أبوظبي (الاتحاد)


ظفرت المهرة «باناسيا تيرسك»، بلقب المحطة الثامنة، لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، بنسختها رقم 31، والتي أقيمت في مضمار كازان الدولي للفروسية.
وأقيم سباق الكأس الغالية ضمن مهرجان اليوم الوطني لجمهورية تتارستان الرابع والثلاثين، وسط حضور جماهيري كبير وصل إلى 30 ألف متفرج، وتضمن مجموعة كبيرة من الأنشطة المتنوعة والفعاليات المصاحبة للكرنفال الاحتفالي، وشهد أجواءً متميزة عكست تراث وثقافة وفنون تتارستان، واحتفالاتها الوطنية.

 
وتقام سلسلة سباقات الكأس الغالية، بدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، واهتمامه الكبير بتطوير صناعة سباقات الخيول العربية، ودعم ملاك ومربي الخيل العربي، في دول العالم كافة، انطلاقاً من حرص الإمارات الدائم للحفاظ على مسيرة الخيول العربية، باعتبارها إرثاً أصيلاً من تراث الإمارات الوطني.
ونجحت المهرة «باناسيا تيرسك» المنحدرة من نسل (هياف الخالدية - بريخوت دبي تيرسك)، لمربط تيرسك، وتحت إشراف المدرب فاسيلينكو، وقيادة الفارس شيهوتدينوف، من الظفر بلقب الكأس الغالية في كازان التي شهدت مشاركة 15 خيلاً في السباق الذي أقيم ضمن الفئة الأولى لمسافة 1800 متر للخيول، من عمر أربع سنوات فما فوق، وحظي بمشاركة متميزة من نخبة وأفضل مرابط الخيول العربية في روسيا.

 

أخبار ذات صلة الإمارات الثالثة عالمياً بعدد المختصين بالذكاء الاصطناعي "شبكة أبوظبي للإعلام" تقدم تغطية متميزة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية


وتمكنت المهرة «باناسيا تيرسك» من صدارة مجموعة الخيول طوال السباق، ونجحت في حسم صراع منعطف النهاية لمصلحتها عن جدارة واستحقاق، بعد العرض القوي الذي قادها إلى الفوز بلقب السباق بزمن 02:07.63 دقيقة، فيما حل بالمرتبة الثانية «توفيق» (جنرال - رولي بولي بنت فالينا ديس فابريس) للمالك تشاكشوف، وإشراف المدرب سيمينوف سلطان، وقيادة الفارس أولوبييف حمزات، وجاء ثالثاً «ليجونيور» بطل نسخة عام 2022 المنحدر من نسل (كارميل دي فاوست - ليزيتا بنت ديليجنس) للمالك بوختوياروف فالنتين، وإشراف المدرب يورشينكو فاسيلي، وقيادة الفارس كابوشيف ميزابيك.
شهد السباق، وتوج الفائزين محمد المنصوري، ممثل سفارة الدولة في موسكو، وسعيد خليفة المهيري، ممثل اللجنة المنظمة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، بحضور المالك والمدرب والفارس وممثلي الهيئة العليا لسباقات الخيل في روسيا، وإدارة مضمار كازان الدولي للفروسية.
في المقابل، يحتضن مضمار أيفزهايم العشبي، في مدينة بادن الألمانية، الأحد، المحطة التاسعة لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، في قمة جديدة مرتقبة للكأس الغالية في المضامير الأوروبية.
ويشهد سباق الكأس الغالية مشاركة نخبة مرابط الخيل في ألمانيا وأوروبا، حيث تتميز قائمة المشاركين بتنوع المجموعة بين الجياد التي برهنت قوتها وحضورها في السباقات الأوروبية مؤخراً، كما يقام السباق لمسافة 1600 متر ضمن الفئة الثانية للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، إذ تجمع القمة الألمانية نخبة من الخيول العربية وأبطال السباقات في أوروبا، خلال الفترة الماضية مثل «جعفر، الزرقا دي إيه، فريدي بي، لايتينج ثندر». 
من جهته، قال فيصل الرحماني، مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية: «فخورون بنجاحات محطة كازان، والأصداء الواسعة التي سجلتها المحطة الثامنة، ونهنئ الأبطال الفائزين، مؤكداً أن السباق شهد حضوراً جماهيرياً متميزاً، ما يشكل إضافة مهمة لمسيرة سباقاتنا لعام 2024، حيث حققت محطة كازان صورة تنظيمية رائعة، وأسهمت بمضاعفة النجاحات الباهرة». 
وأضاف: «الكأس الغالية تمد جسور التواصل مع مختلف شعوب وثقافات العالم، ونعرب عن فخرنا بما يحققه الحدث من نجاحات متواصلة في المضامير الأوروبية، والوصول للمحطة الألمانية التاسعة دليل جديد على استمرارية السباقات بنجاحات وأصداء مهمة للكأس الغالية في المضامير الأوروبية».
وأضاف: «إن الجولة الألمانية تمثل محطة رئيسة في سباقاتنا التي نحرص من خلالها على تأكيد الرسالة الجوهرية للحدث الغالي لدعم الملاك والمربين، ورفعة الخيل العربي بدول العالم كافة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات كأس رئيس الدولة للخيول العربية كازان ألمانيا فيصل الرحماني رئیس الدولة للخیول العربیة الخیول العربیة الکأس الغالیة

إقرأ أيضاً:

عن 68 عاماً..رحيل بطلة "لن أعيش في جلباب أبي" ناهد رشدي

توفيت اليوم السبت، في يوم ميلادها، الممثلة ناهد رشدي عن 68 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، وفق ما أعلنته ابنتها دينا سعد عبر حسابها الرسمي على فيس بوك، التي كتبت "لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله".

وقال أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن الجنازة ستقام عصر اليوم السبت من مسجد الكواكبي بمنطقة العجوزة. ناهد رشدي 

ولدت ناهد رشدي، من  14 سبتمبر( أيلول) 1956، وتخرجت من قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون المسرحية في 1982، واكتسبت شهرتها بعد مشاركتها في عدد من المسلسلات التلفزيونية.
وكان من أبرز أعمالها، مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" الذي جسدت فيه دور سنية مع الراحل نور الشريف. وفي رصيد رشدي أكثر من 84 عملاً درامياً مثل أرابيسك، وهوانم غاردن سيتي، وبدون ذكر أسماء، وواحة الغروب، وفيلم الكف، والحب وأشياء أخرى، وغيرها. 

رحيل نجمة "لن أعيش في جلباب أبي"، الفنانة المصرية #ناهد_رشدي، عن عمر يناهز 68 عاماً بعد صراع مع المرض، وذلك بحسب ما أعلنت ابنتها #دينا_سعد عبر حسابها على "فيس بوك"، إذ كتبت "لله ما أخذ ولله ما أعطى، انتقلت والدتي حبيبتي ناهد رشدي إلى رحمة الله" pic.twitter.com/CwcTHBIh1h

— 24.ae | منوعات (@24Entertain) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رئيس بعثة جامعة الدول العربية لدى الأمم المتحدة: هناك زخم قوي بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخما قويا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • كأس الإمارات العالمي للخيول العربية تدعم بطولة روسيا الوطنية
  • الإمارات تشارك في «مونديال» قفز الحواجز للخيول الصغيرة
  • عن 68 عاماً..رحيل بطلة "لن أعيش في جلباب أبي" ناهد رشدي
  • مصطفى بكري: هناك مؤامرات تهدف لتدمير الدول العربية عبر الإرهاب الأسود (فيديو)
  • قنا تُكرم صفاء النجار بطلة رفع الأثقال
  • رئيس الأكاديمية العربية يشارك في المؤتمر المصرفي العربي 2024 بالدوحة
  • وزير الصحة يستقبل رئيس اتحاد المستشفيات العربية لمناقشة التعاون المشترك