صدر عن وزارة الطاقة والمياه البيان الآتي:

بعد ان تقدمت سلطات الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية مشكورة بهبة من الفيول اويل العالي الجودة من انتاج المصافي في دولة الجزائر، تلبية لحاجات لبنان المُلِحّة، يهم وزارة الطاقة والمياه في لبنان ان تجدد ترحيبها بهذه الهبة، وتكرر شكرها للرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون على هذه المبادرة الكريمة لتأكيد وقوف الجزائر الدائم الى جانب لبنان في ازماته، خصوصاً في هذه المرحلة الدقيقة.



ودحضاً لكل الشائعات المغرضة والاخبار المشبوهة المتداولة، تؤكد وزارة الطاقة والمياه انها اتمت كل التحضيرات اللوجستية والفنية في منشآت النفط في طرابلس، من تنظيف خزانات نفط وبنى تحتية بحرية و قد أعطت الإذن بتفريغ الباخرة في الخزّانات، الا ان ارتفاع امواج البحر حال حتى الساعة دون دخول الباخرة وافراغ الحمولة.

وتؤكد الفِرَق البحرية أنه من المقرر دخول الناقلة يوم الاثنين عند الساعة العاشرة صباحاً، على ان يبدأ تفريغ الفيول في الخزانات ابتداءً من الساعة الثانية بعد الظهر، وتستمر عملية التفريغ مدة ٤٨ ساعة.

ان وزارة الطاقة والمياه اللبنانية تجدد شكرها لدولة الجزائر الشقيقة، رئيساً، وحكومةً، وشعباً، لوقوفها الى جانب لبنان في هذه الظروف الصعبة والحساسة، وتهيب بالمواطنين توخي الحذر من المصطادين في المياه العكرة، كما تؤكد على انها على تواصل يومي ومستدام مع السلطات الجزائرية المعنية مُمثلة بوزارة الطاقة والمناجم الجزائرية، بما يحمي مصالح الشعبين الشقيقين، ويُساهم في تنمية علاقاتهما المُميّزة، ومستقبلهما المشترك.      

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: وزارة الطاقة والمیاه

إقرأ أيضاً:

وزير الكهرباء: خطط لصيانة وترشيد استخدام الوقود وتحقيق أمن الطاقة

زار الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محطة توليد الكهرباء البخارية غرب القاهرة، التي تعتبر من أكبر محطات توليد الكهرباء في المنطقة، التي تقع في منطقة سقيل بمحافظة الجيزة، وتساهم بنسبة 22% في إجمالي إنتاج الكهرباء لشركة القاهرة.

وتفقد المحطة بشكل كامل، للوقوف على آخر المستجدات في عمليات التشغيل، والتأكد من أن المحطة تعمل بكفاءة عالية وبما يتوافق مع المعايير العالمية، خاصة أنها تلعب دورا حيويا في تأمين إمدادات الكهرباء للمواطنين.

معدلات استهلاك الوقود

بدأ «عصمت» الجولة الميدانية، بتفقد القطاعات المختلفة ووحدات التوليد، وكذلك غرفة التحكم الرئيسية بالمحطة، واستمع إلى شرح تفصيلي من مسئولي التشغيل والصيانة بالمحطة، حول كفاءة عمل الوحدات وإجمالي الطاقة المولدة ومقارنة ذلك بمعدلات استهلاك الوقود، بالإضافة الى خطة الصيانة والجداول الزمنية للتنفيذ ومدى مراعاة ذلك وأوقات الذروة وارتفاع الأحمال على الشبكة القومية الموحدة للكهرباء.

تحقيق جودة التشغيل

ناقش وزير الكهرباء خطة مواجهة الأعطال ومعدلاتها ومستوياتها المختلفة وسرعة استجابة فرق العمل فى اطار الخطة العامة لتحقيق جودة التشغيل، وجرى مناقشة الكفاءة الإنتاجية والقدرات التوليدية للوحدات، ومعدلات الوفر في استهلاك الوقود، وأكواد التشغيل، وأنظمة الحماية المختلفة، لضمان الكفاءة العالية، في ظل موجات الحرارة العالية.

خطة عاجلة لتحسين جودة التغذية

وجه الوزير بمراجعة نظام التشغيل وخطة الصيانة، طبقا للوقود المستخدم، واعتماد جداول زمنية محددة للتنفيذ تراعي متطلبات الشبكة القومية الموحدة، مؤكدا وجود خطة شاملة لتحقيق أمن الطاقة وزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، في ظل سياسة مزيج الطاقة الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد.

وأشار إلى الخطة العاجلة لتحسين جودة التغذية وكفاءة استخدام الوقود التقليدي، وخفض الفاقد فى التيار على كل الجهود، خاصة في شبكات التوزيع، وضمان الاستدامة والاستقرار، موضحا أن استمرار التواجد الميداني فى مواقع العمل «إنتاجاً ونقلا وتوزيعا»، من جانب مستويات الادارة المختلفة، وتحقيق مستهدفات الخطة المرحلية فيما يخص الالتزام بمعايير التشغيل الجيد، وتحسين معدلات الآداء، والوصول إلى المعايير العالمية لتوليد الكهرباء، من وحدة الوقود المستخدم، سيكون من أهم محددات تقييم الآداء خلال المرحلة الحالية.

مقالات مشابهة

  • بـ84%.. المحكمة الدستورية الجزائرية تعلن فوز "تبون" بفترة رئاسية ثانية
  • وزارة الدفاع الروسية: تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا يشمل 103 عسكريين من كل جانب
  • وزير الكهرباء: خطط لصيانة وترشيد استخدام الوقود وتحقيق أمن الطاقة
  • بعد رصد جرثومة الكوليرا في مياه الليطاني.. هذا ما أعلنته وزارة الصحة
  • قطاع الطاقة في الجزائر.. 5 ملفات حيوية أمام الرئيس تبون في الولاية الجديدة (تقرير)
  • ديالى.. تراجع ساعات التجهيز ولجنة الطاقة توجه دعوة عاجلة لوزارة الكهرباء
  • من بيروت.. بوريل يدعو لإنهاء فوري للحرب في غزة ويؤكد أن الاتحاد الأوروبي يقف إلى جانب لبنان
  • غدًا.. قطع الكهرباء عن 15 منطقة في مدينة بنها
  • لبنان يطلق مناقصة جديدة لبناء أكبر مشروع طاقة في تاريخ البلاد على مجرى نهر بيروت
  • إنشاء أكبر محطة طاقة شمسية في لبنان.. ما التفاصيل؟