلي والإقليمي، وتوفير منصة تتيح للرياضيات فرصة إبراز مواهبهن في إطار تنافسي يليق بمستوياتهن. ويعكس تنظيم هذه البطولة التزام الأكاديمية بتطوير الرياضة النسائية وتقديم الدعم الكامل للرياضيين من خلال توفير كافة الإمكانيات الفنية واللوجستية لضمان نجاح البطولة.
 

ومن المتوقع أن تشهد البطولة إقبالاً جماهيرياً كبيراً طوال أيامها، إلى جانب تغطية إعلامية واسعة من مختلف وسائل الإعلام المحلية والإقليمية، ما يعزز من مكانة البطولة كحدث رياضي نسائي بارز على مستوى العالم العربي.

أخبار ذات صلة كأس «أكاديمية فاطمة بنت مبارك» لطائرة السيدات على خط الانطلاق لأول مرة في المنطقة.. الإمارات تستضيف كأس العالم لـ «كريكت السيدات»

مقالات مشابهة

  • نائبا عن رئيس الاتحاد.. سكرتير منطقة القناة وسيناء يسلم كئوس الفائزين في السباحة ببورسعيد
  • شاطئية القابضة للمطارات وميناء القاهرة في نهائي بطولة الجمهورية للشركات
  • عاجل - الأرصاد تكشف بيان حالة طقس اليوم السبت.. وهذه درجات الحرارة بمحافظات ومدن الجمهورية
  • بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو تنطلق اليوم في أبوظبي
  • انطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لكرة الطائرة للسيدات
  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • وزير الشباب يكرم الفائزين ببطولة الجمهورية للأندية لكرة الطاولة
  •  الاتحاد الرياضي للشركات: زيادة عدد السيدات المشاركات في بطولة 2024 
  • اليوم إسدال على المنافسات بتكريم الأبطال: اختتام بطولة طوفان الأقصى لكرة الطاولة بجامعة صنعاء
  • بطولة السهام