المناطق_واس

وقّع صندوق التنمية العقارية اتفاقية شراكة مع بنك البلاد لتفعيل الحل التمويلي “دعمك يساوي قسطك” على منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء، وذلك بحضور معالي وزير البلديات والإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية ماجد بن عبدالله الحقيل.

 

أخبار قد تهمك “الصندوق العقاري”: تمكين أكثر من 18 ألف مستفيد من تملك منازلهم بأقل هامش ربح تمويلي 27 أغسطس 2024 - 12:17 مساءً “الصندوق العقاري”: إيداع أكثر من مليار ريال في حسابات مستفيدي “سكني” لشهر أغسطس 2024 25 أغسطس 2024 - 12:36 مساءً

 

وتهدف الاتفاقية إلى إتاحة الحل التمويلي لمستفيدي الوحدات السكنية تحت الإنشاء؛ وتخفيف العبء التمويلي على المستفيدين خلال مرحلة بناء منازلهم، تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان، حيث وقّع الاتفاقية من جانب “الصندوق العقاري” الرئيس التنفيذي منصور بن ماضي، ومن جانب “البلاد” الرئيس التنفيذي عبدالعزيز العنيزان.

 

 

وقال الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي إن الحل التمويلي دعمك يساوي قسطك من الحلول التمويلية الداعمة الذي يهدف إلى تخفيف العبء التمويلي وتكاليف الإيجار على مستفيدي منتج الوحدات السكنية خلال مراحل بناء وحداتهم السكنية حتى استلامها، مشيراً إلى استمرارية الشراكة الإستراتيجية مع “البلاد” والجهات التمويلية الأخرى في تقديم الحلول التمويلية والسكنية التنافسية التي تحقق الكفاءة والفاعلية، وتعزز من فرص تملُّك “سكني” للسكن الملائم.

 

وأضاف بن ماضي أن الحل التمويلي يُقدم ميزة تنافسية تُلبي الرغبات والاحتياج الفعلي لتملك وحدة تحت الإنشاء بقسط شهري يساوي قيمة الدعم السكني شهرياً أو دفع قسط شهري يصل إلى 400 ريال حتى استلام الوحدة السكنية في حالة الاستفادة من باقة دعم الدفعة المقدمة وفي مدة أقصاها 3 سنوات من تاريخ توقيع العقد التمويلي، مؤكداً حرص الصندوق على توفير حلول ومزايا تمويلية تنافسية تسهل رحلة تملك مستفيدي برامج الدعم السكني وفق رغباتهم واحتياجهم الفعلي لتملك السكن الملائم.

 

وأفاد الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية، أن الصندوق يقدم بجانب الميزة التنافسية للحل التمويلي لمستفيدي منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء دعماً فورياً غير مسترد يصل إلى 150 ألف ريال بالإضافة إلى مزايا برنامج الدعم السكني كالدعم العيني، وبرنامج ضمانات، والرهن الميسر، وتحمُّل الدولة ضريبة التصرفات العقارية عن المواطن للمسكن الأول بما لا يتجاوز مليون ريال من قيمة الوحدة السكنية.

 

 

يذكر أن صندوق التنمية العقارية يُقدم الحل التمويلي لمستفيدي منتج الوحدات السكنية تحت الإنشاء المقامة على أراضي وزارة البلديات والإسكان أو من خلال المطورين العقاريين في مختلف مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصندوق العقاري التنمیة العقاریة الرئیس التنفیذی الصندوق العقاری الحل التمویلی

إقرأ أيضاً:

«لو عايز تشتري شقة».. تفاصيل برامج التمويل العقاري من 5 بنوك

مع استمرار نمو سوق العقارات في مصر، توفر برامج التمويل العقاري فرصة مثالية للمواطنين لتحقيق حلمهم في امتلاك شقة سكنية بسهولة ويسر، هذه البرامج تتيح للمشترين سداد قيمة الوحدات السكنية على فترات طويلة، مع تقديم مزايا مرنة تناسب مختلف الاحتياجات.

في هذا التقرير، نستعرض لكم من خلال السطور التالية أبرز 5 بنوك تقدم برامج تمويل عقاري مميزة، مع توضيح شروطها ومميزاتها لكل من يسعى لبناء مستقبله السكني، والتي جاءت كالتالي:

1. البنك الأهلي المصري.. تمويل يصل إلى 80% من سعر الوحدة

يعتبر البنك الأهلي المصري من البنوك الرائدة في تقديم التمويل العقاري، يتيح البنك فترات سداد تصل إلى 20 عامًا مع فائدة متناقصة تتراوح بين 5% و7%، ويُشترط دفع دفعة مقدمة تصل إلى 20% من سعر الوحدة بحد أدنى، ويُمكن تمويل ما يصل إلى 80% من قيمة الوحدة، كما يتميز البنك بإعفاءات مثل فتح الحساب والاستعلام الائتماني المجاني.

2. بنك مصر.. تمويل يصل إلى 5 ملايين جنيه

يقدم بنك مصر برامج تمويل عقاري تصل إلى 5 ملايين جنيه للمصريين العاملين بالخارج، مع فترات سداد تصل إلى 180 شهراً، ويتم تقديم بيان دخل شهري وصورة بطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق حديث، كما يمنح البنك تأمينًا مجانيًا على حياة العملاء وإمكانية الحصول على التمويل بضمان وحدة سكنية أخرى مسجلة في الشهر العقاري.

3. بنك التعمير والإسكان.. شروط ميسرة ودخل محدد

يطرح بنك التعمير والإسكان تمويلًا عقاريًا بفائدة متناقصة تصل إلى 10%، مع فترة سداد تصل إلى 20 سنة، ويشترط البنك أن يكون دخل العميل الشهري بحد أقصى 40 ألف جنيه، ودخل الأسرة بحد أقصى 50 ألف جنيه، كما يجب ألا يتجاوز سعر الوحدة 2 مليون و250 ألف جنيه. 

4. بنك CIB.. تمويل يصل إلى 80% من سعر الوحدة

يتيح بنك CIB برامج تمويل عقاري تصل إلى 80% من سعر الوحدة، بفترة سداد تصل إلى 15 عامًا، مع فائدة تناقصية تبدأ من 7%، ويشترط البنك تقديم مستندات مثل بيان دخل وصورة بطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق، ويُعرف البنك بمرونته في الأقساط وتقديم حلول تمويل عقاري تناسب شريحة واسعة من العملاء.

5. بنك QNB الأهلي.. تمويل مرن يصل إلى 30 سنة

يُعد بنك QNB الأهلي من البنوك التي تقدم أطول فترة سداد وتصل إلى 15 سنة عامًا، بفائدة تنافسية تبدأ من 7%، يمول البنك حتى 80% من سعر الوحدة، مع خيارات مرنة في الأقساط، ويشترط البنك تقديم مستندات بسيطة مثل بيان الدخل وصورة بطاقة الرقم القومي وإيصال مرافق حديث.

توفر هذه البنوك حلولًا عملية لتمويل شراء شقة، مع مرونة في الأقساط وفترات سداد ممتدة، مما يجعل التمويل العقاري الخيار الأمثل للكثيرين الذين يسعون لامتلاك وحدات سكنية.

مقالات مشابهة

  • المصرف العقاري ينهي تكليف مدير فرعه الرئيسي بناء على طلبه
  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن
  • اعترافات لصوص عقارات تحت الإنشاء بالقاهرة: نفذنا 5 جرائم سابقة
  • «لو عايز تشتري شقة».. تفاصيل برامج التمويل العقاري من 5 بنوك
  • إغلاق “المكتبة الثقافية المصرية” في هرجيسا و”أرض الصومال” تستعد لتوقيع اتفاقية رسمية مع إثيوبيا
  • رئيس «تنمية المشروعات»: 75 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة بنظام التأجير التمويلي
  • «التنمية الحضرية»: نحرص على توفير وحدات سكنية للمواطنين في مختلف المحافظات
  • جمعية “شراكة” توقّع اتفاقية تعاون مع وكالة الضمان الاجتماعي
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد توقيع اتفاقية كرسي استاذية باسم “نفط الشارقة الوطنية” بجامعة الشارقة
  • اتفاقية ثلاثية بين حكومة المملكة و”اليونسكو” ومركز (ICAIRE) باعتماد المركز ضمن الفئة الثانية (C2C) بالرياض تحت رعاية اليونسكو